اعترفت مليشيات الحوثي الكهنوتية بإهانة علم الجمهورية اليمنية، ومصادرته من سيارات المواطنين المحتفلين بذكرى الثورة اليمنية الخالدة، 26 سبتمبر المجيدة، مساء اليوم.

وقال منتحل صفة رئيس وكالة الأنباء سبأ / بنسختها الحوثية بصنعاء، المدعو نصرالدين عامر، إن الفيديو المنتشر لإزالة العلم الجمهوري من سيارات المواطنين بصنعاء، حقيقي، زاعمًا أن الحادثة فردية.

وأضاف المسؤول الحوثي، أن الأجهزة الأمنية تجري متابعة الشخص المسلح الذي قام بنزع أعلام الجمهورية من سيارات المواطنين، "ومعرفة دوافعه ومعاقبته".

ويكذب المسؤول الحوثي، مع أن الذي ظهر في الفيديو هو أحد منتسبي أجهزتهم الأمنية ويرتدي الزي الرسمي.

اقرأ أيضاً أول رد من قيادة جيش البحرين على الهجوم الحوثي الغادر بالطيران المسير والتحالف يتوعد بالرد عاجل: أول رد للشرعية على الهجوم الحوثي الغادر بالطيران المسير على قوات التحالف جنوب السعودية بيان للتحالف شديد اللهجة بشأن هجوم حوثي غادر على قوات بحرينية مرابطة في جنوب المملكة عاجل: مليشيا الكهنوت تداهم المنازل في ميدان التحرير بصنعاء وتعتقل مواطنين هتفوا: بالروح بالدم نفديك يا يمن عاجل: إطلاق نار وحملة إعتقالات حوثية على المحتفلين بثورة 26 سبتمبر في مدينة إب ”فيديو” عاجل: مليشيات الحوثي تهين العلم الجمهوري في شوارع صنعاء وتحتجز السيارات التي ترفع أغاني ثورة 26 سبتمبر ”فيديو” بحضور اللواء العرادة.. رئيس هيئة الأركان يوقد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة بمأرب ”صور” بمشاركة شعبية..إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة في منزل شيخ مشايخ حاشد بصنعاء (فيديو) عاجل: هجوم مسير للمليشيا يوقع قتلى وجرحى بصفوف القوات البحرينية المرابطة على الحدود اليمنية السعودية أحفاد علي عبدالمغني يوقدون شعلة ثورة 26 سبتمبر الخالدة في مسقط رأسه بمحافظة إب ”فيديو” أعلن البراءة من الانتكاسة وغازل الرئاسي والسعودية.. المشاط: 26 سبتمبر تحول إلى يوم للشتيمة والتهريج ليست حرب أهلية.. العليمي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لأول مرة بشأن المعركة بين الجمهورية والإمامة ويوجه دعوة جديدة للمليشيا

وتلجأ جماعة الحوثي، بخصوص الحوادث المشينة التي تتحول لقضية رأي عام، لنسبها إلى أشخاص وتزعم أنها حوادث فردية، كما زعمت في قضية مقتل الناشط حمدي عبدالرزاق المكحل رمضان الماضي في محافظة إب.

وخرج هذا المدعو نصرالدين عامر نفسه بمقطع فيديو يزعم فيه أن الحادثة فردية ولا علاقة للأجهزة الأمنية بها، وأن جماعته تجري التحقيق في القضية وملاحقة ومعاقبة مرتكبينها، ومن ذلك الحين، لم تقم بشيء من ذلك.

وكانت المليشيات الحوثية قامت مساء اليوم كذلك، بمصادرة الأعلام الجمهورية، من حوزة المواطنين بشوارع العاصمة صنعاء، بطريقة مهينة.

ووثق مقطع فيديو قيام عناصر حوثية مسلحة، بمصادرة أعلام الجمهورية المعلقة على سيارات المواطنين الذين يجولون العاصمة احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

وأفادت مصادر محلية للمشهد اليمني، أن المليشيات الحوثية، سجلت مخالفات مرورية على مالكي السيارات الذين يجولون العاصمة رافعين العلم الجمهوري، وأغاني الثورة السبتمبرية العظيمة.

وكانت المليشيات الحوثية، نظمت فعالية صغيرة وضيقة باسم ثورة 26 سبتمبر بحضور رئيس وزراء حكومة الانقلاب، عبدالعزيز بن حبتور في صنعاء، لامتصاص الغضب الشعبي ومنع أي احتفالات شعبية أخرى خارجة عن سيطرة سلطة الانقلاب الإمامية.

https://twitter.com/Twitter/status/1706394126642556936

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: سیارات المواطنین ثورة 26 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

يتميز بقدرات عالية.. جماعة الحوثي تعرض فيديو لـ«الزورق المدمر»

الزورق المدمر.. نشرت جماعة الحوثي، اليوم الأحد 30 مايو 2024 مقطع فيديو يتضمن مناورة زورق مسير جديد يسمى بـ «الزورق المدمر»، لافتة إلى أنه يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

زورق الحوثيين الجديد

وجاءت المشاهد توثّق استهداف هذا الزورق لسفينة «Transworld Navigator»، حيث يظهر في الفيديو سير الزورق بسرعة هائلة في البحر الأحمر ومباغتة السفينة بشكل مفاجئ، مما أدى إلى انفجارها.

دعم الحوثيون للشعب الفلسطيني

يذكر أن أنصار الله الحوثيون منعت دخول أي سفينة لموانئ فلسطين المحتلة بهدف قطع الدعم عن الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الملاحة مستمرة في البحر الأحمر كما هي ولكنه سيتم استهداف أي سفينة تحاول الدخول لموانئ فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى تأكيدها أن عمليات استهداف المركبات الحربية ستظل مستمرة حتى يتم وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتستمر أيضا عمليات الاستهداف لموانئ الاحتلال الإسرائيلي والمواقع العسكرية المميزة لدى الاحتلال من قبل الحوثيين، والتي تشترك في بعضها مع المقاومة الإسلامية بالعراق.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 30 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال268 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86969 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية أمس السبت عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً«القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»

سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح

حزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ

مقالات مشابهة

  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف ”هدف حيوي” في حيفا بالاشتراك مع فصيل عراقي
  • مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • يتميز بقدرات عالية.. جماعة الحوثي تعرض فيديو لـ«الزورق المدمر»