أعلنت محافظة بورسعيد، عن مواعيد انتظام المدارس بالمحافظة في الأيام الثلاثة الأولى فقط، وذلك وفقا لجدول تم تحديده من قبل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد.

وأوضحت محافظة بورسعيد، أن مواعيد انتظام المدارس في أول 3 أيام بالعام الدراسي الجديد ببورسعيد.

واستعرضت أن الدراسة تبدأ تدريجيا من يوم الأحد بانتظام مرحلة رياض الأطفال المستوى الأول والثاني والصف الأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي.

بينما يوم الاثنين ينتظم طلاب يوم الأحد مع الصف الثاني والثالث الابتدائي والصف الثاني الاعدادي والثاني الثانوي.

ويوم الثلاثاء ينتظم صفوف يومي الأحد والإثنين مع الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي، ويوما الأربعاء والخميس تنتظم جميع الصفوف في الدراسة.

والأسبوع الثانى تنتظم كل الصفوف مع بعضها ابتداء من يوم الأحد.

جدول المراحل الدراسية ببورسعيد 

وتتضمن جدول المراحل الدراسية بمحافظة بورسعيد الآتي:

يوم الأحد: «رياض أطفال مستوى أول - ثان ، الصف الأول الإبتدائي ، الصف الأول الإعدادى ، الصف الأول الثانوى»يوم الاثنين «رياض أطفال مستوى أول - ثان ، الصف الأول الإبتدائي ، الصف الأول الإعدادى ، الصف الأول الثانوى ،الصف الثانى الابتدائي ، الصف الثالث الابتدائي ، الصف الثانى الاعدادى ، الصف الثانى الثانوى»

يوم الثلاثاء «رياض أطفال مستوى أول - ثان ، الصف الأول الإبتدائي ، الصف الأول الإعدادى ، الصف الأول الثانوى ،الصف الثانى الابتدائي ، الصف الثالث الابتدائي ، الصف الثانى الاعدادى ، الصف الثانى الثانوى ، الصف الرابع الابتدائي ، الصف الخامس الابتدائي ، الصف السادس الابتدائي ، الصف الثالث الاعدادى ، الصف الثالث الثانوى»

انتظام حضور الطلاب

وأكدت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد برئاسة الدكتورة هالة عبد السلام وكيل المديرية علي حضور الطلاب اليومي ابتداء من يوم الثلاثاء 3 أكتوبر القادم بعد ذلك لكافة الطلاب يوميا وأشارت إلى أن التقسيم يأتي في إطار إستقبال الأطفال في بدايات المراحل وتعارفهم علي المدرسة بهدوء علي أن تنتظم كافة الصفوف يوميا ابتداء من بدء الدراسة بالدخول تدريجيا وتمني تعليم بورسعيد عام دراسي سعيد على الطلاب

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد تعليم بورسعيد محافظة بورسعيد الصف الثانى الصف الثالث الصف الأول یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

الدلنج تحدد مواعيد فتح المدارس وخطة لإخلاء النازحين

أعلن مدير المرحلة الثانوية بمحافظة الدلنج عن مواعيد فتح المدارس مع إخلاء النازحين وتهيئة المدارس بالتعاون مع المجتمع والمنظمات، إلى جانب التركيز على دعم المعلمين والطلاب..

التغيير: الخرطوم

أعلن مدير المرحلة الثانوية بمحافظة الدلنج، حسن مرسال، أن افتتاح المدارس يعتمد على تنفيذ الخطة الموضوعة، والتي تشمل إخلاء النازحين من المدارس الثانوية وتهيئة البيئة المدرسية.

وأوضح أنه سيتم استقبال طلاب الصف الثالث الثانوي دفعة 2023 المؤجلة يوم الثالث عشر من أكتوبر الحالي، وسيحدد لاحقًا مكان قرع الجرس. كما سيتم استقبال طلاب الصف الثالث الثانوي دفعة 2024 يوم العشرين من أكتوبر 2024، وطلاب الصف الثاني الثانوي يوم 27 أكتوبر 2024.

وأوضح مرسال الأربعاء عبر تصريح صحفي، أن افتتاح المدارس يعتمد على تنفيذ الخطة الموضوعة، والتي تشمل إخلاء النازحين من المدارس الثانوية وتهيئة البيئة المدرسية من خلال النظافة والتعقيم وصيانة دورات المياه.

وأشار إلى أن هذا العمل سيتم بالاعتماد على اللجنة المجتمعية لإسناد التعليم بالدلنج، إلى جانب دعم من المنظمات والمبادرات ولجان الأحياء، ومساندة قوية من حكومة المحافظة بقيادة المدير التنفيذي وإدارة الخدمات الصحية وكل الجهات ذات الصلة.

دعم المعلمين

وأكد مرسال أن نجاح افتتاح المدارس يعتمد بشكل كبير على المعلمين الذين يحتاجون إلى الدعم النفسي والاجتماعي والمادي. وأضاف أن الطلاب أيضًا بحاجة إلى محفزات مثل الأنشطة المدرسية والوجبات المدرسية وتشجيع الأهل. وأوضح أن عدد المعلمين والمعلمات المتاحين حاليًا كافٍ، لكن عدد الطلاب غير معروف نظرًا للتسرب الذي حدث نتيجة للظروف المتعددة التي واجهها الطلاب.

وقال مرسال: “سيُعرف العدد الحقيقي للطلاب بعد فتح المدارس، وسنستقبل أيضًا الطلاب النازحين من كل الولايات والمحافظات المجاورة”.

وناشد مرسال المجتمع المحلي بعدم الاعتداء على المؤسسات التعليمية التي تم إنشاؤها لخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الإعلام يلعب دورًا كبيرًا في نشر الأخبار المتعلقة بفتح المدارس وتحفيز الطلاب وأسرهم على الاستعداد.

في السياق ذاته، أصدر المدير التنفيذي للمحافظة أمرًا بتشكيل لجنة تضم رئيس اللجنة المجتمعية لإسناد التعليم، ورئيس لجنة التسيير بالحي المعني، ومدير المدرسة المعنية، وممثل المجلس التربوي للمدرسة، وممثل الإدارة الأهلية، وممثل النازحين. وتتمثل مهمة اللجنة في إخلاء المدارس وتهيئتها لاستقبال الطلاب، مع تنسيق لجنة النازحين مع الوحدة الإدارية لترحيل النازحين إلى المواقع المقترحة.

وذكر المدير التنفيذي أن المدارس المشمولة بعملية الإخلاء هي: علي الكرار، النموذجية، حفصة، نسيبة، مندي، عمر بن الخطاب، والتومات.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل 2023، تأثرت القطاعات الحيوية في البلاد بشكل كبير، وكان التعليم من أبرز المتضررين.

وأدى النزاع المستمر إلى إغلاق آلاف المدارس، خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاع المباشر مثل الخرطوم ودارفور، ما أدى إلى انقطاع ملايين الطلاب عن الدراسة. كثير من المدارس تحولت إلى ملاجئ للنازحين الفارين من القتال، بينما تضررت بعضها بسبب القصف والاشتباكات.

وتدهورت البنية التحتية التعليمية  بشكل ملحوظ نتيجة لتعطل الخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ما جعل من الصعب استئناف الدراسة في العديد من المناطق.

بالإضافة إلى ذلك، نزح العديد من المعلمين والطلاب إلى أماكن أكثر أمانًا داخل البلاد أو عبروا الحدود إلى دول الجوار.

وقد أدى هذا الوضع إلى تهديد مستقبل الأجيال الشابة في السودان، مع تحذيرات من منظمات دولية بشأن تدهور مستوى التعليم وارتفاع معدلات التسرب المدرسي، خاصة في المناطق الأكثر تضررًا.

الوسومآثار الحرب في السودان الأطفال والتعليم التعليم في السودان حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • الدلنج تحدد مواعيد فتح المدارس وخطة لإخلاء النازحين
  • رابط التقييم والأداء الصفي والمنزلي لطلاب النقل بالعام الدراسي الجديد
  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية بكسروان الفتوح وجبيل: للبدء بالعام الدراسي الحضوري
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد