أقام كرسي الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة بجامعة أم القرى بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة، جلسة حوارية بعنوان "اليوم الوطني ومنجزات رؤية المملكة"، بحضور رئيس الجامعة المكلف الدكتور فريد بن علي الغامدي، وذلك بقاعة الملك سعود في المدينة الجامعية بالعابدية.

وبين أستاذ الكرسي الدكتور عبدالله بن حسين الشريف الذي أدار الجلسة أنه شارك في تقديم محاور الندوة رئيس قسم التاريخ والحضارة الإسلامية الدكتور بدر بن حميد السلمي ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة وردة بنت عبدالله الأسمري وعميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور عاطف بن منصور الحجيلي وعميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور نايف بن عبدالوهاب علوي وعميد كلية الطب الدكتور عماد بن علي الجحدلي .

وأفاد أن محاور الجلسة تتمثل في موضوعات اليوم الوطني ودلالاته الوطنية وكذلك دور جامعة أم القرى في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وكذا التحول الرقمي، والمبادرات والمنجزات في خدمات الحج والعمرة، علاوة على خدمات السياحة وجودة الحياة، بالإضافة إلى الخدمات الصحية .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

أعضاء الحوار الوطني يكشفون كواليس اجتماع اليوم

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا لمناقشة عدة موضوعات منها متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وكذلك القضايا التي لم يتم استكمالها وعلى رأسها الحبس الاحتياطي، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب الآن. 

وأكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن مجلس الأمناء منعقد اليوم بكامل تشكيله؛ لمناقشة جدول أعمال دسم، لافتا إلى أن الاجتماع سيتناول خطة تنفيذية واضحة بتوقيتات محددة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى.

 

قانون انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس الأمناء، إن الاجتماع سيناقش قانون انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، وقانون المجالس الشعبية المحلية. 

وأكد نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار، أن الجلسة ستتضمن تقيم ما حدث في الحوار الوطني منذ انطلاقه وحتى الآن.

وأشار الدكتور محمد فايز فرحات إلى أن الجلسة ستتناول تعميق التنسيق بين مجلس الأمناء والحكومة خاصة بعد التغيير الكبير الذي حدث بالمجموعة الاقتصادية في التشكيل الحكومي الجديد.

وقال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس الأمناء، إن الجسلة ستشهد عرض مجموعة من القوانين المهمة بترتيب الأولويات من بينها الإشراف القضائي، الانتخابات، والمحليات، بالإضافة إلى مناقشة تعديل تشريعات الحبس الاحتياطي.

تفعيل اللجنة التنسيقية بين الحوار الوطني ومجلس الوزارء

ولفت الدكتور طلعت عبد القوي إلى أن الجلسة ستناقش تفعيل اللجنة التنسيقية بين الحوار الوطني ومجلس الوزارء التي شكلها مجلس أمناء الحوار لتنفيذ التوصيات التي صدرت عن الحوار بالمرحلة الأولى وتضمنت 125 توصية.

 

مقالات مشابهة

  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • أعضاء الحوار الوطني يكشفون كواليس اجتماع اليوم
  • الحج: 4 وصايا للمعتمرين أثناء أداء المناسك
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجح