أكد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل التعليم في الوادي الجديد، أنه تم تنفيذ خطة الإخلاء العملية في ديوان عام المديرية كجزء من فعاليات التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث "صقر 123"، والذي يتم تنفيذه في المحافظة في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الحالي، بحضور المقدم محمد فتحي حسني من لجنة تقييم خطة التدريب العملي لمواجهة الكوارث والأزمات.

تم ذلك بالتنسيق والتعاون مع مسئول الأزمات والكوارث وإدارة الأمن في المديرية في اطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليمات الصادرة من اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وباشراف حنان مجدى نائب المحافظ

أشار وكيل التعليم بالوادى الجديد إلى أن الخطة تهدف إلى تدريب الأشخاص على كيفية التعامل الآمن في حالة الكوارث والأزمات لضمان سلامة الجميع.

وعبر وكيل التعليم في الوادي الجديد عن شكره وتقديره لجميع القائمين على العمل والعاملين في ديوان المديرية لتعاونهم الجاد وسرعة استجابتهم في تنفيذ الخطة.

وتم تنفيذ الخطة بنجاح واتقان، حيث تم اخلاء الموظفين والعاملين في ديوان عام المديرية في زمن قياسي وبدقة عالية. وقد تم توفير جميع الإجراءات اللازمة والتجهيزات لتأمين سلامة المشاركين في عملية الاخلاء.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود المحافظة لرفع الوعي وتدريب الكوادر البشرية على كيفية التعامل والتصرف في حالة وقوع الكوارث والطوارئ. وقد تم تنظيم الدورة التدريبية صقر 123 بالتعاون بين الجهات المعنية في المحافظة ولجنة التقييم لخطة التدريب العملية لمجابهة الكوارث والأزمات.

تعد هذه الخطوة خطوة هامة نحو تعزيز قدرات الموظفين والكوادر العاملة في المديرية للتعامل مع أي طارئ قد يحدث في المستقبل. وتعكس أهمية مواجهة الكوارث والأزمات وضرورة توفير الاستعداد اللازم والتدريب المستمر للتصرف بسرعة وفعالية تحت أي ظروف. في هذا السياق، نحث الجهات المسئولة على مواصلة توفير الدعم والتسهيلات اللازمة لتحقيق أهداف البرامج التدريبية في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية صقر 123 تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل التي يتم تنظيمها بشكل دوري في المحافظة. وستستمر الجهود لتعزيز القدرات والمهارات لدى الموظفين والكوادر العاملة بالمديرية لتحقيقها استعداداً لأي طارئ يمكن أن يطرأ في المستقبل.

تأتي هذه الخطة لزيادة الجاهزية والتأهب لمواجهة الكوارث والأزمات، وتدريب الكوادر العاملة في الحالات الطارئة على كيفية التعامل مع الحوادث المختلفة وتنفيذ إجراءات الإخلاء اللازمة. ويأتي تنفيذ هذه الخطة في إطار خطة التنمية المستدامة للمديرية وتعزيز السلامة العامة وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين. وتأتي جهود الإعداد لمواجهة الكوارث في ضوء تزايد حدة الكوارث الطبيعية في العالم، والتي تؤثر بشكل كبير على المدن والمجتمعات، مما يؤكد على أهمية اعتماد الاستراتيجيات والخطط الوقائية والاستعدادية لمواجهة هذه الظواهر.

تعليم الوادى الجديد تنفذ خطة اخلاء عملية بالمديرية للتعامل مع الكوارث والازمات تعليم الوادى الجديد تنفذ خطة اخلاء عملية بالمديرية للتعامل مع الكوارث والازمات تعليم الوادى الجديد تنفذ خطة اخلاء عملية بالمديرية للتعامل مع الكوارث والازمات تعليم الوادى الجديد تنفذ خطة اخلاء عملية بالمديرية للتعامل مع الكوارث والازمات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد الکوارث والأزمات

إقرأ أيضاً:

"وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"

استقبل مركز ادارة الأزمات والكوارث بفرع وزارة الصحة في الرياض الدفعة الثانية من متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي تقيمه الجامعة السعودية الإلكترونية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتضمنت أعمال البرنامج التدريبي تنفيذ ورش تدريبية لرفع مستوى التأهيل والتثقيف حول سبل وآليات الوقاية ومن المخاطر الصحية، مما يسهم في تعزيز إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده"وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تأهيل الكوادر
يأتي استحداث برنامج "مسؤول إدارة كوارث" إدراكاً من المملكة لأهمية إدارة الكوارث والطوارئ الصحية، إذ يهدف البرنامج إلى تأهيل كوادر متخصصة للعمل في وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشآت الصحية.
ويسهم البرنامج مسؤول إدارة الكوارث في تعزيز قدرات المنشآت الصحية على التعامل مع الكوارث والطوارئ الصحية، كما يُساعد على تطوير خطط وبرامج استباقية لإدارة الأزمات، ويُعزّز مهارات التواصل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في حالات الطوارئ، إضافة إلى مساهمته الفعالة في ضمان تقديم خدمات رعاية صحية فعّالة للمتضررين من الكوارث.

مقالات مشابهة

  • حزب صوت الشعب يدعو للتعامل بنزاهة مع ملف الاتجار بالبشر
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • تعميم جديد للحلبي.. اليكم ما جاء فيه
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • "أبو غزالة" تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية في المنطقة
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • الاستعداد لنهاية العالم..إليكم سبب أهمية التعاون بين البشر وقت الكوارث
  • 3 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي.. كيف تحولين الغضب إلى حوار هادئ؟
  • 5 نصائح للتعامل مع الإصابة من حيوان مسعور.. طهر الجروح سريعا