كشف اللواء محمد زكي الألفي أحد أبطال حرب أكتوبر، كواليس الانتصار المصري العظيم في معركة 1973 أمام الجيش الإسرائيلي.

أحد أبطال حرب أكتوبر: الإقبال زاد بقوة على الكليات الحربية بعد هزيمة 1967 لهذا السبب "الصحفيين" تُنظّم سلسلة ندوات حول دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر

وقال خلال حديثه لبرنامج "الشاهد"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن الحديث عن انتصار حرب أكتوبر 1973 غير مكتمل، كلام غير حقيقة نظرًا لأن الحرب عدة معارك من الكر والفر.

تفاصيل معركة المزرعة الصينية

وأكد في حديثه أن الجندي المصري لم يفر من الميدان  في حرب أكتوبر، وأن الجيش المصري تعرض لهجوم كبير وواجه أسلحة ضخمة جدًا نتيجة الجسر الجوي الأمريكي.

وأوضح أن منطقة الدفرسوار أو قرية الجلاء أو المزرعة الصينية، كانت أكثر المناطقة التي شهدت هجومًا معاديًا شرسًا في حرب أكتوبر من خلال هذا الجسر الجوي.

وأضاف أن هذه المنطقة كان تضم مواسير مياه لاستصلاح عزبة العقاد، والمياه تأتي من ترعة السويس، ثم ترفع في ترع فرعية للري، لكنها توقفت منذ 1967 وحتى حرب أكتوبر 1973.

وأشار إلى أن الإسرائيليين أطلقوا عليها المزرعة الصينية، نتيجة أسماء مضخات الرفع اليابانية الموجودة في المنطقة، موضحًا أن المقدم أحمد إسماعيل قائد الكتيبة 18 توقف عند الحد الأمامي، ووجد المكان ترعة جافة.

ولفت إلى أن طول الترعة وصل إلى ألف متر، وأصدر المقدم أحمد إسماعيل أوامره بالاستناد إلى الجانب الغربي، وأصبحت الترعة خندقًا مضادًا للدبابات، نظرًا لأنها تفشل في التقدم في هذه الأرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب اكتوبر الجيش الإسرائيلى الجيش المصري الجندي المصري حرب أكتوبر 1973 اللواء محمد زكي اكسترا نيوز حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

تل الهوا .. معركة غرب غزة تدمر جنود وآليات الاحتلال – تفاصيل

#سواليف

أعلنت كتائب عز الدين #القسام، مساء الاثنين، عن #استهدافات عدة و #عمليات_بطولية #ضد #قوات_الاحتلال الاسرائيلي في محاور التوغل غربي مدينة #غزة بمنطقة #تل_الهوا وتاليا أبرزها :

إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الصناعة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة أرضية معدة مسبقًا في محور التقدم بحي تل الهوا غرب مدينة غزة استهدف جرافة صهيونية من نوع D9 بعبوة شواظ 3 في شارع الرشيد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة استهداف جيبًا عسكريًا بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات غرب حي تل الهوا بمدينة غزة استهداف قوة راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة الشاليهات غرب حي تل الهوا بمدينة غزة، وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح تدمير جيب عسكري بقذيفة “الياسين 105” في شارع الصناعة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة “شواظ 3” على دوّار الـ 17 غرب حي تل الهوا بمدينة غزة مقالات ذات صلة باسل الحروب .. ازمتنا مع النخب قبل ان تكون مع الحكومة 2024/07/08

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف تفاصيل مسابقة العروض المسرحية
  • “هذه شهادتي أمام الله”.. مسؤول بناد إمارتي يروي كواليس عن عقد اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت
  • وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت.. رئيس مودرن سبورت يكشف ”تفاصيل مثيرة”
  • تل الهوا .. معركة غرب غزة تدمر جنود وآليات الاحتلال – تفاصيل
  • علماء “ناسا” يكتشفون هياكل غريبة تحلق حول الأرض في طبقة الأيونوسفير
  • علماء ناسا يكتشفون هياكل غريبة تحلق حول الأرض
  • تعرف على تفاصيل دور باسم سمرة في " زمالك بولاق"
  • “بسبب نشاط الشمس”.. خبراء ناسا يتوقعون خروج تلسكوب WISE من مداره
  • “ناسا” تتوقع خروج تلسكوب WISE عن مداره نتيجة توسع الغلاف الجوي للأرض
  • أبطال وصناع فيلم "قصر الباشا" يحتفلون بانتهاء التصوير.. صور