أقامت اللجنة الأولمبية القطرية أمس حفل استقبال على هامش دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من شهر أكتوبر المقبل. 
حضر حفل الاستقبال عدد من قيادات اللجنة الأولمبية القطرية، بالإضافة إلى الضيوف من كبار الشخصيات وأصحاب السعادة، بما في ذلك رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابه السيد راندير سينغ والمدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابه السيد فينود كومار تيوار، ونائبا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سير ميانغ نج وخوان أنطونيو سامارانش، وعضو المجلس التنفيذي صاحب السمو الأمير فيصل الحسين، بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الصينية والأمين العام للجنة المنظمة لهانجتشو 2022 وعضو اللجنة الأولمبية الدولية لي لينغوي، وكذلك الأمين العام لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية جونيلا ليندبرج.


وفي كلمته الترحيبية بهذه المناسبة، قال سعادة جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية: 
«نود أن نعرب عن جزيل شكرنا لزملائنا في جمهورية الصين الشعبية على المستويات التنظيمية المتميزة وعلى جمعهم لشعوب القارة الآسيوية في مكان واحد، وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام فقط من عُمر الدورة، استمتع جميع المشاركين بالعديد من المنافسات والمباريات القوية بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة.» 
وأضاف «نحن فخورون باستضافتنا لدورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، وواثقون من قدرتنا على استضافة حدث رائع، وكما نتطلع أيضًا إلى الاستفادة من تجربة هانجتشو والصين، التي عُرفت بسجلها الحافل في استضافة الأحداث الرياضية المميزة».
وأضاف «لا يزال ينتظرنا طريق طويل وهنالك العديد من المنافسات التي ستخوضها الفرق المختلفة ولكنني أتمنى كل التوفيق لكم ولفرقكم المشاركة في هذه النسخة من الدورة في الأيام المقبلة».
وشهد الحفل فقرة نقاشية خاصة لنجوم وأبطال الأدعم شارك بها نجم الاسكواش القطري المصنف الـ 29 على العالم عبد الله التميمي ولاعبة التنس القطرية هند المضاحكة، نجلة أستاذي الشطرنج القطريين محمد المضاحكة وزهو تشين، كما يتولى والدها حاليا رئاسة الاتحاد القطري للشطرنج. 
وبرزت الحلقة النقاشية الفرصة للرياضيين للتعبير عن تطلعاتهم خلال دورة الألعاب الآسيوية كما منحت الفرصة لضيوف الحفل لطرح أسئلتهم على نجوم الأدعم. 
كما شهد الحفل العديد من الفقرات والعروض الثقافية والتراثية التي تعكس الثقافتين الغنيتين لكل من دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية وتساهم هذه الأنشطة في خلق قناة للتواصل بين الرياضة والثقافة اللتين تظلان دائماً جزءاً لا يتجزأ من الألعاب الآسيوية.

الأدعم الأولمبي يواجه الصين

يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الصيني غداً في دور الستة عشر بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانغتشو بالصين، حيث تأهل منتخبنا كثالث للمجموعة الرابعة، في حين تأهل المنتخب الصيني المستضيف كأول للمجموعة الأولى، وستقام المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين.
وكان منتخبنا قد واصل تحضيراته أمس، حيث يستعد بصورة كبيرة لمواجهة المنتخب الصيني الذي سيستفيد من عنصري الأرض والجمهور مما يزيد من صعوبة المواجهة بالنسبة للأدعم الأولمبي لذا عمل الجهاز الفني على رفع مستوى الجاهزية لتقديم العرض المنتظر خلال تلك المواجهة.

ناصر العطية: المنافسة قوية.. ولكننا قادرون

أكد ناصر صالح العطية ثقته الكبيرة في قدرته على المنافسة على ميدالية في رياضة الرماية، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في هانغتشو الصينية. ويشارك العطية في مسابقة السكيت للفردي والفرق، آملا في احراز ذهبيته الأولى في الفردي، بعد نيل برونزية نسخة غوانغجو 2010،
وقال العطية: «المنافسة ستكون قوية ومن أبرز المنافسين الكويت والصين تايبيه، لكننا أقوياء على مستوى الفرق ونأمل أن يحالفنا التوفيق» مشيراً إلى أن الأجواء تبدو متقلبة بين رطوبة ومطر لكن ذلك لن يؤثر على تركيز عناصر منتخبنا.

السباحة تستكمل مشاركتها اليوم

يستكمل أبطال أدعم السباحة خوض منافساتهم في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين اليوم، حيث يشارك عبدالله الخالدي في منافسات 1500 متر حر، ويشارك حمزة شعلان في منافسات 400 متر متنوع، فيما ستكون هناك مشاركة للاعبينا في منافسات 100×4 تتابع وتحدد الأسماء قبل السباق بساعة.
وقد شهد يوم أمس مشاركة للاعب أدعم السباحة عبدالله الخالدي في سباق 50 متر ظهر وحقق 29.90 ثانية، وشارك عبدالله الغمري في السباق نفسه وحقق 28.06 ثانية، وفي سباق 50 متر حر شارك احمد ذياب وحقق 24.43 ثانية، وتميم محمد وحقق 23.87 ثانية، في حين شارك حمزه شعلان في سباق 100 متر صدر وحقق 1.11.9 دقيقة.

حضور قوي للرماية اليوم

يواصل منتخبنا الوطني للرماية خوضه منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين، وسيكون هناك حضور قوي لأبطالنا اليوم، حيث سيخوض البطل ناصر العطية مسابقة «سكيت» التي ستبدأ في التاسعة صباحاً بتوقيت هانغتشو. ويملك العطية في جعبته ذهبيتان في السكيت للفرق في ألعاب بوسان 2002 وغوانغجو 2010، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012. ويشارك إلى جانبه في تلك المسابقة كل من راشد صالح، ومسعود صالح في حين تشمل مسابقة «سكيت» للسيدات مشاركة ريم الشرشني، وساره غلام، وهاجر غلام، وفي مسابقة 10 متر بندقيه «MIX» يشارك علي المهندي ومطره العسيري، وفي مسابقة مسدس 25 متر ثابت تشارك نصره محمود، وفي مسابقة أهداف متحركة بطئ سريع 10 متر يشارك الثنائي محمد صبحي ومحمد بوطعيمه.
وكان يوم أمس قد شهد مشاركة عبدالله العبيدلي في مسابقة 25 متر مسدس متحرك وحقق نتيجة 545 وحل في المركز 27، ومحمد صبحي في أهداف متحركة وحقق 544 وحل في المركز 15، ومحمد بوطعيمه في أهداف متحركة وحقق 535 وحل بالمركز 17، وعلي المهندي في مسابقة بندقية 10 متر وأحرز 617 وحل في المركز 44.

محمد عبدالمحسن: نتطلع للمزيد من الإنجازات 

أكد محمد عبدالمحسن لاعب منتخبنا للرماية «أهداف متحركة»، أن أبطال الأدعم تحضروا بالصورة اللازمة لدورة الألعاب الآسيوية في الصين، مشيراً إلى أن الهدف هو مواصلة تحقيق الإنجازات للرماية القطرية التي اعتادت على حصد الميداليات في الألعاب الآسيوية، حيث قال: «نحن نستعد منذ أكثر من أربع سنوات لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية ونحن من الفرق المؤهلة للمنافسة في هذه الدورة، وقد سبق وحققنا ميداليات في الدورات السابقة ونأمل أن يحالفنا التوفيق في نسخة هانغتشو الحالية في الصين وأن نحقق المزيد من الميداليات للرماية القطرية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الألعاب الآسيوية اللجنة الأولمبية الأدعم الأولمبي ناصر العطية بطولة الرماية دورة الألعاب الآسیویة الأولمبیة القطریة اللجنة الأولمبیة فی مسابقة فی الصین

إقرأ أيضاً:

السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية

الرياض – هاني البشر
استُكملت اليوم الثلاثاء منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة، حيث أقيمت ثلاث مواجهات في كرة الطائرة “سيدات” على صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. شهد اللقاء الأول فوز سيدات نادي الفيحاء على فريق النصر بنتيجة 3-2 ضمن مواجهات المجموعة (أ)، فيما كسبت سيدات القادسية فريق جدة يونايتد بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (ب)، وفازت سيدات نادي العنقاء على فريق فيد بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة (ج). وعلى نفس الصالة، أقيمت ثلاث مواجهات في فئة الرجال، حيث كسب فريق الهلال نظيره نيوم 3-0، وتغلب فريق الأهلي على نادي الخويلدية بنتيجة 3-1، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين الاتحاد والعلا لم تنتهِ بعد) ، على أن تُستكمل منافسات الرجال غداً الأربعاء بمباريات جديدة؛ حيث يواجه فريق الهلال نظيره أبها في الساعة الثانية ظهراً، يتبعه لقاء فريق الأهلي مع النصر في الساعة الرابعة عصراً، وتُختتم المباريات بمواجهة فريق الاتحاد مع الخليج في الساعة السادسة مساءً. وشهدت منطقة “البوليفارد 4” انطلاق منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث أقيمت 24 مواجهة بدأت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ويشارك في منافسات الريشة 32 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 نادياً من مختلف أندية وأكاديميات المملكة. وعلى صالة نادي الرياض، انطلقت منافسات ثمن النهائي لكرة قدم الصالات للصم، حيث أقيمت ثلاث مواجهات. تغلب فريق جامعة الملك عبدالعزيز على نادي الصم بجدة بنتيجة 16-0، وتغلب نادي الصم بالرياض على مركز الصم بالطائف بنتيجة 7-1، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين مركز الصم بأبها ومركز الصم بحائل لم تنتهِ بعد)، إذ ستقام غداً منافسات ربع النهائي على ذات الصـالة. من جهة أخرى، تشهد القاعة البارالمبية بالمجمع الأولمبي غداً الأربعاء انطلاق منافسات كرة السلة للرجال والسيدات 5X5، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، فيما تستكمل منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث ستقام 24 مواجهة تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية