يتابع المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد باهتمام كبير لجان المتابعة الميدانية التي تم تشكيلها للوقوف على جاهزية مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023 وذلك في اطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليمات الصادرة من اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وباشراف حنان مجدى نائب المحافظ

وأكد وكيل التعليم بالوادي الجديد أنه تم تشكيل اللجان لمتابعة المدارس في جميع الإدارات التعليمية الخمس والتأكد من استعداد المدارس لاستقبال طلابها والتأكد من جميع الإجراءات بما في ذلك التحقق من معايير الأمن والسلامة داخل المباني التعليمية.

وشدد على أنه في حالة وجود أي مشكلات أو عراقيل داخل المدرسة، يجب على اللجان عدم المغادرة حتى يتم التأكد تمامًا من حلها. تمت المتابعة في الإدارات التعليمية الخمس المختلفة، بالإضافة إلى المتابعة في التعليم الاعدادي والتعليم الثانوي.

حيث يشكل استعداد المدارس لفتح أبوابها للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد تحديًا هامًا للسلطات التعليمية والمسؤولين في المحافظة. ومن هنا فإن وجود لجان المتابعة الميدانية يعتبر أمرًا ضروريًا للتأكد من استكمال كافة الاستعدادات المطلوبة بالمدارس وتوفير بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب.

تتشكل هذه اللجان من مجموعة من المشرفين والمعلمين المتخصصين في مختلف المجالات التعليمية والإدارية. يهدف دور هذه اللجان إلى تفقد جميع جوانب العملية التعليمية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

في هذه اللحظات الحاسمة، يقوم السيد سيد عبد العزيز بمراقبة سلامة بنية المباني التعليمية، وفحص توافر الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، والتأكد من تجهيز قاعات الدروس بالمقاعد والطاولات والوسائل التعليمية اللازمة.

كما يحرص على متابعة توفر الخدمات الأساسية في المدارس مثل المرافق الصحية والماء النظيف والكهرباء، وكذلك يستعرض مع فرق الصيانة الأعمال الضرورية التي قد تحتاجها المدارس قبل استقبال الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك، يحرص المهندس سيد عبد العزيز على التأكد من كفاءة الكادر التدريسي وتدريبهم على العمل بالطرق التعليمية الحديثة، وضمان توفير الكتب الدراسية والمناهج اللازمة للطلاب.

تهدف هذه اللجان الميدانية لضمان تجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بشكل كامل وسلس، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة للطلاب. يعكس اهتمام السيد سيد عبد العزيز بهذه اللجان التزامه بتحسين جودة التعليم وضمان تجربة تعليمية ناجحة للطلاب في المحافظة.

تعليم الوادي الجديد فرق المتابعات الميدانية تواصل جولاتها بالمدارس للاطمئنان على الجاهزية تعليم الوادي الجديد فرق المتابعات الميدانية تواصل جولاتها بالمدارس للاطمئنان على الجاهزية تعليم الوادي الجديد فرق المتابعات الميدانية تواصل جولاتها بالمدارس للاطمئنان على الجاهزية تعليم الوادي الجديد فرق المتابعات الميدانية تواصل جولاتها بالمدارس للاطمئنان على الجاهزية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد العام الدراسی الجدید والتأکد من هذه اللجان

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يُشارك في المؤتمر الدولي إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية

شارك الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، الموافق 27 من يوليو 2024، في المؤتمر الدولي الذي نظمته كلية التربية بجامعة الإسكندرية بعنوان ( إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية )، وذلك بحضور الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية رئيسا للمؤتمر والدكتور محمد حرب مقررًا والدكتور سالم عبد الرازق وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع ولفيف من الأساتذة والباحثين من مختلف الجامعات وروحية أبوغالي مدير عام الجمرك وناهد حسين وكيل وسط وعزة عبد العليم مدير إدارة التدريب ولفيف من القيادات التربوية.

وقال مدير المديرية في كلمته: إنّ خطة الدولة للاهتمام بالتعليم كركيزة للتقدم أساسها المتعلم المتطور القادر على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، وكذلك إلقاء الضوء على أهمية الابتكار وريادة الأعمال كأكبر مورد متجدد للإنسانية وانطلاقًـا من رؤية مصر 2030 لدعم خطة التنمية المستدامة.

وأكد أبوزيد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسعى جاهدة لتحقيق هذه الرؤية بتضمين موضعات ريادة الأعمال في المناهج الدراسية واستحداث برامج جديدة لريادة الأعمال وتوفير برامج تدريبية متخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال للمعلمين والطلاب لأن التعليم هو أهم وسائل تحقيق التنمية المستدامة لكونه منصبًا على العنصر البشري وتكوينه وتدريبه وتأهيله وتنمية قدراته.

وأوضح مدير المديرية أنّ تعزيز روح الريادة والابتكار في التعليم المصري ليس مجرد تحسين للمؤسسات التعليمية، بل هو استثمار في مستقبل الطلاب والاقتصاد الوطني لتعزيز مكانة مصر على الساحة العالمية، وذلك من خلال تعزيز سمات رواد الأعمال الناجحين من انضباط وإبداع وتقديم قيمة مضافة وشغف وانفتاح على التجارب ومواجهة المخاطر وقدرة على المنافسة محليا ودوليا.

وجاء ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ببناء الشخصية المصرية وتنشئة جيلٍ واعٍ مُحب لوطنه مبدع قادر على الابتكار ومواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع سوق العمل المحلي والعالمي و في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بالعمل على توعية أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بالمؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • «الغربية الأزهرية» تعقد اجتماعاً لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • اتحاد الكرة يؤكد جاهزية الحكام لتطبيق تقنية الفيديو المساعد الفار بالموسم الجديد
  • مدير تعليم الإسكندرية يُشارك في المؤتمر الدولي إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية
  • وكيل «تعليم الإسكندرية» يتابع سير الامتحانات للمتقدمين لمدرسة الضبعة النووية
  • تعليم القاهرة: بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية 2024 غدًا
  • موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات 2025
  • خبر سار للطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج
  • نائب محافظ أسوان يتابع ميدانياً العمل بمواقف السرفيس وانتظام محطات الوقود
  • التحالف الوطني ينظم ندوة عن جهوده في تطوير تعليم ذوي الهمم بقنا
  • مدير تعليم المنشاه يحذر المدارس من تحصيل مبالغ مالية من أولياء الأمور