أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إطار تعاون الأكاديمية مع المعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم يعلن المعهد عن طلب مرشح قوي لمجموعة أبحاث خدمة النظم المستدامة (S3) ، لدعم تعزيز فهم التغيرات العالمية في السلوكيات منخفضة الكربون والرأي العام بشأن سياسات المناخ.


وأوضحت أن ذلك للمساهمة في المشاريع الجارية والمستقبلية، والمشاركة في جمع الأموال طلبات المنح الخارجية، المتعلقة بالديناميكيات الاجتماعية للاستهلاك منخفض الكربون والتخفيف من تغير المناخ وآثارها على قضايا التنمية المستدامة الأوسع.

وأكد أنه لابد أن يكون المرشح حاصل على درجة الدكتوراه (أو درجة الماجستير مع خبرة بحثية معادلة) في علوم البيانات أو العلوم الاجتماعية الحسابية أو الهندسة أو مجال مشابه.. للتقديم من خلال هذا الرابط:
http://www.asrt.sci.eg/all-news/featured-news/job-2/


وكانت قد أعلنت أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا عن عقد اللجنة الوطنية للعلوم البيولوجية بالتعاون مع مراكز التنمية الإقليمية التابعة لأكاديمية البحث العلمي ندوة  بعنوان” تحديات صناعة اعلاف الدواجن في مصر : المشكلة والحلول" بمركز بحوث تنمية إقليم الدلتا – طنطا.


وأوضح انه تعد صناعة الدواجن فى مصر من أهم الصناعات التى تسهم بشكل كبير فى توفير مصادر البروتين الحيوانى، حيث تتميز مشاريع الدواجن بعدة خصائص من أهمها سرعة دوران رأس المال بجانب عدم احتياجها لرقعة زراعية كبيرة، بالإضافة إلى الارتفاع النسبى للكفاءة التحويلية الغذائية مقارنة بمختلف أنواع مصادر البروتين الحيوانى الأخرى وتتميز لحوم الدواجن بارتفاع قيمتها الغذائية إذ ترتفع بها نسبة البروتين وتنخفض بها نسبة الدهون الضارة عن باقى المصادر الأخرى للحوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

«التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء

شاركت الدكتورة منى عصام، نائب وزيرة التخطيط لشؤون التنمية المستدامة، نيابة عن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء المنعقد بعنوان «أثر تحولات الطاقة على حماية البيئة في ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، بحضور ممثلي الدول والمنظمات الاقليمية والدولية والخبراء والمتخصصين.

رؤية مصر 2030 المُحدثة وتحقيق نظام بيئي متكامل

وفي كلمتها أشارت نائب وزيرة التخطيط إلى رؤية مصر 2030 المُحدثة، مؤكدة أن إدماج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة هو توجّه عام للدولة، فهو هدف رئيسي لرؤية مصر 2023 (في نسختها المُحدَّثة) التي جاء ضمن أهدافها الاستراتيجية، وهو هدف الوصول إلى «نظام بيئي متكامل ومستدام»،  ويرتبط ذلك بالأهمية التي توليها الدولة للمحافظة على حقوق الأجيال القادمة.

كما يأتي ذلك متسقاً مع اهتمام مصر والعالم بقضية حماية النُظُم البيئية واستدامتها وتكاملها، حيث يتم العمل على تحقيق ذلك وفقاً للرؤية من خلال أربعة أهداف عامة، تتمثل في «مواجهة تحدّيات تغيّر المناخ»، و«استدامة الموارد الطبيعية»، و«المحافظة على التنوّع البيولوجي واستدامة النُظُم الإيكولوجية»، و«إدارة المخلفات»، بحسب «عصام».

«التخطيط»: نسعى لتحقيق بنية تحتية متطورة

وأوضحت نائب الوزيرة، أن موضوع المؤتمر يتسق مع توجهات الدولة المصرية في مجالات الطاقة والبيئة بشكل كبير، فيظهر ضمن أولويات الدولة في الهدف الاستراتيجي الخامس «بنية تحتية متطورة»، خاصةً في الهدف العام «تعزيز نظم وموارد الطاقة المستدامة».

مقالات مشابهة

  • بحث..فرس النهر “يطير”!
  • بحث مثير: فرس النهر يطير
  • بحث مثير: فرس النهر "يطير"
  • بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم
  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028