سواليف:
2024-10-02@08:55:25 GMT

ترجيح استقبال طلبات تكميلية التوجيهي في هذا الموعد

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

ترجيح استقبال طلبات تكميلية التوجيهي في هذا الموعد

#سواليف

رجح مدير إدارة #الامتحانات والاختبارات في #وزارة_التربية والتعليم محمد شحادة أن تبدأ الوزارة باستقبال #طلبات #الاشتراك في #الدورة_التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة #الثانوية ” #التوجيهي ” منتصف تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

وبين شحادة أن الوزارة ستستقبل طلبات الاشتراك للطلبة غير المستكملين متطلبات النجاح بالإضافة إلى الطلبة الراغبين في رفع المعدل إلكترونيا عن طريق الموقع ( exams.

moe.gov.jo )، أو من خلال الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة والذي سيكون متاحا على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم ( moe.gov.jo )، ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم ويجري دفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة، وفقط عن طريق أي فواتيركم.بحسب الغد.

وأشار شحادة إلى أن المشترك غير الأردني، كان عليه مراجعة قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم، محضرا معه صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله التسجيل والدفع. لافتا الى أن رسوم الاشتراك للمشتركين المسجلين هي: (20) دينارا رسم اشتراك للامتحان + (10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة يرغب المشترك التقدم فيه، و(5) دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين.

مقالات ذات صلة الثلاثاء .. طقس معتدل 2023/09/26

وجدد تأكيده على أن الامتحان التكميلي، يعد امتدادا للامتحان العام، لذلك ما جرى في الامتحان العام بدورته الماضية من قرارات وتعليمات، ستنطبق على الدورة التكميلية ايضا.

وأوضح أن الوزارة سمحت في الدورة الامتحانية الماضية للطلبة غير المستكملين متطلبات النجاح، ولطلبة رفع المعدل بالاختيار بين الكتب المدرسية القديمة والجديدة لغايات التقدم لامتحان التوجيهي في مباحث الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية وسيتم تطبيق ذات الأمر في الدورة التكميلية، بالإضافة إلى قيام الوزارة بتوفير الآلة الحاسبة ليتم استخدامها في المباحث التي تتطلب ذلك كما جرى في الدورة الماضية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الامتحانات وزارة التربية طلبات الاشتراك الدورة التكميلية الثانوية التوجيهي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

"التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي

تستعد وزارة التعليم غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر لبدء استقبال طلبات نقل المعلمين والمعلمات من ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي 1446هـ، وذلك عبر حساباتهم الشخصية في نظام "فارس" الإلكتروني.
ويأتي هذا الإجراء ضمن جهود الوزارة لتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمعلمات الذين يواجهون ظروفًا خاصة تمنعهم من الاستمرار في أماكن عملهم الحالية، بهدف توفير بيئة عمل ملائمة تعزز من استقرارهم الوظيفي وتساهم في تحسين أدائهم التعليمي.
أخبار متعلقة بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكةالحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبلسيتمكن جميع شاغلي الوظائف التعليمية، الذين تنطبق عليهم شروط النقل بسبب الظروف الخاصة، من تقديم طلباتهم بسهولة عبر منصة "فارس"، حيث ستتم دراسة الطلبات من قبل لجنتين: اللجنة الفرعية واللجنة الرئيسية.دراسة الطلبات
ستقوم اللجنتان بدراسة الطلبات بدقة واتخاذ القرارات بناءً على المستندات النظامية المقدمة من المتقدمين.
وفي حالة رفض الطلبات، سيتمكن المتقدمون من التظلم عبر القنوات الرسمية وتقديم اعتراضاتهم مرفقة بالمستندات التي تدعم حالاتهم. كما يمكنهم متابعة سير طلباتهم والحصول على النتائج النهائية عبر نظام "فارس".
وتنص القواعد التنظيمية الجديدة على ضرورة تقديم المستندات المطلوبة بشكل كامل لضمان معالجة الطلبات بشكل سريع وفعّال. كما يمكن للمعلمين والمعلمات التقديم للنقل أو التكليف في مدارس أخرى ضمن نطاق إداراتهم التعليمية، على أن تتم دراسة كل حالة بشكل مستقل وفقًا للمستندات المقدمة والظروف الخاصة لكل متقدم.
الشروط المطلوبة
قد شددت وزارة التعليم على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم الطلبات، إذ إن التأخير أو عدم استيفاء الشروط المطلوبة قد يؤدي إلى رفض الطلب.
كما أكدت على ضرورة تقديم طلبات تمديد التكليف قبل انتهاء فترة التكليف في حال استمرار الظروف الخاصة التي تستدعي ذلك.
تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة التعليم المستمرة لدعم المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة، مما يساهم في تحقيق التوازن بين متطلبات العمل وحياتهم الشخصية، ويعزز من جودة العملية التعليمية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • بدء استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد الصفيلح
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي