قالت الشرطة البريطانية، الاثنين، إنها بدأت تحقيقا في عدد من الاتهامات بارتكاب جرائم جنسية غير حديثة بعد تقارير إعلامية أفادت بأن أربع نساء اتهمن الممثل والممثل الكوميدي راسل براند بسلسلة من الاعتداءات الجنسية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت صحيفة صنداي تايمز والبرنامج الوثائقي 'ديسباتشز' على القناة الرابعة أن النساء اتهمن براند (48 عاما) بارتكاب جرائم جنسية، بما في ذلك الاغتصاب، بين عامي 2006 و2013.

ورفض براند 'الادعاءات الجنائية الخطيرة للغاية'، قائلا على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به إنه لم يمارس الجنس بدون رضاه على الإطلاق.

وقالت شرطة العاصمة لندن في بيان: 'بعد تحقيق أجرته القناة الرابعة ديسباتشز وصحيفة صنداي تايمز، تلقت شرطة العاصمة عددًا من الادعاءات بارتكاب جرائم جنسية في لندن'.

'لقد تلقينا أيضًا عددًا من الادعاءات بارتكاب جرائم جنسية في أماكن أخرى من البلاد وسنحقق فيها.'

ورفضت الشرطة تقديم تفاصيل عن التواريخ أو عدد الحوادث أو تفاصيل الجرائم قيد التحقيق.

لكن في الأسبوع الماضي، في أعقاب التقارير، قالت الشرطة إنها تلقت ادعاءً بوقوع اعتداء جنسي في سوهو، وسط لندن، في عام 2003.

وقال مدير المباحث آندي فورفي، الذي يقود التحقيق: 'نحن نواصل تشجيع أي شخص يعتقد أنه ربما كان ضحية لجريمة جنسية، بغض النظر عن المدة التي مرت عليها، على الاتصال بنا'.

ومنذ نشر الاتهامات وبثها لأول مرة، قامت وسائل الإعلام البريطانية بتفصيل روايات أخرى لنساء زعمن أن براند، الزوج السابق للمغنية الأمريكية كاتي بيري، كان أحد أبرز الكوميديين والمذيعين في البلاد.

كما أدى ذلك إلى إعلان المروجين له عن تأجيل المواعيد المتبقية لجولة عرض موقفي كان يقوم بها، بينما قال موقع يوتيوب يوم الثلاثاء الماضي إنه منع براند من جني الأموال من قناته على الإنترنت.

واتهم براند شركات التكنولوجيا الكبرى والحكومة ووسائل الإعلام الرئيسية بمحاولة إسكات الأصوات المستقلة عندما بدأ بثه المنتظم يوم الاثنين على موقع الفيديو Rumble على الإنترنت، حيث لديه 1.6 مليون متابع.

وقال: 'لدي الآن، على وجه الخصوص، تجربة جديدة حول الطريقة التي يمكن بها لوسائل الإعلام والدولة أن تتعاون وتؤكد روايات وقصص بعضها البعض'، على الرغم من أنه لم يشر بشكل مباشر إلى مزاعم الاعتداء.

'لقد بدأت أشعر أنه إذا كنت تشكك علنًا في القصص المهمة التي تقودها أجندات مثل، على سبيل المثال، الحرب في أوكرانيا أو الاستجابة لوباء كوفيد، فيبدو أن هناك بعض الثقل الكبير وراء السيطرة على تلك المساحات السردية.'

رفضت منصة Rumble ومقرها كندا دعوات من المشرعين البريطانيين، من بين آخرين، لمنع براند، الذي لعب دور البطولة في عدد من الأفلام مثل Get Him to the Grek، من جني الأموال من الموقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتكاب جرائم اغتصاب الاعتداءات الجنسية الشرطة البريطانية الممثل الكوميدي راسل براند

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحًا باهرًا في اليوم المفتوح

نجحت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، في تحقيق نجاح باهر واستقطاب مئات الطلاب لحضور فعاليات اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات " Evening Exploration open Day"، وبالتعاون مع  The IG Club، بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق. 

جاء ذلك بهدف مساعدة الطلاب والتعرف على التخصصات العلمية المختلفة الموجودة في الجامعة البريطانية ومساعدتهم في اختيار الكلية المناسبة للالتحاق بها، والتعرف على الحياة الطلابية غير المسبوقة بالجامعات الخاصة في مصر، فضلًا عن التعرف على كيفية الموازنه بين الحياة الطلابية والحياة الأكاديمية من خلال الالتقاء بممثلين من الطلاب عن كل كلية.

وشملت فعاليات اليوم، جلسات نقاشية مختلفة لنماذج مُلهمه وناجحة من طلاب وخريجي الجامعة البريطانية، سردوا *من* خلالها تجاربهم العلمية المميزة التي مروا بها *أثناء* رحلتهم التعليمية، وتحدثوا فيها عن تجاربهم خلال سنوات الدراسة والحياة العملية بعد التخرج، بالإضافة إلى حصولهم على الشهادات *المزدوجة* المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة *للجامعة البريطانية * في مصر وهم  (London South Bank University & Manchester Metropolitan University& Queen Margaret University)، فضلًا عن سفرهم للخارج ضمن *برنامج التبادل الطلابي* التي تنظمه الجامعة لطلابها. 

كما تحدث الطلاب عن نظام التعليم البريطاني الذي تطبقة الجامعة البريطانية باعتبارها واحدة من أهم وأكبر الجامعات الخاصة في مصر.

الجامعة البريطانية تساعد في تحقيق طموحات الطلاب

وأكد الدكتور جيمس هولنس مدير القبول والشراكات في الجامعة البريطانية، أن مثل هذه الفعاليات تعمل كحلقة وصل للإلتقاء بالعديد من الشباب الأذكياء الذين يأملون في الالتحاق بالجامعة، كما تمثل فرصة قيمة للاستماع إلى طموحاتهم وأحلامهم، وكان من المُلهم حقًا أن تكون الجامعة البريطانية جزءًا من هذه الطموحات لمساعدتهم على تحقيق ما يأملون في تحقيقه.

وأضاف "هولنس"، أن هذه الفعالية كانت أكثر من رائعة ولاسيما في وجود العديد من المتحدثين سواء من طلاب الجامعة الحاليين أو الخريجين، والذين تمكنوا من نقل تجاربهم للحضور والاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحًا باهرًا في اليوم المفتوح
  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • جرائم سرقات متنوعة.. القبض على 9 لصوص بضربة أمنية بالقاهرة
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني بختام التعاملات
  • الأمن العام: القبض على عدة متهمين بارتكاب جرائم متنوعة
  • العلامة التجارية THUNA أول وأصغر براند كويتي وعربي يتأهل لجائزة Drapers العالمية كأفضل براند أحذية لعام 2024
  • تعدد بلاغات السرقة في السلطنة.. والمتهمون في قبضة الشرطة
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو
  • جولة في مطار بيروت لدحض مزاعم صحيفة تلغراف البريطانية