تحدث الخبير التحكيمي محمد صلاح عبد الفتاح، على أداء أمين عمر، حكم مباراة الزمالك والمقاولون العرب، وحقيقة وجود ركلة جزاء للفارس الأبيض في المباراة.


قال محمد صلاح عبد الفتاح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد":" أمين عمر أدار مباراة الزمالك والمقاولون العرب بشكل جيد ماعدا الكرة التي أثارت جدلًا كبيرا وهى ركلة الجزاء، أمين عمر مكانه لم يكن يسمح له برؤية الكرة جيدًا، لذا تدخل الفار".


أضاف عبد الفتاح:" أي جزء على الخط هى جزء من منطقة الجزاء، وبالتالي حكم الفار تدخل لإثبات أن الكرة داخل المنطقة وهى في الهواء، أمين عمر اعتبرها في الحركة الطبيعية ولم يقتنع بها ركلة جزاء".


تابع:" محمد عادل استطاع استعراض المخالفة بشكل طبيعي للغاية من خلال لقطتين، اللقطة الخلفية أظهرت أن هناك لمسة يد، لكن في اللقطة التالية رد أمين عمر أن الكرة ثلاث أرباعها خارج المنطقة، وربع فقط داخل منطقة الجزاء، وهو ما يدينه وأن هناك ركلة جزاء صحيحة".


أوضح عبد الفتاح:" يد مدافع المقاولون العرب المكبرة للجسد داخل منطقة الجزاء، المخالفة موجودة داخل منطقة الجزاء، وما قاله أمين عمر يؤكد وجود ركلة جزاء وأن القرار كان خاطئًا بعدم احتساب المخالفة".


وتطرق عبد الفتاح للحديث عن هدف التعادل للمقاولون العرب، قائلًا:" الركلة الركنية قرار صحيح وهدف المقاولون العرب صحيح، على الرغم من سقوط الكرة على يد مدافع الزمالك، أشار أمين عمر باستمرار اللعب، والهدف صحيح".


أتم عبد الفتاح:" أمين عمر من الحكام التي أتحدث عنها بشكل جيد، لكنه لم يكن موفقا في مباراة اليوم، وأعتقد أن لجنة الحكام ستتخذ معه إجراء بسبب مباراة الزمالك والمقاولون".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منطقة الجزاء عبد الفتاح رکلة جزاء أمین عمر

إقرأ أيضاً:

خبير تحكيمي يعلق على اختيار الاسباني روخاس لإدارة مواجهة الأهلي وبيراميدز

 

أكد جهاد جريشة، أن الحكم الإسباني خافيير روخاس لمباراة الأهلي وبيراميدز يمتلك خبرات قليلة وليس من حكام النخبة في أوروبا، وأكبر مباراة قادها بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في بطولة كأس السوبر الإسباني وشهدت أزمة تحكيمية.

تصريحات جهاد جريشة

وقال جريشة عبر بوكس تو بوكس: "الحكم لا يمتلك خبرات كبيرة، وأتمنى أن نشاهد أداء تحكيم جيد خصوصا أن المباراة ستحدد مصير الدوري المصري، هو حكم ليس من النخبة في أوروبا، وشاهدت مباراة الريال واتلتيكو التي أدراها وتم تقديم شكوى ضده من جانب نادي ريال مدريد بسبب الأخطاء التي ارتكبها خلال المباراة".

وأضاف: "نتمنى له التوفيق للحكام في المباراة وأن يقدم مستوى جيد، وفكرة الاستعانة بحكام اجانب طبيعية في ظل الموسم الحالي الصعب الذي شهد شكاوى عديدة، وكلها شكاوى من أخطاء مؤثرة".

وواصل: "عندما يكون هناك إدارة جيدة للمباريات تحكيميًا يتم الاشادة بهم، ولكن عدم يكون هناك أخطاء لا بد من الحديث فيها، ومن الطبيعي أن يطلب الأهلي وبيراميدز والفرق الكبيرة حكام أجانب في ظل كثرة الازمات لأن التحكيم المصري ليس في أفضل صورة.. اتمنى أن ينتهي هذا الامر خلال الموسم القادم وتعود الثقة في الحكم المصري".

وزاد: "روخاس ليس من الحكام المندفعين في إشهار البطاقات الملونة ويمتاز بالهدوء ويقوم بالتحذير أولًا، هو لا يستعجل على الانذارات لكن عندما يكون هناك بطاقة مستحقة يقوم بإشهارها على الفور.. وهو عكس حكام أمريكا الجنوبية تماما، ونتمنى له التوفيق وأن يخرج بالمباراة بمستوى جيد".
 

مقالات مشابهة

  • خبير تحكيمي يعلق على اختيار الاسباني روخاس لإدارة مواجهة الأهلي وبيراميدز
  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام طلائع الجيش في الدوري المصري
  • محمد عادل: لن نترك حق المقاولون العرب.. واتحاد الكرة لا يرد على أحد
  • توفيق السيد: ركلة جزاء الزمالك أمام طلائع الجيش صحيحة وهذه نصيحتي لـ إبراهيم نور الدين
  • شهادة إنجليزية: ضربة جزاء كين «عار»!
  • نيفيل ينتقد الحكم فيليكس زفاير بسبب احتساب ركلة جزاء لمنتخب بلاده .. فيديو
  • “وصمة عار وجنون” ..نجم إنجلترا السابق يعبر عن عدم رضاه بسبب ركلة جزاء منتخب بلاده
  • الزمالك يبحث عن الثلاث نقاط أمام طلائع الجيش
  • موعد مباراة المصري المقبلة بالدوري أمام المقاولون العرب
  • باسم مرسي: لا أتحايل على الحكام للحصول على ركلة جزاء.. أبوتريكة كان يقع بعيد عن اللاعب بـ 2 متر ليحصل عليها