أمسية فنية دولية جاءت ضمن فعاليات الملتقى السابع لفنون ذوى القدرات الخاصة الذى يحمل عنوان "الحياة حلوة" وتنظمه مؤسسة أولادنا لذوى القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر وأقيمت على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

ووسط حشود جماهيرية قدمت فرق من الأردن، بولندا، سريلانكا، الجزائر، الكاميرون عروضا فنية متنوعة نالت إعجاب الحضور كما قدم عدد من الفرق المصرية مشاهد واستعراضات لفتت الانظار وهى فرقة أطفال بورسعيد، مؤسسة أرض الحب، جمعية أصدقاء الغد المشرق، جمعية نداء لتأهيل الأطفال ضعاف السمع وفريق أديلفا.

جدير بالذكر أن ملتقى اولادنا السابع لفنون ذوى القدرات الخاصة يشهد غدا الثلاثاء 26 سبتمبر عدد من الفعاليات المتنوعة حيث تستقبل العاصمة الادراية الجديدة صباحا عروضا خاصة وانشطة متنوعة يقدمها مجموعة من الفرق الفنية الدولية المشاركة في الملتقى.

كما تعقد مؤسسة أولادنا بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي ندوة بعنوان "أهلنا والضغوط النفسية"، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي وسهير عبد القادر، رئيس ملتقى أولادنا للفنون، وأميرة الصباغ أخصائي صعوبات تعلم ومرشد نفسي مؤسس و منسق ورش توعوية، وتدير الندوة الدكتورة هبة الشهاوي أستاذ الطب النفسي كلية الطب جامعة عين شمس، وذلك الساعة ١١ صباحا في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.
وفي تمام الساعة ١٢ ظهرا تقام ندوة الصحة النفسية والإبداعية لأطفال التوحد وذوي القدرات الخاصة بالتعاون مع اليابان ويحاضر خلالها الدكتور حسين زناتي، وندوة العلاج بالإبر الصينية لحالات الشلل التشنجي للدكتورة عبير ممدوح النجار في الساعة الثالثة عصرا، وندوة دور الأسرة ودور المركز والتعاون بين الأسرة والمركز للدكتور يوسف إبراهيم يوسف، في الساعة الرابعة عصراً.

والثانية عشر ظهرا بمركز الهناجر تقام ورشة الحلول البديلة للتعامل مع سلوكيات اطفال متلازمة داون، بالتعاون مع مركز سيتي كاريتاس، وكذلك ورشة طرق وتفعيل الدمج الاجتماعى لأطفال متلازمة داون، ويقدمها اليسفا فيرا.يعقبها ورشة التصوير ويقدمها الفنان جلال المسري يليها ورشة تشكيل بالصلصال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 39 منشأة خاصة  "لعلاج الادمان والطب النفسي"، بمناطق المقطم ومدينة بدر، بمحافظة القاهرة، والبدرشين بمحافظة الجيزة، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ، ومدينة العبور بمحافظة القليوبية ، وذلك  لوجود مخالفات بتلك المنشآت.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لخطة الوزارة للمرور على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها لاشتراطات التراخيص اللازمة لإحكام الرقابة عليها، فقد تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمجلس القومي للصحة النفسية و الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، للمرور على عدد من المراكز الخاصة والتي تروج لأنشطتها على صفحات التواصل الاجتماعي، وتمارس نشاط علاج الإدمان بدون وجود متخصصين للإشراف على الخدمة الطبية المقدمة.

من جانبه، أشار الدكتور حسن محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إلى ضبط العديد من المخالفات بهذه المنشآت تنوعت مابين " عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وتشغيل عمالة غير مؤهلة، وحيازة مواد مخدرة، وعدم تطبيق اشتراطات الأمان ، كما تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدا أنه تم غلق وتشميع تلك المنشآت، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق.

وأكد "حسن محمود" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير الترخيص، والتأكد من أمان ونظافة الأماكن المتعاملة مع  المرضى، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

أضاف أنه يمكن للمواطنين التواصل مع المجلس القومي للصحة النفسية وذلك للتأكد من ترخيص المنشآت أو الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن 01207474740.

IMG-20240701-WA0041 IMG-20240701-WA0038 IMG-20240701-WA0037 IMG-20240701-WA0039 IMG-20240701-WA0040 IMG-20240701-WA0032 IMG-20240701-WA0036 IMG-20240701-WA0035 IMG-20240701-WA0034 IMG-20240701-WA0033

مقالات مشابهة

  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء