نظمت جامعة الملك فيصل مساء الإثنين احتفالا كبيرًا بمناسبة اليوم الوطني 93 تحت شعار "نحلم ونحقق"، حضره عدد من المسؤولين في محافظة الأحساء والجامعة وجمع من منسوبي الجامعة وطلبتها، وضيوف الجامعة من الإعلاميين والمجتمع بقاعة الاحتفالات الكبرى.

جاء ذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار متباينة الشدة تعرّف على أماكنهاطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على أجزاء من المناطقصور| السفارة في البحرين تحتفل باليوم الوطني بحضور نائب رئيس الوزراءمواكب العلم

ورفع رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي في كلمته التي ألقاها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله تعالى- وللقيادة الرشيدة، والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الخالدة في ذاكرة كل مواطن، والمنقوشة في سجلات الأمجاد.

جانب من احتفالات جامعة الملك فيصل باليوم الوطني- اليوم

وأوضح أنه ومنذ أن خفقت راية التوحيد في صروح ربوع هذه البلاد العزيزة بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - انطلقت مواكب العلم محفوفة بالرعاية والدعم من لدن ولاة الأمر، لينبثق ضياء المعرفة في كل أنحاء الوطن باتساع جغرافيته الممتدة، ويشع نور العلم في كل مدينة وقرية وبيت، وما هذه المدن التعليمية الجامعية، وآلاف المدارس إلا شواهد على هذه الرعاية، والدعم، والوعي بأن منجزات الوطن التنموية لا يصنعها إلا أبناؤه وبناته الأوفياء في ظل تكوينهم وتأهيلهم معرفيا ومهنيا.

جانب من احتفالات جامعة الملك فيصل باليوم الوطني- اليوم

رؤية المملكة 2030

وأضاف: أن ما تحقق بفضل الله تعالى في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله تعالى - من منجزات متوالية لأهداف رؤية المملكة 2030 ، وما تحقق بشكل خاص لقطاع التعليم في ضوئها من تحول وتطوير ، ونقلة نوعية أثمر ذلك تفوقا وتقدما مشهودا في منافسات ومعايير وتصنيفات الهيئات والمؤسسات العالمية، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في مجال التعليم.

وتابع قائلا: إن جامعة الملك فيصل وفي ظل هذه الرعاية الكريمة حققت منجزات عدة منذ أن أطلقت هويتها المؤسسية التنموية الرامية إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، والتي أصبحت أحد محاور التوجهات الوطنية الأربعة للبحث والابتكار والتطوير التي أعلن عنها سمو ولي العهد -حفظه الله- .

جانب من احتفالات جامعة الملك فيصل باليوم الوطني- اليوم

العرضة السعودية

وأكد العوهلي أن هوية الجامعة تجسدت بفاعلية في وظائفها الأساسية، وأسهمت كل قطاعاتها في تحقيق تطلعاتها بما يتوافق مع تخصصاتها، لينعكس هذا العطاء المنسجم إلى مكتسبات في كل المجالات.

وتضمن برنامج الاحتفال فيلمًا وثائقيا عن تاريخ المملكة العربية السعودية وقصيدة وطنية وعرضا تفاعليا مسرحيا والأوبريت الوطني إلى جانب العرضة السعودية التي شارك فيها قيادات الجامعة وضيوفها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني 93 جامعة الملک فیصل بالیوم الوطنی الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل

أبرم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية؛ لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والبيانات، وإعداد أبحاث حول سوق العمل، بما يُعزّز من تنمية رأس المال البشري الوطني.
وقَّع مذكرةَ التعاونِ سعادةُ مساعد الأمين العام في المركز الأستاذ إبراهيم بن محمد الدغيثر، وسعادة المدير التنفيذي للتحول والإستراتيجية في الصندوق المهندس محمد بن عبدالرحمن المحيميد.
وتنص المذكرة على تعاون الجانبين في تطوير البحوث وتنفيذ التدخلات السلوكية للمواءمة بين القوى الوطنية واحتياجات القطاع الخاص، وزيادة حَفْز وتمكين المواطنين في سوق العمل، وكذلك التنسيق من أجل بناء نهج للتفاعل والتواصل مع أصحاب المصلحة في سوق العمل، وتبادل البيانات والمعلومات والتقارير بما في ذلك بيانات رأس المال البشري بما يخدم الطرفين.
وأكَّدت الاتفاقيةُ تبادلَ الخبرات والمعلومات حول المبادرات والمشروعات الحالية والمستقبلية التي من شأنها أن تحقق تنمية رأس المال البشري في الأنشطة المحددة تحت نطاق عمل المركز، والتعاون في بناء الأبحاث والدراسات في مجالات سوق العمل؛ بهدف فرز توصيات فعّالة للتعامل مع التحديات، وسبل مواجهتها، واستغلال الفرص المتاحة لتحسين بيئة العمل.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس