الوطن|متابعات
نشر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تقريرًا تحليليًا حول كارثة فيضانات درنة التي تسببت في أضرار جسيمة، وقد أورد التقرير تصريحات الأمين العام للاتحاد “جاغان تشاباغين” الذي أشار إلى خطورة الفيضانات ودور تغير المناخ في تصاعدها.

“تشاباغين” قال أن ما حدث في المدينة يجب أن يكون جرس إنذار للعالم بشأن الخطر المتزايد للفيضانات الكارثية في عالم يتغير بسبب تغيرات المناخ فالأخيرة هي من جعلت الكارثة في ليبيا أكثر احتمالًا بشكل كبير”.

علماء أكدوا ان تغيير المناخ أدى لزيادة احتمال هطول أمطار غزيرة في ليبيا مبينين أنه  في عالم دافئ بمقدار 1.2 درجة مئوية كانت نسبة الهطول من الأمطار متطرفا وهذا الأمر من المتوقع أن يحدث مرة واحدة فقط كل 300 إلى 600 عام.

وأوضح أن عوامل متعددة في ليبيا ساهمت في جعل العاصفة دانيال كارثة إنسانية، ولفت الانتباه إلى أهمية خفض الانبعاثات وتمويل التكيف مع المناخ ومعالجة قضايا الخسائر والأضرار.

من جهتها، قدمت “جولي أريجي” مديرة مركز المناخ التابع للاتحاد تحليلًا يؤكد أن تغير المناخ يزيد من احتمالية الأحداث الجوية المتطرفة، وأشارت إلى أن هناك حلولًا عملية يمكن أن تساعد في منع هذه الكوارث، مثل تعزيز إدارة الطوارئ وتحسين التنبؤات والبنية التحتية المصممة للمناخ المستقبلي.

 

 

الوسومالأمطار الصليب الأحمر الهلال الأحمر حدث نادر كارثة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأمطار الصليب الأحمر الهلال الأحمر حدث نادر كارثة ليبيا

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان زغبي، إن المستشفيات اللبنانية في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة جراء القصف الإسرائيلي.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأوضح زغبي - في تصريح لقناة النيل الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- أن الوضع في لبنان مأساوي وأن هناك نحو مليون شخص نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، مبينا أن مستشفيات لبنان بحاجة ماسة إلى أدوية ومستلزمات طبية خاصة للتعامل مع أوضاع الحروب والإصابات الحرجة.

المنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين

وأكد أن الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن المستشفيات اللبنانية لا تزال تستوعب أعداد المصابين، لكن المشكلة الآن تتمثل في إخلاء مستشفيات الجنوب المتواجدة بمناطق القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • «الوزراء»: 170 مليون شخص معرضون لخطر الجوع بحلول 2080 بسبب تغير المناخ عالميا
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه
  • تغير المناخ.. خطوات للمقاومة بالزراعة والنظم الغذائية المرنة (مقال)