أقام الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، أمس، النسخة السنوية الخامسة عشرة من مسابقة برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين في مجمع البحوث بجامعة قطر.
وتهدف المسابقة السنوية إلى تشجيع الطلاب الجامعيين على تعزيز البنية التحتية البحثية .
وقال الدكتور هشام صابر، المدير التنفيذي لمكتب برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار: « إننا نحتفل في هذه النسخة بالإمكانات اللامحدودة لطلابنا الباحثين».


وقد قام طلاب جامعات قطر، وحمد بن خليفة، والدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وتكساس إي أند أم في قطر، ووايل كورنيل للطب - قطر، وكالجاري بعرض مشاريعهم البحثية 
تم تقييم عروض الملصقات البحثية من قبل لجنة مكونة من 16 حكمًا ضمت خبراء في الصناعة والمجال الأكاديمي.
وقد فاز بالمركز الثالث والمركز الثالث مكرر ملصق بحثي عن تصميم تطبيق متعدد المنصات ذكي وفعال لجمع النفايات باستخدام التعلم الآلي من مجموعة طلاب من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وملصق بحثي عن طلاءات بوليمرية ذكية متعددة الطبقات لحماية الفولاذ من التآكل من طلاب جامعة قطر.
كما فاز الطلاب من جامعة قطر بالمركزين الثاني، والثاني مكرر، حيث فاز كل من ملصق استكشاف تأثير مفارقة القوة على سلوك القيادة والسلامة المرورية، وملصق دراسة عوامل النسخ المفترضة التي يمكن أن تحسن توليد الخلايا الجذعية متعددة القدرات. وفاز بالمركز الأول في فئة الملصقات البحثية، ملصق بعنوان الكائنات الحية الدقيقة والسموم الفطرية في القهوة العربية ومكافحتها البيولوجية باستخدام المواد المتطايرة البكتيرية، مقدم من جامعة قطر.
وفاز بالمركز الأول في فئة العروض الشفهية بحث بعنوان سلامة راكبي الدراجات على الطرق المحلية: التقييم الكمي والنوعي من جامعة قطر. وفاز بالمركز الثاني بحث بعنوان دراسة مدى انتشار الفطريات (الرشاشيات، البنسيليوم والفيوزاريوم) والسموم الفطرية في ثمار النخيل ومكافحتها ميكروبيًا من جامعة قطر، وبالمركز الثالث بحث عن «تنميط التعبير الجيني للخلايا الجذعية لسرطان الثدي الثلاثي السلبي» بجامعة قطر أيضًا.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصندوق القطري مجلس قطر للبحوث جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال! الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا، ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.
وأنهى كروس «34 عاماً» مشواره مع الأندية، بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب دورتموند، قائلاً إنه سيعتزل كرة القدم نهائياً، بعد بطولة أمم أوروبا، حيث يحلم برفع الكأس مع ألمانيا في 14 يوليو الجاري.
وقال كروس في مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب ألمانيا «لا أتوقع أن تكون هذه مباراتي الأخيرة، لقد حددنا هدفنا بالفوز باللقب».
وأضاف «لقد كانت هناك شكوك كبيرة من جانب كل الأطراف قبل انطلاق البطولة، وحققنا الحد الأدنى من الهدف، ولم يعد بالإمكان حالياً الحديث عن كارثة».
وتراجع توني كروس عن قراره بالاعتزال الدولي في مارس الماضي، وقال في مايو الماضي إنه سينهي مسيرته بعد بطولة أمم أوروبا.
وفاز كروس بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، والعديد من الألقاب مع ناديي بايرن ميونيخ وريال مدريد الذي يرتدي قميصه منذ 2014، وفاز معه بخمسة من ألقابه الستة في دوري الأبطال.
في المقابل لم تخسر إسبانيا أي مباراة في بطولة أوروبا أمام ألمانيا منذ عام 1988، وفاز الإسبان في آخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية في نهائي بطولة أوروبا 2008 وقبل نهائي كأس العالم 2010.

مقالات مشابهة

  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • أسقف حلوان يكرم الفائزين بالمسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية
  • حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان
  • اليمين المتطرف يتقدم في فرنسا.. و"ائتلاف ماكرون" الوسطي بالمركز الثالث