نظم المركز الإعلامي بالداخلة بمحافظة الوادي الجديد التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ندوة تثقيفية بعنوان " أسس بناء شخصية الطفل وتنمية قدراته في ظل " المتغيرات الحديثة " وذلك على مستوى مدينة الداخلة مركز شباب الفتح بمدينة موط، تحت إشراف رئيس قطاع الإعلام الداخلي الدكتور أحمد يحيى، ضمن محور التوعية بالقضايا السكانية وتنظيم الأسرة الذي ينفذه المركز.

حضر الندوة هبة بدر سفينة معلم علم النفس ووكيل المدرسة الثانوية بالداخلة بالإضافة إلى عدد من أولياء الأمور ومديري مراكز الشباب.

أهمية التركيز على أساليب بناء الشخصية في المراحل العمرية المختلفة

وأكد في بداية الندوة أهمية التركيز على أساليب بناء الشخصية في المراحل العمرية المختلفة، وخاصة مرحلة الطفولة، والتي يتم خلالها بناء شخصية الإنسان نفسياً واجتماعياً وثقافياً وعلمياً.

وأبرز المؤتمر أهمية التعليم في تكوين وبناء شخصية الطفل، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هناك أساليب متعددة للتعليم تتنوع بين المرونة والصرامة، وكل أسلوب يحمل آثاره المختلفة في تنمية وتكوين الشخصية. شخصية الطفل. الشخصية العقلية والصحية والجسدية.

وأوضح أن أساليب التعليم تختلف باختلاف البيئة التي تعيش فيها كل أسرة والتحديات التي تواجهها والمستوى الثقافي والتعليمي لكل أسرة، مسلطاً الضوء على أهمية اعتماد أرضية وسطية بين المرونة المفرطة والصرامة في التعليم كمثال مثالي. أسلوب يساهم في بناء شخصية الطفل حسب الهدف.

دور التطورات الحديثة في تشكيل وعي الأجيال الناشئة

وعلى صعيد متصل، أبرزت هبة بدر أهمية بناء شخصية الطفل لإعداد وتدريب أجيال قادرة على المشاركة الفعالة في بناء الدولة.

وأوضح دور التقدم الحديث، وخاصة الوسائل التكنولوجية المتقدمة، في تكوين وعي الأجيال الناشئة وبناء شخصياتهم، مبرزا هنا الدور المؤسسي في حماية القيم وبناء شخصية الإنسان. طفل.

وشدد على أهمية ترسيخ مبدأ المواطنة الإيجابية لدعم بناء شخصية الطفل، مشيراً في هذا الصدد إلى بناء شخصية الطفل من خلال الممارسة والمحاكاة وليس فقط من خلال التوجيه المباشر.
 وأوصت الندوة بضرورة اعتماد برامج تثقيفية وتوعوية للتعريف بأساليب وطرق بناء شخصية الطفل.

اعلام الداخلة ينظم ندوة تثقيفية "أهمية الدور المؤسسي في بناء شخصية الطفل"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد نائب محافظ الوادي الجديد ديوان عام محافظة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی بناء

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب