أكد شهود عيان بالعاصمة صنعاء، للمشهد اليمني ، قبل قليل، أن عناصر أمنية من مليشيات الحوثي، أطلقت النار لتفريق مواطنين خرجوا بسياراتهم للاحتفال بالعيد الوطني 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وافاد الشهود بأن عناصر المليشيات أطلقت النار لتفريق مواطنين في عدد من شوارع بمديريتي شعوب والسبعين، بأمانة العاصمة صنعاء، وأوقفت سياراتهم بالقوة ونزعت عنها أعلام الجمهورية بطريقة مهينة.

وكانت مليشيات الكهنوت الحوثي، زعمت في وقت سابق من مساء اليوم، أن الحادثة التي حصلت في جولة ريماس، حيث قام عنصر أمني حوثي بنزع الأعلام الجمهورية من سيارات المواطنين، "حادثة فردية".

وزعم منتحل صفة رئيس وكالة الأنباء سبأ / بنسختها الحوثية بصنعاء، المدعو نصرالدين عامر، إن الفيديو المنتشر لإزالة العلم الجمهوري من سيارات المواطنين بصنعاء، حادثة فردية وأن الأجهزة الأمنية تجري متابعة الشخص المسلح الذي قام بذلك "ومعرفة دوافعه ومعاقبته".

اقرأ أيضاً جماعة الحوثي تعترف بإهانة العلم الجمهوري ومصادرته من المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر بشوارع صنعاء عاجل: مليشيا الكهنوت تداهم المنازل في ميدان التحرير بصنعاء وتعتقل مواطنين هتفوا: بالروح بالدم نفديك يا يمن عاجل: إطلاق نار وحملة إعتقالات حوثية على المحتفلين بثورة 26 سبتمبر في مدينة إب ”فيديو” عاجل: مليشيات الحوثي تهين العلم الجمهوري في شوارع صنعاء وتحتجز السيارات التي ترفع أغاني ثورة 26 سبتمبر ”فيديو” بحضور اللواء العرادة.. رئيس هيئة الأركان يوقد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة بمأرب ”صور” بمشاركة شعبية..إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في منزل شيخ مشايخ حاشد بصنعاء (فيديو) أحفاد علي عبدالمغني يوقدون شعلة ثورة 26 سبتمبر الخالدة في مسقط رأسه بمحافظة إب ”فيديو” أعلن البراءة من الانتكاسة وغازل الرئاسي والسعودية.. المشاط: 26 سبتمبر تحول إلى يوم للشتيمة والتهريج قيادي بارز في المليشيا يتحدى الشرعية: إذا لم يحتفلوا في عدن بثورة 26 سبتمبر فليسوا جمهوريين ويبعدوا العلم الوطني! إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في صنعاء على وقع احتفاء شعبي لافت الحكومة اليمنية تبدأ صرف مرتبات موظفي الدولة لشهر سبتمبر عبر البنوك المليشيا تمنع طباعة أي شعارات خاصة بالثورة اليمنية المجيدة في صنعاء والمحافظات

وكانت مصادر محلية بصنعاء قالت للمشهد اليمني، في وقت سابق من اليوم، الإثنين، أن مليشيات الكهنوت داهمت منازل عدد من المواطنين واعتقلت بعضهم في منطقة التحرير بعدما رفعوا العلم الجمهوري في أسطح المنازل ورددوا شعارات وطنية احتفاء بالعيد الوطني الـ 61 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة.

وكانت المليشيات الحوثية، نظمت فعالية صغيرة وضيقة باسم ثورة 26 سبتمبر بحضور رئيس وزراء حكومة الانقلاب، عبدالعزيز بن حبتور في صنعاء، لامتصاص الغضب الشعبي ومنع أي احتفالات شعبية أخرى خارجة عن سيطرة سلطة الانقلاب الإمامية.

https://twitter.com/Twitter/status/1706394126642556936

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: شعلة ثورة 26 سبتمبر العلم الجمهوری

إقرأ أيضاً:

أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس

الضفة الغربية - صفا

أطلقت عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، مساء الاثنين، النار بشكل مباشر على مقاومين مطاردين للاحتلال، في مدينتي طوباس ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لإصابة أحدهم.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من الأجهزة الأمنية بلباس مدني اعترضوا مركبة بداخلها عدد من الشبان من "كتيبة طوباس" قرب مسجد الشهيد في طوباس، وأطلقوا النار عليها بشكل كثيف ومباشر، ما أدى لإصابة واحدة على الأقل في صفوف المقاومين.

وبينت المصادر أن المطارد أيمن المصري الذي كان داخل المركبة المستهدفة، أصيب بجروح خطيرة.

كما أطلق عناصر الأجهزة النار في الهواء لتفريق مواطنين تجمهروا للاحتجاج على استهداف مركبة المقاومين.

وبشكل متزامن، أطلق عناصر من أجهزة السلطة النار على المطارد للاحتلال عبد الحكيم شاهين في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وقال شاهين في تسجيل مصور تم تداوله أن مجموعة كبيرة من عناصر السلطة أطلقوا النار عليه داخل البلدة القديمة، لكنه تجنب الاشتباك معهم وآثر الانسحاب من الموقع.

ودفعت أجهزة السلطة بتعزيزات إلى دوار الشهداء في محاولة لاقتحام البلدة القديمة، ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة بينها وبين المقاومين استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعد نحو ساعتين من توقف الاشتباكات، وأصابت المطارد شاهين بجروح خطيرة للغاية واعتقلته بعد الاشتباك معه.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • عمران.. وفاة والد "مسؤول تربوي" كمداً إثر اختطاف نجله بتهمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • تكريم ضباط مصريين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة اليمن 26 سبتمبر المجيدة
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر