يرتدون القناع، خوفا من غضبة وانتقام الشعب اليمني، نشرت مليشيات الحوثي عناصرها المسلحة في شوارع العاصمة صنعاء، لمنع أي تجمعات شعبية للاحتفال بالعيد الوطني 61 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

ورصد المشهد اليمني، مقطعًا مرئيُا جديدًا يُظهر عناصر الحوثي، وهو تصادر أعلام الجمهورية اليمنية، من سيارات المواطنين المحتفلين بذكرى الثورة الخالدة، بعد فيديو آخر، تم رصده وتداوله مساء أمس الإثنين، بأمانة العاصمة صنعاء.

وفي الفيديو الجديد، يظهر أحد عناصر عبدالملك الحوثي، وبحوزته مجموعة من أعلام اليمن، صادرها وعناصر حوثية أخرى، من أيادي وسيارات المواطنين.

وكان الفيديو السابق، وثق ظهور عنصر أمني حوثي هو الآخر، يغطي وجهه بلثام أسود، وقد جمع عددا من أعلام الجمهورية ووضعها على الأرض، وقام بانتزاع علم آخر من على سيارة أحد المواطنين، بعدما أوقف سيارته بالقوة.

اقرأ أيضاً شاهد لحظة اعتقال ناشط بصنعاء أثناء قيامه ببث مباشر من ميدان التحرير للاحتفال بعيد 26 سبتمبر الخالد شهود عيان للمشهد اليمني: عناصر الحوثي تطلق النار لتفريق مواطنين يحتفلون بعيد 26 سبتمبر بصنعاء جماعة الحوثي تعترف بإهانة العلم الجمهوري ومصادرته من المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر بصنعاء عاجل: مليشيا الكهنوت تداهم المنازل في ميدان التحرير بصنعاء وتعتقل مواطنين هتفوا: بالروح بالدم نفديك يا يمن عاجل: إطلاق نار وحملة إعتقالات حوثية على المحتفلين بثورة 26 سبتمبر في مدينة إب ”فيديو” عاجل: مليشيات الحوثي تهين العلم الجمهوري في شوارع صنعاء وتحتجز السيارات التي ترفع أغاني ثورة 26 سبتمبر ”فيديو” بحضور اللواء العرادة.. رئيس هيئة الأركان يوقد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة بمأرب ”صور” بمشاركة شعبية..إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في منزل شيخ مشايخ حاشد بصنعاء (فيديو) أحفاد علي عبدالمغني يوقدون شعلة ثورة 26 سبتمبر الخالدة في مسقط رأسه بمحافظة إب ”فيديو” أعلن البراءة من الانتكاسة وغازل الرئاسي والسعودية.. المشاط: 26 سبتمبر تحول إلى يوم للشتيمة والتهريج قيادي بارز في المليشيا يتحدى الشرعية: إذا لم يحتفلوا في عدن بثورة 26 سبتمبر فليسوا جمهوريين ويبعدوا العلم الوطني! إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في صنعاء على وقع احتفاء شعبي لافت

وكان فيديو ثالث، وثق لحظة قيام الحوثيين، باعتقال ناشط يمني أثناء قيامه ببث مباشر على صفحته بالفيسبوك من ميدان التحرير، خلال احتفاله بالعيد الوطني المجيد، 26 سبتمبر.

وزعمت المليشيات الحوثية عبر رئيس وكالة سبأ بنسختها الحوثية، أن حوادث الاعتداء على المواطنين المحتفلين بالثورة السبتمبرية الخالدة، وإهانة العلم الجمهوري، هي حوادث فردية ويجري ملاحقة الفاعلين لـ"معرفة دوافعهم ومعاقبتهم". حسب زعمه.

وكان شهود عيان، أكدوا للمشهد اليمني، مساء أمس، أن عناصر أمنية من مليشيات الحوثي، أطلقت النار لتفريق مواطنين خرجوا بسياراتهم للاحتفال بالعيد الوطني 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة .

وافاد الشهود بأن عناصر المليشيات أطلقت النار لتفريق مواطنين في عدد من شوارع بمديريتي شعوب والسبعين، بأمانة العاصمة صنعاء، وأوقفت سياراتهم بالقوة ونزعت عنها أعلام الجمهورية بطريقة مهينة.

وكانت المليشيات الحوثية، نظمت فعالية صغيرة وضيقة باسم ثورة 26 سبتمبر بحضور رئيس وزراء حكومة الانقلاب، عبدالعزيز بن حبتور في صنعاء، لامتصاص الغضب الشعبي ومنع أي احتفالات شعبية أخرى خارجة عن سيطرة سلطة الانقلاب الإمامية.

ولغمت المليشيات تلك الاحتفالية الضيقة، بحضور عناصرها الذين حولوها إلى فعالية تهريج وترديد شعارات الجماعة السلالية، بعيدا عن الروح الجمهورية لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

https://twitter.com/Twitter/status/1706431019232972822

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شعلة ثورة 26 سبتمبر أعلام الجمهوریة سبتمبر المجیدة بثورة 26 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

مركز حقوقي يمني يوثق 130 انتهاك حوثي بحق المحتفلين بـ26سبتمبر في صنعاء فقط

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال مركز “العاصمة الإعلامي”، الثلاثاء، إنه رصد نحو 130 جريمة وانتهاك ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة، خلال الشهر الفائت بحق المحتفلين بالذكرى 62 لثورة 26سبتمبر في أمانة العاصمة صنعاء.

وبحسب تقرير المركز الذي نشر على الموقع الرسمي فقد تم اختطاف 130 مدنياً، منهم 34 امرأة تم من الشوارع، وذلك في أيام متفرقة خلال الشهر، حيث اختطفت المليشيا 34 شخصاً من المنازل وتم تحويلهم إلى سجونها في محافظة ذمار، بينما تم اختطاف 62 آخرين من من الشوارع وأثناء تنزههم أو خروج بعضهم لأعمالهم ووظائفهم، ومن هؤلاء من تم نقلهم كذلك إلى محافظة ذمار.

أما عن النساء التي تم اختطافهن خشية تنظيمهن احتفالات بذكرى 26 سبتمبر، وصل عددهن إلى 34، واختطف منهن من وسط حديقة السبعين، ومن شارع حدة جولة المصباحي وأخريات من حي جامعة صنعاء.

ووفقا للتقرير، أفرغ الحوثيون عدداً من أقسام الشرطة وأودعت فيه النساء المختطفات، واصفين اقتيادهن بصورة مهينة كما تم نقلهم إلى أماكن الاحتجاز بباصات معكسة.

ولذات الغرض حولت الحوثيين 3 مدارس حكومية إلى سجون إضافية وذلك في مديرية السبعين، لاستيعاب المختطفين، وآخرين احتجزتهم لساعات وفق الراصدين.

أما عن الانتهاكات الأخرى المصاحبة فقد تم رصد مصادرة الحوثيين لمئات الهواتف المحمولة، خاصة النساء، وذلك بتهمة التصوير، وكان ذلك مع نشر الحوثيين لعناصرهم في الشوارع، ومنهم ما يعرف الزينبيات وذلك لتهديد أية نساء ممن تشتبه بهن الجماعة بإعدادها لمظاهر الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر.

وبحسب التقرير فإن من مهام الزينبيات في الانتهاكات التي مارسها الحوثيون هو الاقتحام للمنازل، إضافة إلى تفتيش هواتف النساء.

في السياق رصد معدو التقرير، تهديدات قام بها مشرفون أمنيون وعقال حارات وآخرون موظفون في أقسام البحث الجنائي في صنعاء، مشيرين إلى أن تلك التهديدات طالت شباباً كما طالت أطفالاً لمواطنين وذلك كنوع من التهديد لآبائهن من الاحتفال، وإن على وسائل التواصل.

أما عن أبرز التهديدات العلنية على وسائل الإعلام المختلفة لقيادات الحوثيين، فكان التهديد الأول من زعيم الجماعة، الذي أطلق في أحد خطاباته الأخيرة على المحتفلين بالثورة بأنهم عملاء و”جملوكيين” وهو ما أعده الكثير بأنه تهديد عالي النبرة وأن المليشيا عاقدة النية على تنفيذ حملات القمع ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر.

ورصد التقرير تهديد ضمني من وزير التعليم العالي السابق في حكومة الانقلاب غير المعترف بها “حسين حازب”، للمحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر/أيلول ضمنيا بالتصفية والقتل.

وجاء التهديد للقيادات القبلية والحزبية والمدنية التي تبنت دعوات الاحتفاء، وذلك بعد استدلاله بأحد الأمثلة الشعبية القائلة “من نصحك بالقتل لن يعاونك بالدية”، وهو مثل يمني دُرج استخدامه على من يتلقى مشورة الآخرين التي قد تقوده للمهالك.

وقال “حازب” أن الاحتفال بذكرى سبتمبر حكر خاص تنظمه حكومة المليشيات، ووصف الثورة بالبورة مشيراً إلى أن الحكومة غير المعترف بها لم ترخص للراغبين بإحياء هذه الذكرى.

إلى ذلك هدد القيادي الحوثي نصر الدين عامر، رئيس وكالة سبأ بنسختها الحوثية بتسجيل مصور بخلع رؤوس من يحتفلون بذكرى ثورة 26 سبتمبر/ أيلول.

واتهم عامر المحتفلين بأنهم أدوات الصهيونية، زاعماً أن هناك محاولة استخدام أوراق في الجبهة الداخلية، وتحريك الشارع في الداخل لإثارة الفوضى والقلاقل، واستهداف الأمن والسكينة العامة للناس، وهذا مرفوض تماماً.

كما تم رصد تهديدات أخرى لقيادات حوثية منها لمحمد علي الحوثي، وأحمد مطهر الشامي، وعبدالله النعمي، وعبدالقادر المرتضى، وكلها جاءت بالتزامن مع حملات الاختطافات إضافة إلى الانتشار لعناصر الجماعة في الأزقة والحواري والشوارع المؤدية إلى ميدان السبعين.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مركز حقوقي يمني يوثق 130 انتهاك حوثي بحق المحتفلين بـ26سبتمبر في صنعاء فقط
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • الأمريكي للعدالة: ممارسات الحوثيين ضد المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر "جريمة تستوجب المساءلة"