شهد الدكتور علاء جاد، وكيل وزارة الشباب والرياضة في أسيوط، اختبار اكتشاف المواهب الجديدة في المشروع الوطني للموهبة والبطل الأولمبي في لعبة الجودو في مرحلة البراعم تحت شعار "مصر تستكشف أبطال المستقبل". وقد أقيمت هذه الاختبارات في مركز شباب ناصر بالوليدية، بمشاركة 252 لاعبًا، بحضور أحمد السويفي، وكيل مديرية الرياضة، ومحمد علي، مدير الإدارة، ومحمود أنور، مدير مكتب وكيل وزارة الشباب والرياضة في أسيوط.

وشهدت هذه الاختبارات إقبالًا شديدًا من أولياء الأمور الذين أبدوا اهتمامًا بإشراك أبنائهم في هذا المشروع الوطني، إذ بلغ عدد المشاركين 252 لاعبًا. تم إجراء الاختبارات لهؤلاء اللاعبين في الجوانب البدنية والمهارية والنفسية، وتم أيضًا قياس الطول والوزن والتخصص.

وأكد الدكتور علاء، وكيل الوزارة، أن الدولة، من خلال وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تحرص على خلق بيئة مناسبة للشباب والنشء لإنتاج أبطال قادرين على تمثيل مصر في جميع المنافسات الدولية والفوز بالميداليات الأولمبية.

تأتي هذه الاختبارات في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالشباب والنشء، وحرصها المستمر على توفير فرص ممارسة جميع الأنشطة للجميع، وتأهيل اللاعبين للمشاركة في البطولات الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية.

ولفت جاد ، إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، هو أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة، ويتضمن تنفيذ 5 مراحل أساسيه وهي مرحله الناشئين ومدتها عامان تدريبيان، ويليها مرحلة الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، ثم مرحلة أبطال الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، وبعدها مرحلة النخبة ومدتها عام تدريبي، ثم مرحلة البطل الأولمبي لحين اعتزال اللاعب.

وأكد دكتور علاء جاد على ان استراتيجيه المشروع ترتكز على انتقاء اللاعبين المتميزين رياضيا في مختلف الالعاب واعدادهم ليصبحوا ابطالا عالميين قادرين على رفع علم مصر في المحافل الدوليه

وأضاف أن الاستثمار فى الشباب استثمار مربح باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وتنميته، باستغلال طاقاتهم وأفكارهم الطموحة نحو مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة، وتأهيلهم في مختلف المناحى والمجالات من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة لمختلف فئاتهم العمرية، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين من أبناء المحافظة، وتشجيعهم على المشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية المحلية والدولية، لإعطائهم الفرص الحقيقية للنجاح والتميز ورفع اسم المحافظة عاليًا.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط، ومتابعة احمد السويفي وكيل المديرية للرياضة

وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو وكيل شباب اسيوط يشهد انتقاء المواهب بالمشروع القومي للبطل الاولمبي للعبه الجودو

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الضويني و"رئيس المعاهد" يفتتحان ملتقى الأزهر للفنون والثقافة

افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الاثنين، ملتقى الأزهر للفنون والثقافة للاحتفاء بالعام الهجري الجديد، والذي نظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار، بحضور لفيف من قيادات الأزهر.

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج" وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم

وأوضح وكيل الأزهر أن هذه الذكرى العطرة تمثل أهمية كبيرة لكل مسلم، ولابد أن نأخذ منها العبر ونرسخها في أذهان أبنائنا، لأنها كانت فارقة في حياة المسلمين وغيرت مجرى التاريخ، حيث كانت هجرة المصطفى سببا من أسباب انتشار الإسلام، كما أنها أكدت ضرورة الاعتماد على الله والأخذ بالأسباب.

الأزهر أخذ على عاتقه صقل مواهب طلابه وخاصة بالفن الراقي والهادف

وبيّن الدكتور الضويني أن الأزهر أخذ على عاتقه صقل مواهب طلابه وخاصة بالفن الراقي والهادف، لأنه ينمي في أبنائنا الطلاب روح الإبداع والابتكار، مشيدا بورش الخط والطباعة والفنانين والمبدعين من الطلاب المشاركين في الملتقى.

ضم"ملتقى الأزهر للفنون والثقافة"، نخبة من الفنانين والتشكيليين والخطاطين من داخل مصر وخارجها، الذين شاركوا بإنتاج أعمال فنية عن العام الهجري والسيرة النبوية العطرة، بالإضافة إلى مسابقة فنية للطلاب وورش طباعة وخط عربي تحت عنوان( فلسطين في قلب الأزهر)، فضلا عن ندوة تثقيفية عن العام الهجري ودور المبدعين في إحياء المناسبات الدينية، كما سيتم تكريم السادة المشاركين في الملتقى.

 

مقالات مشابهة

  • مركز " ألعاب قوى " شباب يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه بالمدينة الرياضية
  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتفقد تدريبات مركز الجودو بالمشروع القومى للموهبة
  • الضويني و"رئيس المعاهد" يفتتحان ملتقى الأزهر للفنون والثقافة
  • إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت على مركز شباب مسقط رأسه تخليدًا لذكراه
  • وزير الرياضة يشهد مران المنتخب الأولمبي ويؤكد على تذليل العقبات لتوفير أفضل مناخ للمنتخب وكل الرياضيين
  • ضمن استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية/ شاهد.. وزير الرياضة يدعم المنتخب الأولمبي
  • وكيل «رياضة كفر الشيخ» يبحث استعدادات مراكز الشباب لانطلاق مبادرات الصيف
  • معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية