القاهرة – نبض السودان

أصدر أول توكيل رسمي لترشيح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، من قبل الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ومؤسس “الحملة الحزبية الشعبية”، وذلك من خلال مكتب توثيق الأهرام النموذجي.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد فتح باب الترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024، في الفترة من 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر المقبل، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي شارك فيه أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات بحضور المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحرر الدكتور عصام خليل أول توكيل رسمي لترشيح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، موجها التحية والتقدير للسيسي على جهوده الدائمة في خدمة الوطن وعمله على حفظ أمن البلاد واستقرارها، لافتا إلى أن حزب المصريين الأحرار سيكون صف واحدًا خلف القيادة الرشيدة لتحقيق جمهورية جديدة قادرة وعظيمة تساهم في بناء مصر.

وأوضح رئيس المصريين الأحرار، أن حملة الحزب الشعبية الخاصة بتأييد الرئيس تبذل كل جهودها بكافة ربوع مصر للعمل على أرض الواقع والتواصل المباشر مع المواطنين لتأسيس حملة شعبية تعبر عن محبة المصريين لرجل أمين في عمله وجدير بالثقة.

دعم الرئيس السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية

وفي وقت سابق، أطلق حزب المصريين الأحرار حملة دعم الرئيس السيسي لرئاسة الجمهورية، في 3 يوليو الماضي كأول الأحزاب والقوى السياسية.

كيف تستخرج توكيلات المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024

ويتضمن استخراج توكيلات المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، وفقا للقواعد المنظمة من الهيئة الوطنية للانتخابات التالي:

– على المواطن الراغب في استخراج توكيلات المرشحين للانتخابات الرئاسية الذهاب أقرب مكتب للتوثيق في مصلحة الشهر العقاري.

– ويقوم بأخذ طلب نموذج خاص بتحرير توكيلات الانتخابات الرئاسية.

– ثم القيام بملء النموذج الخاص بتحرير التوكيلات.

الترشح لرئاسة الجمهورية

– ويشترط على من يقوم باستخراج توكيلات المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024 بعمل توكيل لمرشح واحد فقط.

– ولا يسمح تكرار تحرير توكيلات الانتخابات الرئاسية أكثر من مرة.

– ثم يقوم الموظف من التحقق من التوكيل الذي حرره المواطن والبيانات الخاصة التي يرغب تحريرها في التوكيل من واقع بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بالشخص المتقدم.

– وبعد تحقق موظف الشهر العقاري المختص من التأكد من صحة البيانات يتم إثبات تأييد المواطن للمرشح الراغب في القيام بالتوكيل الخاص به.

– وعقب إثبات التأييد لمرشح الرئاسة يقوم المواطن بالتوقيع على نموذج توكيلات الانتخابات الرئاسية بخطه، ومن لا يستطيع القراءة يقوم بالتوقيع ببصمة الإبهام.

– كما سيتم تحرير نموذج توكيلات الانتخابات الرئاسية بنسختين يستلم المواطن نسخة والأخرى مع الموظف المختص.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أول إصدار توكيل رسمي لترشيح توکیلات الانتخابات الرئاسیة الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة 2024 المصریین الأحرار الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

انطلقت رسميا، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس