شهد بيت ثقافة دير الجنادلة تنظيم حفل عروض سينما الأطفال بعنوان "قصص الأنبياء" في مقر البيت الثقافي. وقد أشرف على تنظيم الفعالية أسامة عواد مدير البيت الثقافي في اطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني وباشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل اقام فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي بتنظيم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد

حظيت الفعالية بإقبال كبير من قبل الأطفال وأولياء الأمور الذين حرصوا على تشجيع أطفالهم على الحضور والاستمتاع بالعروض السينمائية الممتعة التي تتناول قصص الأنبياء بأسلوب سلسل ومشوق.

وقد تميزت العروض بجودة الصورة والصوت العالية، بالإضافة إلى توفير بعض الوجبات الخفيفة والحلويات التي أدخلت الفرحة على قلوب الأطفال.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة فعاليات بيت الثقافة التي تهدف إلى إثراء الحياة الثقافية في المجتمع ودعم الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال. وقد لاقت هذه الفعالية تفاعلًا كبيرًا من الجمهور مما يحفز على تكرارها في المستقبل.

قصص الأنبياء في عروض سينما الأطفال بثقافة دير الجنادلة قصص الأنبياء في عروض سينما الأطفال بثقافة دير الجنادلة قصص الأنبياء في عروض سينما الأطفال بثقافة دير الجنادلة قصص الأنبياء في عروض سينما الأطفال بثقافة دير الجنادلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

في دورة نور الشريف.. 44 عرضا يشاركون بمهرجان آفاق مسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان آفاق مسرحية، مشاركة 44 عرضا مسرحيا من بين 94 عرضا تقدموا للمشاركة بالمهرجان، وذلك بالدورة العاشرة التي تحمل اسم النجم "نور الشريف" وتقام على مرحلتين الأولى من 1 إلى 18 أكتوبر المقبل بمسرح آفاق، والثانية مرحلة النهائيات على مسرح مركز الهناجر للفنون  من 29 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر المقبل، تحت رعاية د. أحمد هنو وزير الثقافة.

قال الفنان ياسر أبو العينين المدير الفني للمهرجان، إن العروض التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجان المختصة تمثل محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وسوف تشارك العروض في المسابقات المختلفة للمهرجان من بينها العروض الطويلة والقصيرة وذوي الهمم ومسرح الطفل والمونودراما والديو دراما وغيرها.

وأوضح أبو العينين، أنه سيتم عمل اجتماع لجميع مسئولي الفرق المشاركة يوم 29 سبتمبر بمسرح آفاق في السابعة مساء، وفي حالة عدم حضور مسئول الفرقة أو مندوب عنه يتم استبعاد جميع عروض الفرقة.

وفي السياق ذاته قال المخرج والناقد أيمن غالي المدير الفني للمهرجان، إن إدارة المهرجان أطلقت عل جروب المهرجان بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رابط التصويت على جائزة العرض الأكثر شعبية والتي ينالها العرض الأكثر حماهيرية على السوشيال ميديا، كما يمكن للمتابعبين من خلال الرابط التعرف على جداول الورش والعروض ومتابعة الفعاليت المختلفة https://www.facebook.com/groups/AfaQ.Festival

وأوضح غالي، أن العروض التي تمثل  محافظات القاهرة منها: عرض "أنا وأنا" لفرقة فول لايت،  عرض "الظاهرة" لفرقة بانوراما المسرحية، "بالأبيض" لفرقة ميزانسين المسرحي، "فنطازيا كمان وكمان" لفرقة شمعه وملاحه، "الشاب الذى فقد عقله" لفرقة هاوس تياترو، ومن العروض التي تمثل محافظة الجيزة "قضية ظل الحمار" لفرقة إلخ، "الحب علي كل لون" لفرقة مجانين الفن، "كحل" لفرقة افانسيه، "حلم أديم" لفرقة fiften، ومن عروض الاسكندرية "عين حور" و "استدعاء ولي أمر" لفرقة zelzal alex team، "رحلة البحث عن دنيا" لفرقة بيرفورم ارتست استوديو، كما يشارك من عروض محافظة القليوبية عرض "عقاب" لفرقة الحائط الرابع، "المهمشين" لفرقة نجم المشرق المسرحي .

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

مقالات مشابهة

  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض القوى البدنية في حفل تخرج دفعة 2024
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • صور.. عروض "مبهرة" في سماء الخُبر احتفالًا باليوم الوطني 94
  • العالم يعيش أفلام سينما الحروب المرعبة
  • صعدة.. عروض شعبية لقوات التعبئة العامة بمديريتي باقم وقطابر
  • في دورة نور الشريف.. 44 عرضا يشاركون بمهرجان آفاق مسرحية
  • برعايه وزارة الثقافة.. عرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • القومي للسينما يعرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • برلمانية تدعو لتنظيم عروض ترويجية مخفضة
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان