أقدمت مليشيات الحوثي بصنعاء، باعتقال ناشط يمني أثناء قيامه ببث مباشرة من ميدان التحرير، خلال احتفاله بالعيد الوطني المجيد، 26 سبتمبر.

ووثق مقطع فيديو متداول لحظة قيام الحوثيين باعتقال الناشط مساء أمس، أثناء قيامه ببث مباشر على صفحته بالفيسبوك، من ميدان التحرير.

وشهدت محافظات خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، احتفالات شعبية بالعيد الوطني للثورة السبتمبرية الخالدة، وخصوصا محافظتي إب وصنعاء، اللتدان شنت فيهما مليشيات الحوثي الكهنوتية حملات اعتقالات للمواطنين المحتفلين، ومصادرة للأعلام الجمهورية.

كما شهدت مدينة إب، ومديريات بأمانة العاصمة صنعاء، عمليات إطلاق نار من قبل الحوثيين لتفريق مواطنين احتفلوا بذكرى الثورة الخالدة.

اقرأ أيضاً شهود عيان للمشهد اليمني: عناصر الحوثي تطلق النار لتفريق مواطنين يحتفلون بعيد 26 سبتمبر بصنعاء جماعة الحوثي تعترف بإهانة العلم الجمهوري ومصادرته من المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر بصنعاء عاجل: مليشيا الكهنوت تداهم المنازل في ميدان التحرير بصنعاء وتعتقل مواطنين هتفوا: بالروح بالدم نفديك يا يمن عاجل: إطلاق نار وحملة إعتقالات حوثية على المحتفلين بثورة 26 سبتمبر في مدينة إب ”فيديو” عاجل: مليشيات الحوثي تهين العلم الجمهوري في شوارع صنعاء وتحتجز السيارات التي ترفع أغاني ثورة 26 سبتمبر ”فيديو” بحضور اللواء العرادة.. رئيس هيئة الأركان يوقد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة بمأرب ”صور” بمشاركة شعبية..إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في منزل شيخ مشايخ حاشد بصنعاء (فيديو) أحفاد علي عبدالمغني يوقدون شعلة ثورة 26 سبتمبر الخالدة في مسقط رأسه بمحافظة إب ”فيديو” أعلن البراءة من الانتكاسة وغازل الرئاسي والسعودية.. المشاط: 26 سبتمبر تحول إلى يوم للشتيمة والتهريج قيادي بارز في المليشيا يتحدى الشرعية: إذا لم يحتفلوا في عدن بثورة 26 سبتمبر فليسوا جمهوريين ويبعدوا العلم الوطني! إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في صنعاء على وقع احتفاء شعبي لافت الحكومة اليمنية تبدأ صرف مرتبات موظفي الدولة لشهر سبتمبر عبر البنوك

ومساء امس أكد شهود عيان للمشهد اليمني أن عناصر أمنية من مليشيات الحوثي، أطلقت النار لتفريق مواطنين خرجوا بسياراتهم للاحتفال بالعيد الوطني 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة .

وافاد الشهود بأن عناصر المليشيات أطلقت النار لتفريق مواطنين في عدد من شوارع بمديريتي شعوب والسبعين، بأمانة العاصمة صنعاء، وأوقفت سياراتهم بالقوة ونزعت عنها أعلام الجمهورية بطريقة مهينة.

وكانت المليشيات الحوثية، نظمت فعالية صغيرة وضيقة باسم ثورة 26 سبتمبر بحضور رئيس وزراء حكومة الانقلاب، عبدالعزيز بن حبتور في صنعاء، لامتصاص الغضب الشعبي ومنع أي احتفالات شعبية أخرى خارجة عن سيطرة سلطة الانقلاب الإمامية.

https://twitter.com/Twitter/status/1706432691061563504

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شعلة ثورة 26 سبتمبر ملیشیات الحوثی میدان التحریر

إقرأ أيضاً:

إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 29 سبتمبر /أيلول 2024، المليشيا الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب) أفرجت - بعد تدخل وساطات محلية - عن بعض المختطفين على ذمة الاحتفالات بذكرى العيد الوطني لثورة سبتمبر بمقابل مادي، فيما لايزال غالبيتهم في السجون، ويُقّدرون بالمئات.

وأوضحت، أن من تم الإفراج عنه بمقابل مادي، ألزمته المليشيا الحوثية بتوقيع التزام بعدم رفع العلم الوطني.

واعتبرت مليشيا الحوثي في محافظة إب والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها رفع العلم الوطني، جرماً يستوجب العقاب، بالتزامن مع حملة قمع واسعة قادتها ضد المحتفلين بثورة سبتمبر المجيدة.

وتحدثت المصادر ة، بأن مليشيا الحوثي تعاملت مع رفع العلم الوطني في الشوارع والسيارات والأماكن العامة جريمة تستوجب السجن.

واختطفت مليشيا الحوثي ناشطا إعلاميا في محافظة إب، ضمن حملتها المستمرة تجاه المحتفيين بالعيد الثاني والستين لثورة سبتمبر المجيدة.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي خطفت الناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني في مديرية ريف إب، على خلفية الإحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وأشارت إلى أن عناصر المليشيا قدمت إلى منزل اليوتيوبر البيضاني بمنطقة السحول، وأقدمت على اختطافه ونقله إلى سجن الأمن السياسي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إختطاف المصور جهاد اليمني بعد خطف والده، في مديرية العدين غرب محافظة إب، على خلفية تصوير فعالية مدرسية بذكرى ثورة سبتمبر.

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية حملة اختطافات واسعة طالت المئات من المحتفلين بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر
  • صنعاء.. ندوة فكرية حول إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تختطف معلمين وتعتدي على طالبات بإب بسبب إذاعات مدرسية عن العيد الوطني
  • الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم
  • فيما سريع يعلن قصف تل ابيب.. مليشيات الحوثي بصنعاء تختطف طفل يمني بسبب ارتداءه قميص عليه رسم العلم اليمني
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”