RT Arabic:
2024-10-06@11:54:36 GMT

نيجيريا.. قوات الأمن تنقذ 14 طالبا جامعيا مخطوفين من أصل 20

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

نيجيريا.. قوات الأمن تنقذ 14 طالبا جامعيا مخطوفين من أصل 20

 أنقذت قوات الأمن النيجيرية يوم الاثنين،14 طالبا كانوا قد اختطفوا من إحدى الجامعات شمال غربي البلاد، وجار البحث عن الرهائن الـ6 المتبقين.

إقرأ المزيد بينهم 24 طالبة.. اختطاف 35 شخصا من سكن جامعي في نيجيريا

ووفقا للسلطات النيجيرية فقد أنقدت قوات الأمن 14 رهينة من أصل 20، تم اختطافهم الأسبوع الماضي بهجوم مسلح على جامعة في منطقة بونغودو بولاية زامفارا.

وأوضحت السلطات أن الجناة فروا مصطحبين الطلبة وبعض العاملين، في أول عملية اختطاف جماعي من جامعة نيجيرية منذ تولى الرئيس بولا تينوبو منصبه في مايو أيار الماضي.

وقال بيان صادر عن الجامعة إنه تم إنقاذ 14 طالبا من جامعة غوساو، إضافة الى شخصين آخرين، دون مزيد من التفاصيل حول موعد إطلاق سراحهم أو طبيعة عملية الإنقاذ.

وجاء في البيان أن "الحادث المحزن والمؤسف قد ألقى بالجامعة في حالة من التوتر والقلق".

وأضاف البيان، أن قوات الأمن "تبذل قصارى جهدها لإنقاذ بقية الطلبة المخطوفين"، لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الأمن حول الجامعة.

يشكل الهجوم الأخير تحديا جديدا لتينوبو بعد أن وعد بحل أزمة انعدام الأمن في البلاد، ما يزيد ضغوط المعارضة والنشطاء الذين اتهموا تينوبو بعدم القيام بما يكفي لضمان الأمن.

وتشن الجماعات المسلحة هجمات عنيفة في العديد من المجتمعات النائية، مستغلة في كثير من الأحيان عدم كفاية الوجود الأمني في تلك المناطق.

وبينما أدان تينوبو عملية الخطف في بيان أصدره مكتبه يوم الأحد، فقد أكد أن حكومته "عازمة على ضمان بقاء المؤسسات التعليمية منارات للمعرفة والتنمية واتاحة الفرص، وخالية تماما من أعمال العنف التي يرتكبها الإرهابيون".

 

 

المصدر: ا ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الإرهاب جرائم جماعات ارهابية جماعات مسلحة شرطة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»

تستمر فعاليات الأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق، لليوم الخامس وسط أجواء حماسية، وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان "والتي تهدف إطلاق العنان لمهارات الشباب الجامعي، ودعم مواهبه بمختلف المجالات، حيث تتكامل كافة قطاعات الجامعة و كلياتها والمراكز والوحدات، لتحقيق أهداف المبادرة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وقد شاركت كليات الجامعة في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

تضمنت فعاليات اليوم الخامس تصفيات أنشطة مكثفة، حيث شاركت كليات (الآداب، الزراعة ، الهندسة، التربية الرياضية بنين) بالنشاط الرياضي فى نهائيات كرة القدم الخماسي "نصف النهائى والنهائى"، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين ٤٠طالبًا ،  واقيمت فعاليتها بملعب كلية الهندسة، وتم إقامة نهائيات خماسي كرة القدم على مستوى القطاعات.

وحصلت كلية التربية الرياضية بنين على المركز الأول، وحصلت كلية الآداب على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب كلية الهندسة.

كما تم إقامة التصفيات النهائية فى أنشطة الجوالة والخدمة العامة بمشاركة جميع كليات الجامعة، وأقيمت فعاليتها بمخيم الجوالة بالجامعة كلية" الطب البيطري"، وبلغ عدد المشاركين من الطلاب ٣٥ طالبًا و ٢٥ طالبة، وتضمنت (أحسن بوابة كشفية، أحسن نادي خلوي، نموذج مبتكر كشفي، أحسن هيك بـ ٤ أفراد، معرض كشفي، أحسن لوجو).

يشار إلى أن ممارسة الأنشطة الطلابية تأتي على رأس الأولويات ضمن خريطة العام الجامعى الجديد، لأهمية هذه الأنشطة الطلابية فى بناء شخصية الطالب وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعى بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • 3.7 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة شرق بورسعيد
  • كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • موظفون وأفراد الأمن الخاص بكلية الحقوق بمراكش يحتقرون الطلبة و المرتفقين
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان