صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@02:51:38 GMT

دعم مجتمعي لمرشحات «الوطني»

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

آمنة الكتبي (دبي) 

أخبار ذات صلة برعاية محمد بن راشد.. «منتدى الإعلام العربي» ينطلق في دبي اليوم حمدان بن محمد: إنجاز سلطان النيادي يقف خلفه نخبة من كوادرنا الوطنية

حظيت مرشحات المجلس الوطني الاتحادي في الدورة الحالية بدعم من مختلف شرائح المجتمع، حيث أكد ناخبون أنهن يستحققن التصويت لما لهن من خبرات ومبادرات تخدم المجتمع والوطن، مبينين أن نجاح المرأة في المجلس يؤكد ريادة دولة الإمارات في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها السياسية ومساهمتها في عملية صنع القرار، وذلك بفضل الرعاية والدعم الذي تحظى به منذ تأسيس الدولة.


وقالت الناخبة إيمان سالم: شهدنا دعماً للمرأة المرشحة في مختلف المقار الانتخابية من كبار المواطنين الذكور، حيث قدم البعض لهن عبارات تشجيعية وقصائد، تعبيراً لدورهن في المجتمع، مشيرة إلى أن المرأة اليوم تم تمكينها حتى أثبتت نجاحها في مختلف القطاعات، كما أثبتت نجاحها في الدورات السابقة في المجلس الوطني الاتحادي.
وقال الناخب عبدالله علي: إن المرأة الإماراتية تستحق الدعم وهذا ما شهدناه خلال الدورة الحالية حيث تنشط مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع مختلفة تعبر عن دعمهن ودعم حملاتهن الانتخابية، مبيناً أن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة حيث نشهد وعياً ونضجاً في عملية اختبار المرشح أو المرشحة الأنسب.
وأضاف: المرأة الإمارتية تم تمكينها من قبل القيادة الرشيدة حتى وصلت للمجلس، وتناولت العديد من القضايا المهمة مثل المعاشات والإسكان والتوطين والصحة والتعليم والعمل والزراعة والمياه والعاملين في مهنتي الصيد والزراعة، وقضايا اجتماعية واقتصادية وبيئية والتي تعزز الجهود الرامية إلى دعم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، وفي تحقيق أهدافها التنموية في شتى المجالات.
وقالت الناخبة علياء محمد: تضج مواقع التواصل الاجتماعي بالحملات الانتخابية التي تعبر عن كل مرشح، وتقدم الدعم اللا محدود للمرشحات خلال هذه الدورة، ولكن من الضروري اختيار المرشح الأنسب والأمثل، وانتقاء المرشحين المناسبين لخدمة الوطن الغالي، مبينة أن البرامج الانتخابية واقعية، ولا توجد وعود انتخابية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي الإمارات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء تلق حدى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة التاسعة للمهرجان، والتى ستُعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل 2025، حيث سيتم تلقى الأفلام بداية من الخميس 3 أكتوبر وحتى 20 ديسمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

شروط المهرجان


ويشترط المهرجان أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، ويهتم المهرجان حصريا بالأفلام التي تُمثل إبداع النساء من الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة إمرأة أيا كان موضوعها، بالإضافة للأفلام التى تتناول قضايا وموضوعا المرأة والمساواة ومشكلات النساء الموروثة أو المستجدة حتي ولو كان مبدعوها من الرجال.  

أبرز المسابقات


ويضم المهرجان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) أقل من 60 دقيقة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والمسابقات الخاصة والعروض خارج المسابقة. 
 

نبذة عن الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاء بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

مقالات مشابهة

  • صوتهن قوة وأدوارهن فخر
  • المخرج محمد عبدالعزيز: حاولت تطوير السينما الكوميدية لعلاج مشكلات المجتمع
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • هموم المجتمع في معرض مختلف بأربيل (صور)
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات