كشفت محافظة القليوبية، في بيان لها، التفاصيل الكاملة حول حريق مصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة العبور، موضحة أنه فور علم محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، بالحريق مساء أمس الاثنين.

 

 انتقل علي الفور إلى موقع الحريق بمصنع ملابس جاهزه بالمنطقة الصناعية الأولى الإمتداد الشمالي بمدينة العبور، وتواجد في موقع الحريق كلاً من اللواء حسام القرنشاوي الإدارة العامة للحماية المدنية، واللواء أحمد غالب وكيل الإدارة العامة للإطفاء، والعميد هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، والعميد محمد البطوطي مدير إدارة مرور القليوبية، والعقيد مايكل منير رئيس شرطة جهاز تنمية العبور، والمقدم محمد عزام رئيس وحدة مطافئ العبور، والمهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية العبور.

محافظ القليوبية يعلن السيطرة علي حريق مصنع العبور 

 

وأوضح "المحافظ"، أنه تمت السيطرة على الحريق بالكامل ولا توجد خسائر بشرية والخسائر في محتويات المبنى.

 

جدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية للمحافظة تلقت بلاغا بنشوب حريق في مصنع ملابس جاهزة  على مساحة 3300م2 مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية، ونشب الحريق بالدورين الثاني والثالث، وتم الدفع ب16 سيارة إطفاء بالإضافة إلى 2 خزان إستراتيجي سعة 35 طن ومنصة هيدروليك، وشهد موقع الحريق تواجد مكثف لسيارات الإطفاء حيث تم  السيطرة على الحريق بدعم من الإدارة العامة للحماية للمدنية، ومحافظة المنوفية والشرقية والقاهرة.

وتم إخطار النيابة العامة لإتخاذ  الإجراءات القانونية اللازمة للوقوف على ملابسات الحادث وحصر الخسائر والتلفيات، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة قد تعاملت بشكل سريع مع الحادث وتم السيطرة وإطفاء الحريق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية المنطقة الصناعية مدينة العبور محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»

أجلت اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، محكمة جنح العمرانية، محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام»، لجلسة 10 يوليو للإعلان بالدعوى المدنية للمدعين الجدد.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بالـ "ستوديو" والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتوياته، وامتد لعقارات مجاورة.

وتبين من التحقيقات أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • السيطرة على حريق هائل بمطعم مأكولات بالمنيا
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • وزارة الشباب والرياضة: السيطرة على حريق أحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية أثناء مباراة سموحة وبيراميدز
  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • فيديو.. إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»