بالرغم من حالة التحسن النسبي التي يشهدها طقس هذه الأيام على محافظات مصر، وميل الأجواء للبرودة قليلا مع ساعات الليل المتأخرة؛ إلا أن تقلبات الطقس لا زالت تراوح مكانها مع آخر أيام الصيف وبدء فصل الخريف. 

وداعا فصل الصيف وأهلا بالخريف 

وفلكيا، انتهى فصل الصيف يوم السبت الماضي ، وبدأ فصل الخريف، والذي يشهد تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، وأمطار ورياح، مع حيرة اختيار الملابس هل نرتدي الصيفي أم الشتوي.

كسر حاجز الارتفاع.. الذهب يفاجئ الأسواق بسعر جديد

وشهدت الأجواء أمس، حرارة مرتفعة على كل الأنحاء، وحذرت الأرصاد الجوية من الشبورة الكثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، والتي ينخفض معها مستوي الرؤية الأفقية.

أخبار مصر على مدار 24 ساعة.. الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية 2024

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من القيادة في أثناء تكون الشبورة المائية على الطرق، خاصة مع ظهور الشبورة الكثيفة صباحاً على بعض مناطق متعددة.

وحسب الإرشادات والتعليمات التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد جاءت كالآتي:
1- زيادة مسافات الأمان بين السيارة والآخرين.

2- استخدام آلة التنبيه على فترات؛ حتى يشعر الغير بوجود السيارة الخاصة بك على الطريق معه.

3- القيادة بهدوء تام.

4- فتح زجاج السيارة قليلًا؛ لمنع تكثف بخار الماء داخلها.

5- عدم قيادة السيارة حال انعدام الرؤية.

6- إضاءة كشافات الشبورة المائية.

42 درجة مئوية 

ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، حيث تسجل القاهرة 35 درجة مئوية نهارا، وتسجل المحافظات الساحلية 31 درجة، فيما تصل على جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية قد تكون كثيفه أحيانا وتصل إلى ضبابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناه ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط؛ فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1,75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة