أعلن بنك البحرين الوطني زيارة وفد تابع له للمقر الرئيسي لجمعية المستقبل الشبابية، وذلك دعمًا لمبادرة «ابتسامة» التي تم تدشينها، بحضور عدد من كبار الشخصيات والإعلاميين البارزين. وجاء ذلك بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الأطفال (سبتمبر) الذي يهدف سنويًا لنشر الوعي حول تحديات الأطفال المصابون بالسرطان. وقد انطلقت مبادرة «ابتسامة» عام 2012 لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم ومساعدتهم على عيش حياة طبيعية إلى أقصى حد.

ومنذ ذلك الحين، تمكنت المبادرة من رفع مستوى الوعي حول سرطانات الأطفال ضمن المجتمع عامة، إذ استفاد حوالي 250 طفلاً وعوائلهم من جميع أنحاء المملكة من الدعم المقدم لهم.
وقد صبّ إسهام بنك البحرين الوطني لصالح إقامة عدة فعاليات مجتمعية، مثل: «الطفل الحديدي» و«بطولة المواهب الخارقة» بشكل منتظم. وحرص موظفو البنك على دعم مبادرة «أطفالنا كالذهب» عن طريق ارتداء شريط ذهبي طوال شهر سبتمبر للتعبير عن تضامنهم مع الأطفال المصابين بالسرطان.
يفخر بنك البحرين الوطني بمواصلة دعم مساعي وتوجهات جمعية المستقبل الشبابية، وذلك من منطلق التزامه بتحقيق الرفاه الاجتماعي لأفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البحرین الوطنی

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان

كشفت خبيرة في الصحة عن 3 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان بمرور الوقت.

حذرت الدكتورة ميندي بيلز، من تناول السكر والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة، وقالت: "اللحوم المصنعة تحتوي على مواد كيميائية خطيرة".

وأشارت إلى حبوب الإفطار السكرية، وغيرها من الوجبات الخفيفة، حيث أوضحت أنها مليئة بالزيوت الكيميائية و"السامة".

وفي حين أن السكر لم يتم تصنيفه "في حد ذاته" كسبب مباشر للسرطان، فقد سلطت بيلز الضوء على ارتباطه بالسمنة. وكشفت أن الإفراط في تناول السكر، وخاصة من المواد المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهو عامل خطر كبير للإصابة بالسرطان.

إقرأ المزيد "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب

وأضافت: "تحول مولدات السمنة خلايانا الجذعية إلى خلايا دهنية، (الخلية الجذعية يمكنها الانتقال إلى أي مكان في الجسم ويمكنها إصلاح أي شيء)".

وتحذر من أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في جسمك، كلما زادت إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية. وحذرت من أن "هذه التدفقات الهائلة من المواد الكيميائية تساهم في السمنة، وخاصة لدى جيل الشباب".

وهناك علاقة راسخة بين السمنة وخطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث أن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث والرحم والمريء والكلى والبنكرياس.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • الفرق الرياضية بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب تحتفل بذكري 30 يونيو
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • رئيس السن بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل عقدة المحافظ: الفضاء الوطني
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • البرازيلي بيتروس لن يستمر مع نيوم في الموسم المقبل
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • روبوت يظهر «ابتسامة طبيعية»
  • متابعات ميدانية لـ 16حمام سباحة بالهيئات الشبابية والرياضية بالقليوبية