عقدت مكتبة صلاح شريت بريفا برئاسة حمزة محمد عكاشة ورشة حكي بعنوان " دور المرأة في نشر ثقافة التسامح " ضمن فعاليات برنامج الدراسات والبحوث برئاسة سحر مراد وذلك للاحتفال باليوم العالمي للسلام في إطار الإحتفال بذكرى اليوم العالمي للسلام تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني باقة من المحاضرات والندوات التثقيفية بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى

بدأت ورشة الحكي بتعريف الحاضرين عن أهمية اليوم العالمي للسلام وأهدافه، حيث يهدف هذا اليوم إلى تعزيز مفهوم السلام والتسامح والتعايش السلمي بين الأفراد والمجتمعات.

وتم تسليط الضوء على دور المرأة في تحقيق هذه الأهداف وقد ألقت إيمان حسني محمد محاضرة مميزة حول هذا الموضوع.

أكدت إيمان حسني محمد على أهمية تعزيز الثقافة التسامحية والتفاهم بين أفراد المجتمع، وأشارت إلى أن المرأة لها دور ريادي في نشر هذه الثقافة. فهي تمتلك القدرة على تأثير المجتمع من خلال دورها كأم وزوجة ومتعلمة ومهنية. وتطرقت في كلمتها إلى قصص نجاح نساء قادرات بارزات في نشر ثقافة التسامح والسلام في المجتمع.

أشارت إيمان إلى أهمية دعم المرأة وتمكينها من أدوار قيادية في المجتمع، وتوفير فرص التعليم والتدريب لها. وأوضحت أن التعليم هو أساس تشكيل الثقافة والتقارب بين الثقافات المختلفة. كما ركزت على أهمية تعزيز قيم العفو والمحبة ونسج العلاقات الإيجابية بين الأفراد ودور المرأة في تعزيز هذه القيم.

تفاعل الحضور بشكل إيجابي مع المحاضرة وتبادلوا وجهات نظرهم وتجاربهم المختلفة في تعزيز ثقافة التسامح في حياتهم اليومية. وتم التشديد على ضرورة تطبيق مبادئ العدالة والمساواة وحقوق الإنسان في المجتمعات من خلال دور المرأة في المساهمة في إعادة تشكيل هذه المفاهيم داخل المجتمع.

في النهاية، أكدت رئيسة المكتبة صلاح شريت بريفا على أهمية استمرار التوعية والعمل على تعزيز ثقافة التسامح والسلام في المجتمع، وأن للمرأة القدرة على أن تكون قوة دافعة للتغيير ونهضة المجتمع نحو الأفضل. وأعربت عن شكرها وامتنانها للحاضرين على مشاركتهم الفعالة وإسهامهم في إنجاح الورشة.

بذلك، يمكن القول أن ورشة حكي بعنوان "دور المرأة في نشر ثقافة التسامح" كانت فرصة هامة لتسليط الضوء على دور المرأة في بناء مجتمع متسامح ومتعايش سلميًا، وأثرت في توعية الحاضرين وتعزيز وعيهم بأهمية هذا الموضوع.

"دور المرأة في نشر ثقافة التسامح" في مكتبة صلاح شريت بريفا باسيوط "دور المرأة في نشر ثقافة التسامح" في مكتبة صلاح شريت بريفا باسيوط "دور المرأة في نشر ثقافة التسامح" في مكتبة صلاح شريت بريفا باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون بين جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي ووضع معايير دولية لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي وآمن، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بمدينة الإسكندرية، وتحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)

وتهدف الورشة - وفق بيان للجامعة العربية، اليوم الاثنين إلى التوعية ونشر المعرفة حول أخلاقيات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما يسهم في نشر ثقافة استخدام الذكاء الاصطناعي والحد من المخاطر الأخلاقية والاجتماعية لتلك التطبيقات، بالإضافة إلى التطرق لموضوعات الأبحاث والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والتعرف على الجهود الدولية والإقليمية والعربية في تعزيز أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وشارك في أعمال الورشة خبراء وأساتذة في مجال الذكاء الاصطناعي من عدة مؤسسات ومنظمات عربية وإقليمية ودولية، لمناقشة أول أداة معيارية عالمية تتعلق بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العصبية، والذي اعتمده المؤتمر العام لليونسكو في دورته الـ42.

ويأتي تنظيم الورشة في إطار الدور الذي تضطلع به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال الذكاء الاصطناعي، واهتمام ومسؤولية منظمة اليونيسكو في متابعة والعمل على مشاريع متعلقة بالتوعية ووضع مبادئ حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذاً لقرار الدورة 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذي ينص على دعوة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لعقد ورشة عمل عربي حول تعزيز التوعية بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي والشراكات لوضع معايير دولية لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي وأمن.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو