أكد المهندس سيد عبد العزيز عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفالي نويفو، أنه بعد النجاح الذي حققه برنامج التدريب على القراءة والكتابة بطريقة برايل، سيستأنف القطاع التعليمي بالمحافظة تنفيذ البرنامج بالتنسيق مع إدارات التربية والتعليم الخاصة والمدارس الخاصة. تمرين. وتوفير الفرص للمعلمين في مدارس التعليم العام.


وسيستفيد من البرنامج "الحاصلين علي الدبلوم المهني في التربية الخاصة" ومعلمو مدارس التربية الخاصة.

وذلك برعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور محمد الزملط محافظ الوادي الجديد، والدكتورة حنان مجدي نائب المحافظ.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يهدف إلى التعرف على أدوات الكتابة بطريقة برايل المرفوعة، التعرف على أشكال الحروف المرفوعة وما يقابلها من الحروف العربية والإنجليزية، التعرف على الحركات والإشارات وكيفية كتابتها وتشكيل الكلمة، التعرف على أعداد. والإشارات الحسابية وكيفية كتابتها، والتعرف على الاختصارات البسيطة والمركبة وكيفية كتابتها، وتعلم التعامل الجيد مع... المكفوفين وضعاف السمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد التعرف على

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

الوزير فى طابور الصباح

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

IMG-20241001-WA0014 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0016 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0011 IMG-20241001-WA0010 IMG-20241001-WA0009

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»