الجديد برس:
2024-07-06@13:36:03 GMT

الزبيدي يتوعد بحسم ملف حضرموت

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

الزبيدي يتوعد بحسم ملف حضرموت

الجديد برس:

توعد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الإثنين، بحسم ملف محافظة حضرموت الغنية بالنفط شرقي اليمن والواقعة على الحدود مع السعودية.

يتزامن ذلك مع تسليمه أبرز خصوم السعودية مهام إدارة ملف المحافظة رسمياً.

وأعادت وسائل إعلام الانتقالي مقتطفات من مقابلة الزبيدي مع  قناة الـ”بي بي سي” البريطانية، ويظهر المقطع الزبيدي وهو يتوعد بحسم ملف حضرموت عبر فرض واقع جديد يتجاوز “مجلس حضرموت الوطني” وقواها الأخرى في إشارة إلى الترتيبات السعودية هناك لفصل المحافظة.

وتزامنت تهديدات الزبيدي مع ايفاده عضو هيئة رئاسة الانتقالي، يحي غالب الشعيبي، لإدارة ملف المحافظة عن قرب.

وبدا الشعيبي الذي يتهم سعودياً بأنه من أتباع “الضاحية الجنوبية” وسبق لوسائل إعلامها وأن تداولت له مقابلة مع قناة الميادين يشكر فيها قائد “أنصار الله” عبدالملك الحوثي، مهامه بتحشيدات قبلية وسياسية واسعة من المكلا.

ولم يتضح بعد ما إذا كان إيفاد الشعيبي الذي سبق للقوات السعودية وأن احتجزته في مطار عدن وصادت جواز سفره ضمن ترتيبات مع صنعاء  كما بدا ذلك في ردود أفعال خصوم الانتقالي وأبرزهم وزير التربية السابق عبدالله لملس أم ضمن تحضيرات إماراتية جديدة.

يذكر أن الزبيدي كان ألمح خلال مقابلته مع وسائل إعلام بريطانية مؤخراً إلى وجود مفاوضات مع من وصفهم بـ”الحوثيين” اعتبر الهدف منها التوصل إلى حل سياسي بشان القضية الجنوبية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي

تتجه السلطة المحلية في محافظة حضرموت، نحو تبني أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي في إطار جهودها لتحسين أداء العمل.

وناقش لقاء تشاوري عُقد، الأربعاء، بالمكلان برئاسة محافظ المحافظة، مبخوت مبارك بن ماضي، وضم مديري الوحدات الإدارية والهيئات والمؤسسات والأجهزة الحكومية والسلطة القضائية والأجهزة الرقابية والقانونية وقيادات السلطات المحلية بالمديريات، التحديات والفرص لتنفيذ تبني أنظمة التحوّل الرقمي للقطاع الحكومي في محافظة حضرموت.

اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، استعرض خلاله المهندسون المختصون أهمية أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي "الأتمتة" في إدارة المرافق العامة حيث يُعد أمرًا بالغ الأهمية لرفع كفاءة وفاعلية تشغيل هذه المرافق والمساهمة في إدارة وتنظيم البيانات والموارد وأتمتة المهام الروتينية، مما يسمح بالاستفادة من الوقت والموارد بشكل أكثر كفاءة.

وأكد اللقاء على أهمية التوعية بتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي وحوسبة العمليات لتحسين كفاءة الأداء والموارد البشرية والإيرادية وتعزيز الشفافية ودورها في تحديد مؤشرات الأداء لمساعدة متّخذي القرار في اتخاذ القرارات السليمة.

مقالات مشابهة

  • يوم تاريخي.. عيدروس الزبيدي يهنئ ويبارك لشابة يمنية فازت بمنصب دولي غير مسبوق
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال