نوَّه نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، بالدور الذي تضطلع به جامعة الخليج العربي في إعداد أبناء المنطقة وتأهيلهم، ورفد القطاعين التعليمي والصحي بكوادر طبية وأكاديمية متميزة وقادرة على مواكبة أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، والمضي بها قدمًا تحقيقًا لرؤى وتطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك لدى لقائه في مكتبه بقصر القضيبية صباح أمس «الإثنين - 25 سبتمبر 2023»، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، رئيس جامعة الخليج العربي.
وفي مستهل اللقاء، أعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن أطيب التهاني والتبريكات للدكتور آل فهيد بمناسبة صدور قرار المؤتمر العام لجامعة الخليج العربي بتعيينه في منصبه الجديد رئيسًا للجامعة، راجيًا له التوفيق والنجاح في أداء المهام الموكلة إليه، وذلك على نحو يسهم في الارتقاء بالجامعة ومنتسبيها نحو مزيد من التطوير والتحديث.
وأكد حرص واهتمام الحكومة بدعم ومساندة جامعة الخليج العربي لمواصلة تحقيق أهدافها ورسالتها الإنسانية النبيلة، وذلك من منطلق كونها أحد المشروعات الخليجية المشتركة والرائدة التي تسهم في تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية، وتسخير البحث العلمي القائم على الإبداع والابتكار فيما يحقق للمعرفة تطورها وللمجتمع تقدّمه وازدهاره.
واستذكر خلال اللقاء إسهامات الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي، رئيس جامعة الخليج العربي السابق رحمه الله، مثنيًا على الجهود المخلصة والمتفانية التي بذلها طوال فترة تُوليه رئاسة الجامعة.
كما جرى خلال اللقاء الاطلاع على آخر مستجدات العمل في مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الطبية بالمحافظة الجنوبية، والذي يُعد شاهدًا على ما تتصف به العلاقات البحرينية السعودية من عمق ومتانة وثيقة في إطار من الأخوة والتعاضد والترابط الذي يجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.
من جانبه، أعرب الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، رئيس جامعة الخليج العربي، عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على حفاوة اللقاء، مثنيًا في الوقت نفسه على ما تلقاه الجامعة وبرامجها ومشاريعــها من مسانــدة ودعم مكنها على مــدى العقــود الماضيــة من تحقيق الإنجازات المشرّفة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جامعة الخلیج العربی خالد بن

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بصفته رئيساً لجامعة خورفكان قراراً بشأن تشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان.

وبحسب القرار يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان برئاسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وعضوية كل من، الدكتور علي عبدالله سيف هلال النقبي، مدير جامعة خورفكان، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتورة محدثة يحيى الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، رئيسة أكاديمية الشارقة للتعليم، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، والدكتور هاشم عبدالله بن سرحان الزعابي، مدير أكاديمية الشارقة للنقل البحري، والمهندس علي سعيد بن شاهين السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الأشغال العامة في إمارة الشارقة، وهنا سيف عبدالله السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة، والدكتور عيسى سيف أحمد بن حنظل، مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والمهندسة فوزية راشد القاضي، مدير بلدية مدينة خورفكان، والدكتور ستيوارت بيرهوب، رئيس علم البيئة الحيوانية في جامعة إكستر، ومحمد أحمد محمد الشحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وتكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات الجامعة خلال ٤ سنوات
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة