الوطن|متابعات

استقبل وزير الداخلية في الحكومة الليبية اللواء “عصام أبوزريبة”   في مكتبه ببنغازي، القائم بأعمال سفارة تشاد لدى ليبيا، “بشير عبود” لمناقشة عدة موضوعات تهم الجالية التشادية المقيمة في ليبيا، وأوضح عبود أن الجالية التشادية تشعر بالراحة والاطمئنان وتعيش في بلدها الثاني بجو من الأمان، وأنهم لم يتعرضوا لأي مضايقات.

تم خلال الاجتماع مناقشة تسهيل الإجراءات لزيارة مراكز إيواء المهاجرين، خاصة اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من الجنسية التشادية، كما تم التباحث حول تنسيق الجهود لمكافحة الهجرة غير الشرعية من الجانبين وتنظيم عملية ترحيل المهاجرين من الجنسية التشادية.

كما عبر “عبود” عن شكره للوزير على جهوده في تعزيز القطاع الأمني في ليبيا وتحسين أوضاع مراكز الإيواء وحقوق المهاجرين. وأعرب عن امتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وفي ختام الاجتماع، أكد “أبوزريبة” على أهمية التنسيق بين الجانبين لوضع استراتيجية شاملة لحل جميع قضايا المهاجرين وضمان معاملتهم بشكل حسن في مراكز الإيواء التابعة لوزارة الدخلية

الوسومالجالية التشادية القائم بأعمال سفارة تشاد القطاع الأمني مراكز إيواء المهاجرين

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القطاع الأمني

إقرأ أيضاً:

“حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي

الوطن| متابعات

أعرب رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، عن شكره وتقديره العميقين لرئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي، وكذلك رئيس وأعضاء مجلس الدولة، على ما وصفه بالموقف التاريخي الذي يعكس حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

وفي بيان له، هنأ حماد المجلسين على التوصل إلى اتفاق يقضي بتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائب له. كما قدّم الشكر إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على جهودها التي ساهمت في الوصول إلى الصيغة النهائية لحل أزمة المصرف المركزي، مشيدًا كذلك بالدور الذي لعبته البعثات الدولية والدبلوماسية في هذا الإطار.

وفي سياق متصل، بارك حماد للمحافظ الجديد ونائبه تعيينهما في هذه المواقع السيادية الهامة، داعيًا إياهم إلى تكثيف جهودهم للحفاظ على المركز المالي للدولة، والعمل على توحيد المؤسسات المالية، وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي، بما يضمن تقديم مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى.

وفي ختام بيانه، أعرب حماد عن أمله في أن يستفاد من هذا التوافق في توحيد باقي المؤسسات العامة وجمع كلمة الليبيين، متمنيًا من الله أن يحفظ ليبيا وشعبها الكريم.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • زعيم المليشيا “حميدتي” وبمجرد إصابته في الأيام الأولى للحرب تم نقله إلى سفارة دولة الإمارات
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية