العرب القطرية:
2024-10-02@01:04:19 GMT

دوري السلة ينطلق في أكتوبر

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

دوري السلة ينطلق في أكتوبر

أصدر الاتحاد القطري لكرة السلة جدول مباريات دوري الرجال للموسم الرياضي 2023-2024. وتنطلق مباريات القسم الاول من الدوري العام السبت الموافق 28/‏10 بلقاء يجمع بين الشمال والخور في الخامسة مساء وتليها مواجهة نادي قطر والغرافة في السابعة مساء وتقام المباراتان بصالة نادي الغرافة.
وفي يوم الاحد يواجه الاهلي العربي في الخامسة مساء وفي السابعة مساء يلتقي الوكرة مع السد وتستضيف صالة نادي الريان المباراتين، وسيكون فريق الريان في الراحة الاسبوع الاول.


وتنطلق مباريات الاسبوع الثاني  الثلاثاء 31/‏10 بلقاء الغرافة والشمال عند الخامسة مساء، بصالة نادي الغرافة. وتستكمل مباريات الاسبوع الثاني يوم الاربعاء بمباراتين تجمع الاولى قطر مع الاهلي عند الخامسة وتليها مواجهة العربي والسد عند السابعة مساء وتقام المباراتان بصالة نادي الريان.
وتختتم مباريات القسم الاول السبت الموافق 9/‏12 /‏2023 بلقاء يجمع بين الشمال والريان في الخامسة مساء بصالة نادي الغرافة.
ويقام الدوري بنظام الدوري من دورين (ذهاب واياب)، ويشارك في بطولة الدوري 9 أندية وهي: الريان والغرافة والسد والخور والعربي والأهلي وقطر والوكرة والشمال، وتقام جميع مباريات الدوري على صالتي نادي الغرافة ونادي الريان.
وكَشفَ اتحادُ السلَّة، عن إجراءات تعديلات جوهرية في مُنافسات الموسم الجديد 2023-2024، حيث تقرر إلغاء نظام «البلاي أوف»، في دوري كرة السلة مع بداية الموسم الجديد، حيث ستُقام المُنافسات بنظام الدوري من دورَين، بدلًا من النظام المعمول به «الأفضل من 3» في الموسم المُنصرم، حيث سيتوج الفريق في الموسم الجديد الأكثر حصولًا على النقاط بطلًا للدوري.
وكان اتحاد كرة السلة اعلن عن روزنامة الموسم الجديد 2023-2024 حيث حدد مواعيد انطلاق بطولاته .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري السلة اتحاد السلة الموسم الجدید الخامسة مساء نادی الغرافة

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة

استهل سبورتنج مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، بالفوز على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84/73 في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة ببرج العرب، ضمن فعاليات اليوم الأول للبطولة التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري.

انتهت الفترة الأولى بتقدم سبورتنج بنتيجة 22-21، وفي الفترة الثانية استمر تفوق سبورتنج في الفترة حيث أنهى الفترة بنتيجة 45/22.

ومع انطلاق الفترة الثالثة، نجح سبورتنج في توسيع الفارق إلى 18 نقطة ليختتم الفترة بنتيجة 68-50، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة العودة خلال الفترة الأخيرة، ونجح في تقليص الفارق ليصبح 4 نقاط إلا أن سبورتنج استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة بفارق 11 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 84/73.

شهدت المباراة حضور محافظ الإسكندرية أحمد خالد، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتورة صفاء الشريف، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبوفريخة، ورئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي.

مقالات مشابهة

  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • النصر يعبر الريان بثنائية في دوري الأبطال للنخبة
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 29-09-2024
  • مواعيد مباريات اليوم في الدوري الانجليزي والقنوات الناقلة