إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قضى 9 أشخاص، بينهم 8 مهاجرين متحدرين من دول تقع في أفريقيا جنوب الصحراء، في حادث سير وقع ليل الأحد الإثنين في وسط تونس، وفق ما أعلن جهاز الحماية المدنية.

والحادث الذي أوقع أيضا 5 جرحى بينهم 4 من أفريقيا جنوب الصحراء، وقع عندما انقلبت شاحنة صغيرة كانت تقلهم على طريق تربط بين مدينتي نصرالله ومنزل المهيري في ولاية القيروان، وفق المدير الجهوي للحماية المدنية في الولاية.

ويكثر في تونس هذا النوع من الحوادث، خصوصا في المناطق الريفية، حيث يستخدم عمال كثر وسائل نقل غير ملائمة، بسبب انخفاض تكلفتها، للتوجه إلى العمل في الحقول.

وتسجل تونس، البالغ عدد سكانها نحو 12 مليون نسمة، معدل وفيات طرقية مرتفعا، بسبب سوء أوضاع البنى التحتية، وتقادم السيارات، والتهور في القيادة.

وبحسب المرصد الوطني لسلامة المرور، قضى منذ مطلع العام الحالي أكثر من 850 شخصا في حوادث سير، بزيادة نسبتها 17,6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: فيضانات ليبيا البابا فرنسيس ريبورتاج تونس الهجرة حادث وفاة

إقرأ أيضاً:

بعثة أممية: الألغام الحوثية تُسقط تسعة مدنيين خلال مايو الماضي

أوقعت الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب تسعة مدنيين، ما يقارب نصفهم من الأطفال، خلال شهر مايو الماضي في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وأفادت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، في تقريرها الشهري الذي أصدرته الاثنين، أنها سجلت سقوط 9 ضحايا من المدنيين؛ بينهم 4 أطفال، نتيجة حوادث متعلقة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب (ERW) في المحافظة خلال شهر مايو 2024.

وقال التقرير إن 7 مدنيين قتلوا، فيما أصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة 7 حوادث انفجارات لمواد من مخلفات الحرب وقعت في مديريات الحالي والحوك والدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا بمحافظة الحديدة الساحلية.

وأوضحت البعثة الأممية أن ما نسبته 44% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا الشهر الماضي كانوا من الأطفال، وبواقع أربعة أطفال (قتيل وثلاثة جرحى).

وتُعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات اليمنية تلوثاً بالمتفجرات من مخلفات الحرب، ووفق إحصائيات أممية، فإن المحافظة شهدت خلال عامي 2022 و2023، سقوط 450 ضحية بين المدنيين؛ وبواقع 163 قتيل، و287 جريح، نتيجة حوادث انفجارات الألغام، بينهم ما نسبته 43.5% من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة آخرين في حادث سقوط مقصورة تلفريك في كولومبيا
  • حادث سير يودي بحياة شخصين في ديالى
  • عقب حادث مروع أودى بحياة 7 أشخاص.. مناشدة رسمية عاجلة: ساعدونا في التعرف على هوية هذا الشخص (صورة)
  • إصابة 8 أشخاص في حادث مرور في الجلفة
  • حريق في مصنع للبطاريات بكوريا الجنوبية يودي بحياة 22 شخصًا
  • غليزان: إصابة 6 أشخاص في حادث مرور ببلدية مرجة سيدي عابد
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • روسيا …. قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو
  • الأمن الماليزي يعتقل ثمانية أشخاص يشتبه في تخطيطهم لهجمات إرهابية
  • بعثة أممية: الألغام الحوثية تُسقط تسعة مدنيين خلال مايو الماضي