انتشرت حالة من الجدل بين أهالي مركز دسوق التابع إلى محافظة كفر الشيخ في مصر، عقب تعرض عدد منهم إلى النصب والاحتيال على يد 4 أشخاص من أسرة واحدة.

وأوهم الجناة ضحاياهم بأنهم تجار ذهب يمتلكون مصنعا ومحلات واستولوا منهم على مبلغ يقدر بنحو 500 مليون جنيه.

إقرأ المزيد ما معنى "مستريح" في مصر؟ .. وكيف يحتال على المواطنين؟

وقال محامي دفاع الضحايا مصطفى محمود، إن المتهمين الأربعة تمكنوا من ممارسة أعمال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم أنهم يمتلكون مصنعا ومحلات للذهب.

وأضاف مصطفى محمود أن المتهمين أقنعوا الضحايا باستثمار أموالهم في مجال تجارة الذهب، مما يترتب على ذلك تحقيق أرباح مالية كبيرة.

وأوضح المحامي أن المتهمين وعدوا الضحايا بحصولهم على نسبة أرباح شهرية تقدر بـ 25%، نظير استثمار أموالهم في تجارة الذهب.

وأشار إلى أن المحتالين تمكنوا من جمع حوالي 500 مليون جنيه.

وأفاد بأن تحريات المباحث أثبتت صحة الواقعة وأن هناك عصابة تستهدف الأهالي لاستقطابهم من أجل التحصل على أموالهم بزعم استثمارها في مجال الذهب لتحقيق مبالغ مالية كبيرة، موضحا أن هناك عددا كبيرا من الضحايا حرروا محاضر وبلاغات بالواقعة.

المصدر: موقع "القاهرة 24" المصري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجنيه المصري السلطة القضائية القاهرة جرائم شرطة

إقرأ أيضاً:

20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024

شهدت أسواق الأسهم المحلية، تنفيذ 551 صفقة كبيرة، بقيمة ناهزت 20.4 مليار درهم على عدد 5.6 مليار سهم منذ بداية العام الجاري.

ووفق رصد لوكالة أنباء الإمارات “وام”، استحوذ سوق أبوظبي للأوراق المالية على نحو 87.7% من قيمة الصفقات المنفذة في الأسواق منذ بداية العام، بينما وصل نصيب سوق دبي المالي إلى نحو 12.3% من إجمالي الصفقات.

وتوزعت الصفقات بواقع 337 صفقة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على نحو 4.3 مليار سهم بقيمة 17.86 مليار درهم، وكانت أكبر صفقة تم تنفيذها على سهم “العالمية القابضة” من خلال صفقة واحدة بقيمة 4.38 مليار درهم، يليه “أدنوك للحفر” بقيمة 3.43 مليار سهم من خلال 196 صفقة، ثم “مدن القابضة” بقيمة 2.44 مليار سهم عبر 6 صفقات.

كما وصل نصيب سوق دبي المالي إلى نحو 214 صفقة، تم تنفيذها على عدد 1.33 مليار سهم بقيمة 2.51 مليار درهم، وكانت أكبر صفقة تم تنفيذها على سهم “دريك آند سكل إنترناشيونال” بقيمة 512.7 مليون درهم من خلال 110 صفقات، والعربية الإسلامية للتأمين “سلامة” بقيمة 131.4 مليون درهم من خلال صفقة واحدة، و”بي اتش ام” كابيتال للخدمات المالية بنحو 117.6 مليون درهم من خلال صفقة واحدة.

والصفقات الكبيرة تعد آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة من دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول بها في السوق.

ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا في المؤشر العام، ولا تؤثر أيضا في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.وام


مقالات مشابهة

  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • السيد القائد: العدو الإسرائيلي راهن على اجتياح لبنان ولكنه صُدم صدمة كبيرة وتلقى الصفعة القوية من مجاهدي حزب الله
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • «مركز التلقيح الاصطناعي» بكفر الشيخ: مصدر سلالات الأبقار والجاموس عالية الإنتاجية المناسبة للظروف المناخية المصرية
  • مساعدات مالية من حزب حماة الوطن لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم بكفر الشيخ