صحيفة صدى:
2024-09-29@07:12:36 GMT

حالات لجوء المرأة لعمليات تجميل الأمومة .. فيديو

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

حالات لجوء المرأة لعمليات تجميل الأمومة .. فيديو

الرياض

أوضح استشاري جراحة التجميل الدكتور مشعل الشمري أن المرأة تلجأ لعمليات الأمومة، بعد تعرض الجسم لترهلات شديدة مع تكرار الحمل، كذلك حدوث انفصال عضلي شديد.

وأضاف الشمري أن الرياضة قد تقي من مثل هذه الأشياء، ولكن مجرد حدوثها، فلا حل حينها سوى الخضوع للعملية، من أجل إرجاع الجسم لحالته الطبيعية قبل الولادة.

وذكر ان عمليات الأمومة، هي العمليات التي تخضع لها الأم بعد الولادة لشد مناطق البطن والثديين، والمناطق التي حدث فيها انفصال عضلي.

متى نلجأ لعمليات التجميل بعد الأمومة ؟

د. مشعل الشمري – استشاري جراحة التجميل@shammari_mishal#صباح_السعودية | #نحلم_ونحقق | #اليوم_الوطني_السعودي_93 pic.twitter.com/NYBvB5fqSK

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) September 25, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحمل والولادة عمليات التجميل

إقرأ أيضاً:

روشتة أستاذ تجميل لعلاج ندوب الحروق.. فيديو

قال الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، إن العناية السليمة بعد الحروق تلعب دورًا حيويًا في تحسين النتائج الجمالية والوظيفية، موضحا أن تقييم الوضع بعد مرور ستة أشهر هو أمر ضروري.

وأكد أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن الشكل قد يكون مزعجًا للمريضة، مشيرًا إلى أهمية متابعة حالة الأوتار، إذا كانت هناك مشاكل وظيفية مرتبطة بالأوتار، فقد تستدعي الحالة تدخلًا جراحيًا لتسليك الأوتار المتضررة.

شطائر الجبنة بالسلطة والعجوة بالسمسم.. روشتة مجدي نزيه لتقوية صحة الأطفال (فيديو) روشتة تنظيف الأسنان بعد تناول حلوى المولد النبوي.. فيديو

وأشار إلى وجود تقنيات علاجية متقدمة مثل استخدام السيليكون لتقليل نشاط الخلايا والمساعدة في تحسين ليونة البشرة، إضافة إلى أهمية التدليك المستمر للمنطقة المتضررة والحركة لزيادة كفاءة الأوتار.

الإصابة بقرح الفراش


ولفت إلى أن قرح الفراش تعتبر من الحالات الطبية التي تحتاج إلى اهتمام خاص، حيث تشبه في بداياتها درجات الحروق الثالثة والرابعة، مع فقدان الأنسجة الذي قد يصل إلى العظام.

وأكد، أن هذه القرح تحدث عادة لدى الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة في الفراش، مثل كبار السن أو المصابين بشلل، نتيجة الضغط المستمر وعدم الحركة، ما يؤدي إلى نقص تروية الأنسجة وتدهور حالتها.

وأكد أن العلاج يعتمد على درجة القرحة ونتائج الفحوصات، مشيرًا إلى وجود عدة خيارات علاجية، منها استخدام ضغط سلبي لتنظيف الجروح ومنع تكاثر الميكروبات، وفي الحالات الشديدة، قد يحتاج المريض إلى عمليات جراحية تشمل استخدام شرائح جلدية أو ترقيع موضعي.

وأوضح أهمية الرعاية التمريضية في الوقاية والعلاج، من خلال تقليب المريض بشكل دوري واستخدام مراتب هوائية خاصة تساعد على توزيع الضغط بشكل متساوٍ، ما يسهم في تحسين الدورة الدموية وتقليل فرص حدوث القرح.

مقالات مشابهة

  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • زارا البلوشي تكشف معاناتها مع عمليات التجميل .. فيديو
  • استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء
  • توصيات قضايا المرأة بمخاطر العنف الإلكتروني وطرق الحماية منه
  • استشاري تغذية علاجية لأصحاب الريجيم: احرصوا على وجبة متكاملة
  • أستاذ جراحة تجميل يكشف أسهل الطرق لعلاج ندبات الحروق -(فيديو)
  • أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)
  • أستاذ بـ«طب الأزهر» يكشف الطرق الصحيحة لمتابعة عمليات تجميل الحروق
  • روشتة أستاذ تجميل لعلاج ندوب الحروق.. فيديو