شرعت قطر الخيرية في تقديم مساعداتها الإغاثية العاجلة للمتضررين من كارثة الفيضانات والسيول والعواصف في شرق ليبيا، من أجل مساعدة المتضررين والتخفيف من معاناتهم وتوفير الاحتياجات الأساسية والعاجلة لهم في مجالات الغذاء والإيواء والصحة.
وشملت المساعدات، التي تم إرسالها عبر طائرات الجسر الجوي القطري، 3000 سلة غذائية لفائدة 15,000 شخص، و2000 حقيبة إسعافات أولية لصالح 10.

000 شخص، إضافة إلى 3000 حقيبة نظافة شخصية يستفيد منها 15,000 شخص، و5000 بطانية لصالح 5000 شخص.
يأتي إطلاق حملة قطر الخيرية «أغيثوا ليبيا» نظرا لحجم الكارثة التي أصابت شرق ليبيا وخاصة مدينة درنة بسبب الإعصار والفيضانات وقياما بواجبها الإنساني الذي تمليه روابط الأخوة والتكافل من أجل التضامن مع الشعب الليبي الشقيق ومد يد العون للمتضررين منهم.
وتهدف الحملة إلى توفير الخيام لإيواء النازحين ومستلزمات العلاج للمصابين، فضلا عن الغذاء، بالإضافة إلى الاحتياجات الضرورية والعاجلة مثل البطانيات ومستلزمات التدفئة للأسر المنكوبة.
التبرع للحملة 
ونظرا لصعوبة الوضع في مدينة درنة تحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر على التضامن مع إخوانهم المنكوبين والوقوف إلى جانبهم ودعم حملتها «أغيثوا ليبيا» لتوفير الاحتياجات الأساسية العاجلة لهم من المساعدات الغذائية والمأوى وتوفير الأدوية اللازمة وأدوات التدفئة والبطانيات، وذلك عبر موقعها الإلكتروني:      https://qch.qa/libya 
الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية سجلت حتى 23 سبتمبر، أكثر من 4000 حالة وفاة وأكثر من 8540 شخصًا في عداد المفقودين جراء العاصفة التي ضربت البلاد. وتشير التقديرات إلى أن 43,059 شخصاً قد نزحوا داخلياً (المنظمة الدولية للهجرة)؛ وقد يكون ما لا يقل عن 17000 منهم من الأطفال وفقا لليونيسف. ويتعرض الأطفال بشكل خاص لمخاطر الأمراض المنقولة بالمياه وغيرها من الأمراض والصحة العقلية والاضطرابات النفسية. وتقدر مصادر رسمية ليبية عدد المباني المدمرة بالكامل في مدينة درنة بـ 891 مبنى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية فيضانات ليبيا الجسر الجوي القطري قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”

الوطن|متابعات

نفذت جمعية أكارم، حملة واسعة لمكافحة التصحر بتوزيع 10 آلاف شتلة مجانية في بلدية أسبيعة، تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”. حضر انطلاق الحملة عميد المجلس البلدي أسبيعة، وليد صابر، الذي أعرب عن شكره لجمعية أكارم على هذه المبادرة المهمة في وقت تعاني فيه العديد من المدن والمناطق الليبية من التصحر. دعا صابر أهالي البلدية للمشاركة في الحملة من خلال غرس الشتلات للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وابتدأت حملة التشجير من مسجد أولاد أبو عائشة ومسجد أولاد أحمد في الرقيعات، حيث استقبل أعضاء الجمعية المواطنين الذين جاءوا لاستلام شتلاتهم بمعدل 15 شتلة لكل فرد. كما وفرت الجمعية شاحنتي مياه للشروع في غرس الشتلات وريّها.

وأهابت الجمعية بالمشاركين إلى الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي، مشيرة إلى أنها ستتابع نمو الشتلات والعناية بها لضمان نجاحها، والهدف من هذه  المبادرة تحقيق التنمية المستدامة من خلال مكافحة التصحر، الذي بات يهدد الوطن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق والتعدي على الغطاء النباتي.

 

الوسومأسبيعة المجلس البلدي جمعية أكارم شتلة ليبيا مكافحة التصحر

مقالات مشابهة

  • بنك فلسطين يدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الاعاقة الخيرية
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • «سينومي سنترز» توزع أرباحًا نقدية بقيمة 178.13 مليون ريال عن الربع الأول من 2024
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة