أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

دعا صندوق أبوظبي للتقاعد جهات العمل إلى ضرورة تحديث بياناتها المسجلة لدى الصندوق، في 6 حالات منها: إغلاق الجهة أو دمجها، أو في حالة تغيير حساباتها البنكية، مؤكداً ضرورة إعلام الصندوق في حالة تغيير سلم الرواتب أو بيانات الاشتراكات لدى الجهة، كما دعا الصندوق الجهات إلى تحديث بيانات مسؤولي التواصل المخولين لضمان التواصل الفعال، وحفظ حقوق المواطنين العاملين لديها، ويمكن للجهات تحديث بياناتها عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، www.

pension.gov,ae وحدد الصندوق 4 إجراءات وآثار سلبية تترتب على تأخير جهة العمل في تسجيل الموظف الجديد، مؤكداً ضرورة أن تبادر مؤسسات القطاع الخاص، بتسجيل نفسها لدى الصندوق بمجرد التحاق أول موظف مواطن بالعمل لديها، ومن ثم تسجيل الموظف المواطن في الصندوق خلال 10 أيام عمل من التحاقه بالوظيفة.

وأوضح الصندوق أن الإجراءات والآثار السلبية تتضمن احتساب مبالغ إضافية تتحملها جهة العمل بواقع 100 درهم عن كل يوم تأخير، وتأخير إجراءات صرف مكافأة نهاية الخدمة، أو المعاش التقاعدي للمؤمّن عليه، وتتأثر دقة بيانات الصندوق والتي تعد مصدراً أساسياً للبيانات للعديد من الجهات في أبوظبي، والتأثير في حقوق المؤمّن عليه وحقوق أسرته.

وبيّن الصندوق أن حرص جهات العمل على تحديث بياناتها فور حدوث أي تعديل، يضمن التواصل الفعال وإنجاز المعاملات من دون تأخير لحفظ حقوق المواطنين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق أبوظبي للتقاعد تحدیث بیانات

إقرأ أيضاً:

خطوات التحقق من الحالة الوظيفية في التأمينات الاجتماعية

تتيح هذه الخدمة للجهات أو الأفراد من الاستعلام بسهولة وسرعة عن الحالة الوظيفية لأي فرد، حيث يمكن للجهات والأفراد التأكد من اشتراك الشخص في نظام التقاعد العسكري أو المدني أو نظام التأمينات الاجتماعية.​خطوات الخدمةالدخول على الخدمة بالنقر على زر "ابدأ الخدمة".إدخال رقم الهوية الوطنية.إدخال رمز التحقق المرسل على الهاتف المسجل في أبشر.النقر على زر "إرسال​".التأمينات الاجتماعيةتوفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية، وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي.

يأتي تعديل سن التقاعد النظامي للمشمولين بالتعديلات على نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين، بشكل تدريجي وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات.
ولمعرفة سن التقاعد الخاص بك، قم بزيارة حسابك في تأميناتي:https://t.co/4EcFMzMeUr pic.twitter.com/ljjapxrFIZ— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) July 3, 2024خدمات ومميزات حاسبة التقاعدأوضح حساب التأمينات الاجتماعية أن الحاسبة تتيح إمكانية معرفة سن التقاعد النظامي ومدد الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر، وفق التعديلات على الأنظمة الحالية (التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية).
أخبار متعلقة "فلكية جدة": خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاءأسماء بارزة ضمن قائمة المتحدثين في مؤتمر السعودية البحري واللوجستيويمكن من خلال الحاسبة معرفة التالي:التحقق من الشمول بالتعديل على سن التقاعد النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر.الاطلاع على سن التقاعد النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر.استعراض الأجور ومدد الاشتراك المسجلة.معرفة المعاش التقاعدي المتوقع.

مقالات مشابهة

  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في «جسور النخبة»
  • اجتماع بتعز يناقش الأوضاع المالية والادارية لصندوق النظافة والتحسين
  • خطوات التحقق من الحالة الوظيفية في التأمينات الاجتماعية
  • الضمان.. كركي يعلن تكليف مكتبي النبطية وتبنين بهذه المهام
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول