سواليف:
2024-09-19@17:37:36 GMT

بع موبايلك واتبعني

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

بع موبايلك واتبعني

بع موبايلك واتبعني
#يوسف_غيشان

يقول المثل الشعبي الأردني ، ( الباب اللي بيجيك منه الريح سدّه واستريح)…. يا الله ما اسهل الحلول على المواطن العربي …، فما عليك عزيزى المواطن سوى اغلاق باب أو الشباك الذي يمرر الريح التي تزعجك ، فتجلس على جاعد الزمن مرتاحا راضيا مرضيا الى ابد ، أو على الأقل حتى يأتيك هادم اللذات ومفرق الجماعات، فتريح وتستريح.


بصراحة ، لا بل بوقاحة، اتمنى لو كان الامر بهذه البساطة، حتى نعلن عدم حاجتنا لصناديق العالم وبنوكه ونواديه ودوله دوله القوية والضعيفة والمسكية. والماكلة هوا… لسنا بحاجة للديمقراطية ولا الليبرالية ولا للشيوعية والبطاطا المقلية.
ليس هناك من داع لوزارات التنمية السياسية ولا الاقتصادية ولا الاجتماعية …. ليس هناك من داع للحكومات ايضا ، فالحل في متناول يديك… ما عليك سوى اغلاق الابواب والشبابيك التي يجيئك منها الريح.

فاذا عجزت عن دفع الاقساط المدرسية للاولاد … فاغلق باب الريح واخرج الاولاد من المدرسة واتركهم يتعلمون في مدرسة الحياة. كذلك افعل مع اولادك في المعهد والكلية والجامعة . اذا لم تستطع ان تدفع فاتورة الكهرباء …. فاذهب الى الشركة واحصل على قيمة التامين وافصل الكهرباء عن بيتك وعد الى عصر اللوكسات والشنابر : التلفون ..افصلة وتخلص من وجع الراس والبنكرياس . الموبايل: بيعه واشتري فيه مورينات مشان تسد البواب اللي بيجيك منها الريح. النت : بلاه تماما….ما بيجي منه الا وجع الراس وقوانين الجرائم الإلكترونية. افصل عداد الماء واشتر جالونات واملأها من عند الجيران. اللحم والفوكه والخضار .. لا داعي لها فجميعها وسخ بطن. لا تدخن ولا تشرب ولا تتعاطى الأراجيل ولا السيجار . البنزين لا داع له…بع سيارتك !!! المواصلات لا تستعملها بل اذهب الى العمل مشيا على الحوافر .. فهذا اكثر فائدة ولياقة
لجسدك. اذا اغلقوا عليك باب الزنزانة فافتح بوابة الخيال التي لا يصلها الريح ولا الذباب الازرق.
-اذا فتحوا قلبك ليفتشوه فاغلق شبابيك عقلك التي تأتي منها الريح.
كل ما عليك عزيزى المواطن … هو ان تغلق الابواب والشبابيك … وكل ما يجيئك منه الريح …حتى تستريح الى ان تموت راضيا مرضيا.
عظم الله أجركم مقالات ذات صلة  كروية الأرض والأدلة عليها 2023/09/25

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

‎5 علامات تدل على ضعف الشخصية.. هل تعاني منها؟

هناك بعض التصرفات التي تصدر من بعض الأشخاص تدل على ضعف شخصيتهم، إذ يتجنبون تحمل المسؤولية أو عدم الالتزام، أو غيرها من العلامات أو الأفعال اليومية التي يجب تجنبها، من أجل تطوير الشخصية.

وفي التقرير التالي ترصد الوطن ‎5 علامات تدل على ضعف الشخصية، وفقا لما نشره موقع mayo clinic.

علامات تدل على ضعف الشخصية  1- الخوف من الفشل والهروب من المخاطرة

يعد الخوف الشديد من الفشل، سمة مشتركة بين الأشخاص ضعفاء العقل، لأنه يمنع الشخص من تجربة شئ جديد، وغالبًا ما يختار الشخص ضعيف الشخصية البقاء في منطقة الراحة الخاصة به، وتجنب أي خطر محتمل قد يؤدي إلى الفشل.

2- عدم الالتزام

يقطع البعض وعودًا كبيرة في كثير من الأحيان، ولكنهم نادرًا ما يوفون بها، وهذا دليل على الافتقار إلى الالتزام وعلامة تحذيرية أخرى لشخص ضعيف الشخصية، وعلى سبيل المثال يقوم أحد الأشخاص في التخطيط لبدء روتين لياقة بدنية جديد، وبعد مرور أسبوع يجد أعذارًا لعدم الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، إذ يسمح لأصغر العقبات بعرقلة خططهم، لأن الشخص ضعيف الشخصية لا يكافح من أجل الالتزام بالآخرين، ويفتقر إلى الالتزام تجاه نفسه ونموه الشخصي.

 3- عدم القدرة على التحكم في العواطف

عدم القدرة على التحكم في العواطف، سمة أخرى من سمات ضعاف الشخصية، فكونك عاطفيا هو أمر ليس سيئًا،  فالعواطف جزء طبيعي من كوننا بشر، لكن الشخص ضعيف الشخصية يسمح لمشاعره بالسيطرة على أفعاله، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى اتخاذ قرارات متهورة وغير عقلانية.

4- الاعتماد على الآخرين 

يعتمد ضعيف الشخصية على الآخرين للتحقق من قيمتهم، ويخافون من النقد، ولديهم حاجة مستمرة إلى الاطمئنان، وتلك العلامات تدل على  انعدام الأمان ونقص الثقة بالنفس.

 5- تجنب المسؤولية

يلقي ضعفاء الشخصية باللوم على الآخرين، ويوجهون أصابع الاتهام لغيرهم بدلاً من تحمل المسؤولية، وتلك وسيلة لأنهم غير قادرين على رؤية دورهم.

ويمكن التغلب على ضعف الشخصية، من خلال تجنب الخوف من الفشل، والالتزام بالأهداف والتحكم في العواطف، وإيجاد التحقيق الذاتي وتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى اكتساب القوة العقلية، تلك الخطوات تساعد في التخلص من ضعف الشخصية وتقويتها.

مقالات مشابهة

  • لتجنب عمليات النصب.. إجراءات هامة عليك معرفتها أثناء شراء سيارة مستعملة
  • إسرائيل وإعلان بدء حقبة جديدة بالحرب بعد هجمات البيجر واللاسلكي ضد حزب الله بلبنان.. ملخص سريع لما عليك معرفته
  • لماذا يجب عليك إضافة الخيار إلى نظامك الغذائي؟
  • قناة أمريكية: “إسرائيل” خسرت الحرب مع الحوثيين والردع أصبح في مهب الريح
  • نحو أعمال تجارية أكثر أخلاقية
  • ‎5 علامات تدل على ضعف الشخصية.. هل تعاني منها؟
  • لماذا عليك زيارة أردبيل الإيرانية خلال الصيف؟
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • برج الدلو حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حبيبك يحاول الضغط عليك
  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: يحاول حبيبك الضغط عليك اليوم