أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، أسقطت سبع مسيرات أوكرانية مساء يوم الاثنين، في منطقة جرايفورونسكي، بمقاطعة بيلجورود، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم". 

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "في مساء يوم 25 سبتمبر، تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم  بمسيرات على أهداف في الأراضي الروسية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة سبع مسيرات أوكرانية في مقاطعة بيلجورود".

 

كما أكد حاكم بيلجورود فياتشيسلاف غلادكوف، أن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرات أوكرانية في منطقة غرايفورونسكي، مضيفا أن الحادث لم يسفر عن وقوع ضحايا أو أضرار، حسب المعلومات الأولية. 

وأوضح جلادكوف: "أصيبت إحدى السيارات بشظايا المسيرات، وسنواصل التفتيش خلال ساعات النهار". 

هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة بيلجورود، وثلاث أخرى في كورسك وبريانسك صباح يوم الاثنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاعات الروسية تدمير سبع مسيرات أوكرانية مقاطعة بيلجورود أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الاوكرانية مسیرات أوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة، تصدت ودمرت سبع طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المسيرات الجوية المعادية، حاولت استهداف عدة مناطق روسية بما في ذلك مقاطعة موسكو.

إقرأ المزيد ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية

وأضافت الوزارة: "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف على أراضي روسيا الاتحادية. وتمكنت منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، من تدمير أربع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة تفير وطائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة موسكو، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود.

وتحاول القوات الأوكرانية، بشكل يومي تقريبا، استهداف المناطق الحدودية الروسية وكذلك مناطق داخل روسيا بالمسيرات والصواريخ، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان بمقتل وجرح العديد من المدنيين.  

وقبل عدة أيام، أعلنت سلطات مدينة سيفاستوبل بشبه جزيرة القرم، عن مقتل 4 مدنيين، من بينهم أطفال، وإصابة 151 آخرين في هجوم أوكراني إرهابي بصواريخ أمريكية على المدينة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • مصرع امرأة وإصابة أربعة آخرين جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية