عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع مملكة البحرين الشقيقة في استشهاد وإصابة عدد من قوة دفاعها، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.
وأشارت وزارة الخارجية في بيان إلى أن الهجوم يمثل استخفافًا بجميع القوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب ردًا رادعًا. كما حثت الوزارة المجتمع الدولي على توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف هذه العمليات، والعودة إلى عملية سياسية تؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.


وأعربت الوزارة عن خالص التعازي والمواساة لمملكة البحرين الشقيقة ولشعبها الشقيق ولأهالي وذوي الشهداء في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين. وشددت الوزارة على تضامن دولة الكويت الكامل مع مملكة البحرين جراء هذا العدوان الآثم من قبل بعض العناصر التابعة للحوثيين.
وجاء في البيان «وإذ تتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي لقيادة وشعب مملكة البحرين، وإلى ذوي الشهداء الأبطال بصادق المواساة، وأن يتغمدهم العلي القدير بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يتقبلهم مع الشهداء الأبرار، وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل».
وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الاردنية الهاشمية العمل الإرهابي الغاشم، الذي استهدف مواقع قوة الواجب البحرينية المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي أسفر عن استشهاد ضابط وفرد من قوة دفاع البحرين، وإصابة آخرين. وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع مملكة البحرين الشقيقة، ورفضها وإدانتها لهذا الفعل الإرهابي الجبان، معربةً عن تعازيها لحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وأدانت الجمهورية اليمنية بأشد وأقسى العبارات استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية بطائرات مسيرة هجومية، أمس، مواقع القوات البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي في المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود البحرينيين.
وعبرت وزارة الخارجية في بيان لها، عن تضامن اليمن الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر.
وتقدمت الوزارة بخالص العزاء والمواساة للمملكة ولشعبها ولذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین الشقیقة مع مملکة البحرین وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ليس بصواريخ حزب الله..فيروس غرب النيل يخلف 71 ضحية في إسرائيل

قالت وزارة حماية البيئة في إسرائيل إنها رصدت انتشار بعوض يحمل فيروس غرب النيل، في مدينة إيلات.

✈️ Hostile Aircraft Intrusion [23:12:22] (7):

• Confrontation Line — Metzuba, Rosh HaNikra, Shlomi, Lehman, Betzet
• איזור תעשייה מילואות צפון, חוף בצת
Population: 17,000 pic.twitter.com/TAz9TDFOr6

— ILRedAlert (@ILRedAlert) September 28, 2024

وأصدرت الوزارة تعليمات لتعزيز المراقبة والسيطرة على الآفات في المناطق الحضرية والمناطق غير المأهولة حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

وطالبت الوزارة أيضاً الإسرائيلين بحماية أنفسهم من لدغات البعوض.

وطبقاً لأحدث أرقام وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفع عدد المصابين بفيروس غرب النيل إلى 916، في حين بلغ عدد الوفيات 71،  منذ تفشيه في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية اليمنية: الاعتداءات على المدنيين تعكس فشل كيان العدو
  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • ليس بصواريخ حزب الله..فيروس غرب النيل يخلف 71 ضحية في إسرائيل
  • صقور الداخلية تساهم في إنقاذ حياة مواطن إماراتي
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • العبادة في الجائحة: خفف الوطء يا مفرح
  • «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين
  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك
  • بيان هام حول الملاريا والدفتيريا في الجزائر