نظمت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي وبالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية، ورشة بعنوان «الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال المسؤولية المجتمعية وتطبيقاتها في القطاع الاجتماعي».
قدم الورشة الدكتور علي عبدالله الإبراهيم، نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، والخبير الدولي المعروف في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، تزامناً مع اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية الموافق 25 سبتمبر من كل عام.

 
شارك في الورشة حوالي 50 موظفا وموظفة، من المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والمراكز التابعة لها، بالإضافة إلى عدد من الشركاء والداعمين.  تضمن البرنامج دراسة واسعة حول المسؤولية المجتمعية، بدءًا من التطور التاريخي وصولا إلى عصر المواصفات المهنية الحديثة.  كما تناول البرنامج ممارسات عالمية متميزة في تطبيقات المسؤولية المجتمعية، وذكر أدوات وفرص توظيف المسؤولية المجتمعية في القطاع الاجتماعي، كما شملت الورشة تقديم تجارب عالمية متميزة من مختلف القطاعات، مع التركيز على مجال المسؤولية المجتمعية في القطاع الاجتماعي.
وفي ختام الورشة، تم تقديم شهادات للمشاركين تثمينًا لجهودهم ومشاركتهم الفاعلة خلال الورشة، وتأكيدًا على الدور الكبير الذي تلعبه المسؤولية المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة.
وقالت السيدة نور المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في المؤسسة: «تعتبر مثل هذه الورش بالنسبة لنا موضوعا بالغ الأهمية، فهي تتناول مفهوم المسؤولية المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة والتي تتماشى مع رؤية قطر 2030، وهي موضوعات أساسية اليوم وتدخل في صميم عملنا في مجال العمل الاجتماعي.
وأضافت: إن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ملتزمة بدعم وتشجيع العمل المسؤول اجتماعياً، وتقدم هذه الورشة تقدم أمثلة حية على كيفية تطبيق هذه المفاهيم في العمل اليومي والحياة العامة».
وأشاد المشاركون في الورشة بالفائدة التي حصلوا عليها خلال مشاركتهم وأكدوا أن الورشة تجربة مفيدة وممتعة تعلموا منها الكثير حول أهمية المسؤولية المجتمعية وكيف يمكننا تطبيقها في عملنا اليومي، لافتين إلى أن الورشة أتاحت الأدوات والأفكار التي يمكن استخدامها لتحقيق تأثير إيجابي في المجتمعات التي نعمل فيها».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المسؤولية المجتمعية المسؤولیة المجتمعیة

إقرأ أيضاً:

"الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي

 شهد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم الاثنين، أولي فعاليات ورش العمل، التي ينظمها توجيه التربية الاجتماعية، بمسرح مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، تحت عنوان " الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي" بهدف تنمية مهارات الاخصائي الاجتماعي، بجميع المراحل التعليمية.

 الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي

 تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف صابر عبد الحميد زيان مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، وأحلام السيد موجه عام التربية الاجتماعية، وأحمد محمد حسن موجه أول التربية الاجتماعية بإدارة نجع حمادي التعليمية. 

 وقال أحمد محمد حسن موجه أول التربية الاجتماعية، والمشرف علي تنفيذ ورش العمل، إن أولي فعاليات ورش العمل تستهدف تنمية مهارات الاخصائيين الاجتماعيين بمدارس الإدارة التعليمية بنجع حمادي جميع المراحل، وذلك علي مدار ثلاثة أيام، استهلت بالمرحلة الثانوية.

 

كما تضمنت الورشة الأولي بجانب التنمية المهنية للاخصائي الاجتماعي، عرض وتوضيح للقرارات الوزارية الصادرة مؤخرا.     

وخلال كلمته، أكد عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة ، على أهمية الاستفادة من ورش العمل التي تهدف إلى تزويد الاخصائيين الاجتماعيين بمزيد من المعارف والمهارات، مشيرا إلى أنه يسعى خلال الفترة المقبلة إلي تنفيذ العديد المبادرات، والبرامج التدريبية الأخرى، التي تحقق استفادة واسعة لدى الزملاء المعلمين والعاملين بالمدارس، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد، و مقدما خالص الشكر  للقائمين علي تنفيذ ورش العمل المتميزة للتربية الاجتماعية، وكذا المستهدفين بالحضور.    

 حضر ورشة العمل، موجهي، وأخصائي التربية الاجتماعية بالمرحلة الثانوية، بمدارس إدارة نجع حمادي التعليمية.

من ناحية أخرى افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا معرض إدارة الموهوبين والتعلم الذكي الذي أقيم بمركز رعاية الموهوبين بمدينة قنا الجديدة بمشاركة الأستاذة منال عبد الوهاب وكيل المديرية و الدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين.

 وبحضور المهندس عبد المنعم قاصد مدير عام إدارة ابوتشت التعليمية و الأستاذ أسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية والدكتور رجب احمد مصطفى إدارة التعليم الإعدادي والشيخ علاء السويسي إمام مسجد سعودي ومنسقي الموهوبين بالإدارات التعليمية  و لفيف من القيادات الجامعية والتعليمية و المجتمعية و أسر الطلاب المشاركين بالمعرض . 

وأشاد وكيل وزارة التعليم بتميز الأعمال المشاركة في المعرض ، ونبوغ الطلاب المساهمين بمشروعات تكنولوجية و فنية  تعبر عن  شغف الطلاب و مهارتهم في تسخير التكنولوجيا و تطويعها لخدمة العملية التعليمية و المجتمع.

وأكد مدى تأثير الموهبة على الجانب الخلقي و النفسي للطالب وتعزز تفوقه وانخراطه بالمجتمع .

  كما أثنى على تبني إدارة الموهوبين بالمديرية وأعضائها بالإدارات لتدريب المتميزين في شتى الفروع الفنية والأدبية والتكنولوجية وتقديم برامج و خطط لصقل تلك المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات والتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي و ذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والأستاذ الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة . 

يذكر أن هذه أولى الفاعليات التي تنظم  بمركز رعاية الموهوبين بقنا الجديدة  ، والذي يجري تجهيزه ليكون بمثابة منارة علمية تتضمن عدة قاعات وأدوات ومعامل تخدم طلاب المديرية من كل الإدارات التعليمية و تستقطب النماذج والخبرات الناجحة في تخصصاتها من أعضاء هيئة التدريس لدعم النشء والطلاب.

مقالات مشابهة

  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام
  • «شرطة أبوظبي» تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية
  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • ضاحي خلفان الشخصية الرائدة بمجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون 2024
  • ضاحي خلفان الشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي لعام 2024
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • منظومات قياس الأداء في بيئات متغيرة