صدى البلد:
2024-07-01@23:11:08 GMT

زكي الألفي يكشف شكل الإبداع في حرب أكتوبر

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT


كشف اللواء محمد زكي الألفي، أحد أبطال حرب أكتوبر، عن شكل الإبداع الذي ظهر خلال تلك الحرب العظيمة. في حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، أشار اللواء الألفي إلى أن الإبداع كان واضحًا في جميع جوانب الحرب.

وأوضح اللواء الألفي أن الجنود كانوا يظهرون الإبداع من خلال مختلف تصرفاتهم على أرض المعركة.

على سبيل المثال، كانوا يخالفون التكتيك العسكري التقليدي للتعامل مع المواقف والصعوبات التي كانوا يواجهونها يوميًا. ومشاركتهم في القتال واكتساب الخبرة كان يساهم في تطوير استراتيجيات القتال وتحليل النقاط الضعيفة والقوة بعد كل يوم من المعارك.

وأشار اللواء الألفي إلى أن القيادة العسكرية كانت تلعب دورًا هامًا في تعزيز الإبداع من خلال تحليل وتقييم الأوضاع بشكل يومي، وتقديم الحلول لتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف.

وأثنى اللواء الألفي على الإبداع الذي ظهر من قبل الجنود، مثل دفن الأسلحة عند نفاد الذخيرة لمنع استخدامها من قبل العدو، ثم استرجاعها في وقت لاحق. كما أشاد بجهود النقيب أحمد عادل المهدي، قائد سرية الهاون 82، الذي قرر وضع سريته على الترعة الجافة في الأمام لزيادة مداها وكفاءتها، على الرغم من أنه كان من المفترض أن يبقى في الخلف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال حرب أكتوبر أحد أبطال حرب أكتوبر القيادة العسكرية برنامج الشاهد اللواء الألفی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية منذ نحو تسعة أشهر، إلى 37900 على الأقل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات 23 شهيداً و91 إصابة خلال الساعات 24 الأخيرة حتى صباح الاثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 87060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر  الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • وزيرة الشباب: توجيهات أميرية سامية بدعم الشباب وتشجيعهم لمواصلة الإبداع والتميز
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي
  • خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر