صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@12:54:53 GMT

سمية إبراهيم.. صديقة «القانون»

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «العدل» تنظم جلسة عن القانون من أجل الاستدامة «العليا للتشريعات بدبي» تحتفي باليوم العالمي للقانون

عندما تعزف الإماراتية سمية إبراهيم على آلة القانون، تأخذ المتلقي في رحلة حالمة وعالم من الخيال. معزوفاتها تغذي الروح وترتقي بالوجدان، حيث تحلق بشغف عبر آلة «القانون».


بعدما أتقنت سمية العزف على آلات موسيقية عدة، استقرت على آلة «القانون» الوترية الشرقية ذات الأنغام الرشيقة، وذلك لما أحدثته من أثر في نفسها، لتحقق حلم طفولتها، حيث تميل إلى الطرب، واستطاعت الولوج إلى القلوب عبر أعمال موسيقية ذات حس فني رفيع.

بصمة فنية
طريق النجاح يتطلب العمل الجاد، هذا ما أكدته سمية إبراهيم، لافتة إلى أن مسيرتها كانت مليئة بالتحديات، وأن إصرارها على التميز جعلها تتغلب على الصعوبات، وتترك بصمة على الساحة الفنية بمعزوفاتها، محققة قفزة نوعية في حياتها، وهي متكئة على سلاحي العزيمة والإرادة.

تناغم جميل
عندما تداعب أنامل سمية «القانون»، تظهر السعادة على وجهها، ويتضح التناغم الجميل بينها وبين الآلة التي غيرت مجرى حياتها، فبعدما درست شعبة القانون في الجامعة، وعملت سنوات عدة في المحاماة، لجأت إلى الموسيقى كهواية، لتقع في حب هذه الآلة الوترية. وبالرغم من أنها جرّبت آلات عدة أخرى، وأتقنت العزف على الأورغ والكمان، اكتشفت آلة القانون ضمن أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، لتغذي شغفها وتتقاسم إبداعاتها مع عشاق هذه الآلة، وتواظب على عزف مختلف القطع الموسيقية.

ثقة بالنفس
سمية التي تعتبر آلة القانون بمثابة الصديق المخلص الذي لا يفارقها، قالت إنها تعلمت في بداية مشوارها، عزف النشيد الوطني الإماراتي وبعض الأغاني الطربية لكبار الفنانين، واليوم تعزف مختلف ألوان الموسيقى أمام الجمهور، بعد إجادتها للعزف على «القانون» منذ 4 سنوات، موضحة أن هذه الآلة تحتاج إلى الكثير من الجهد لكشف أسرارها، وأن العزف على «القانون»، يعزز الثقة بالنفس، ويحفز الإبداع.

مشاركات
شاركت سمية إبراهيم، بالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في فعاليات عدة، منها: المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي أُقيم في أبوظبي ضمن حفل «غلوبال فيوجن»، اليوم المفتوح للإبداع والابتكار في عام الاستدامة في أبوظبي، حفل الكونغرس العالمي للهيئة الدولية للمسرح بالفجيرة، واحتفالات اليوم الوطني الـ 51 في سفارة الإمارات لدى كوريا الجنوبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القانون الموسيقى الآلات الموسيقية

إقرأ أيضاً:

جوري بكر تدخل لوكيشن "برغم القانون" بعد عودتها لزوجها

بدأت الفنانة جوري بكر تصوير أول مشاهدها في مسلسل “برغم القانون” مع النجمة إيمان العاصي اليوم الخميس.

حيث إلتحقت بأسرة العمل الذي بدأ تصويره الأسبوع الماضي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، وتظهر جوري خلال أحداث العمل بشخصية محامية.

وعادت جوري بكر إلى زوجها، حيث تم الصلح بيهما بعد انفصال دام شهر ونصف.

حيث نشرت جوري صورة على حسابها بموقع إنستجرام وكتبت: "تم الصلح بينى وبين زوجى وأبو ابنى وأتمنى من الناس تدعى لنا بالسعادة والبركة وربنا يحفظك ويخليك لينا ولابنك".

وكانت قد تعاقدت الشركة المنتجة مؤخرا مع النجم وليد فواز، للمشاركة في بطولة العمل، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي أسماء الممثلين المشاركين خلال الفترة المقبلة.

 

أحداث مسلسل برغم القانون 

تدور أحداث مسلسل "برغم القانون" فى إطار اجتماعي ويضم 30 حلقة، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية، ويسجل أولى البطولات المطلقة لإيمان العاصي فى الدراما التليفزيونية.

 

أعمال جمعت الثنائي 

وكان قد شارك النجمتان إيمان العاصي وجوري بكر في موسم رمضان 2023، بمسلسل "جعفر العمدة"، بطولة الفنان محمد رمضان، والذي حقق نجاحًا كبيرًا على الصعيد المصري والعربي، إذ تصدر العمل قائمة الأكثر مشاهدة على منصة واتش إت داخل وخارج مصر، ومنصة شاهد خارج مصر.

جوري بكر وإيمان العاصي انفصال جوري بكر

وكانت قد فاجأت الفنانة جوري بكر جمهورها، خلال الأيام السابقة باعلانها انفصالها عن زوجها ووالد طفلها تميم، وذلك بتدوينه عبر حسابها على موقع انستجرام.

وعلقت: تم الانفصال بيني وبين زوجي.. وربنا يوفق الجميع، الحمد لله صبرت كتيرًا، واستحملت كتير اللي مفيش جبل يستحمله.

جوري بكر تحتفل بزواجها 

وكانت جوري بكر احتفلت بزواجها في مارس 2023 على شاب من خارج الوسط الفني، لترزق منه بطفل أسمته "تميم"، ثم أعلنت انفصالها في مايو 2024.

جوري بكر جوري بكر تتعرض للسرقة 

وكانت جوري بكر تعرضت مؤخرًا لسرقة حقيبتها خلال استقلالها إحدى سيارات تابعة لإحدى شركات نقل الركاب للتوجه إلى محل إقامتها، تحتوي على مجوهرات وملابس ومكوى غالية، تقدر بقيمة بربع مليون جنيه.

وبإجراء التحريات بالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد السيارة المشار إليها، وتبين أنها بحوزة سائق، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، تم القبض عليه، وقررت جوري بكر التنازل عن المحضر بعد رجوع حقيبتها بجميع محتوياها.

ووجهت جوري بكر رسالة شكر إلى رجال مباحث ميناء القاهرة الجوي برئاسة اللواء عبد الناصر موافي على جهودهم واستجابتهم السريعة في إلقاء القبض على المتهم ومساعدتهم لها.

جوري بكر 

مقالات مشابهة

  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • 83 % من مركبات أجرة الشارقة صديقة للبيئة
  • جوري بكر تدخل لوكيشن "برغم القانون" بعد عودتها لزوجها
  • ما عقوبة الإهمال في رعاية شخص مُسن وترتب على ذلك إيذاءه؟.. القانون يوضح
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • مذيعة شهيرة تهاجم سمية الخشاب.. والسبب؟
  • أول طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة في الإمارات
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام