أحمد جمال الدين (هانجتشو)

أخبار ذات صلة «الجودو» يفتتح حصاد ميداليات الإمارات في «الآسياد» ابن ثعلوب يهنئ بإنجاز الجودو في «الألعاب الآسيوية»

يفتتح منتخب السلة، اليوم، مشواره في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تقام في هانجتشو من 23 سبتمبر الحالي، إلى 8 أكتوبر المقبل، حيث يلاقي إيران، في بداية منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً السعودية وكازاخستان.


وتضم القائمة 12 لاعباً، هم عمر العامري، وحامد البريكي، وخالد عبدالله، وجاسم المازمي، ومحمود الصوان، وقيس الشبيبي، وراشد الزعابي، وعبدالعزيز أحمد، وفيصل محمد، راشد النعيمي، وراشد أيمن، وهزاع الشبيبي، ويعود منتخبنا للمشاركة في «الألعاب الآسيوية» بعد غياب 17 عاماً، وتحديداً منذ مشاركته في «الدوحة 2006».
وقال د. منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخب: «سعداء بالمشاركة في (الألعاب الآسيوية) التي تُعد أكبر محفل رياضي على الصعيد القاري، وأهدافنا واضحة، نتطلع إلى تمثيل الإمارات بأفضل صورة، وندرك تماماً أن مهمتنا صعبة، في ظل مشاركة منتخبات سبق لها المشاركة في كأس العالم، ولكننا واثقون في قدراتنا، ونبذل قصارى جهدنا.
وأشار إلى أن (الألعاب الآسيوية) محطة إعدادية كبيرة، قبل خوض تصفيات النهائية لكأس آسيا، التي وضعتنا فيها القرعة مع لبنان والبحرين وسوريا، ما يشكل دافعاً إضافياً للاعبين لمقارعة المنتخبات المصنفة».
من ناحية أخرى، تمكن سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا من التأهل إلى دور الـ16، عقب تغلبه على هيوانجيتسو من لاوس بـ «الضربة القاضية» في وزن 52 كجم، خلال مباراة قدم فيها الملاكم أداءً متميزاً، وسط تشجيع كبير من الوفد الإماراتي، فيما لم يحالف التوفيق الملاكم حسين الشمار، في مباراته أمام الأردني زياد إيشاش في وزن 70 كجم، ليخرج من دور الـ32.
وخسر عبد الكريم علي لاعب منتخب الجودو في وزن تحت 73 كحم، من بطل كوريا الشمالية كيم شول وانج، بعد مباراة متكافئة، إلا أن الخبرة رجحت كفة «الكوري» في النهاية، كما خسر طلال شفيلي العائد من الإصابة في وزن تحت81 كجم أمام الياباني أوينو يوهي المرشح الأول لذهبية الوزن المتوسط.
وكان منتخبنا على موعد على برونزية جديدة لولا بعض الأخطاء التحكيمية التي أثرت على حظوظ باتسو ألتان في مباراة «ملحق الترضية» لوزن تحت 57 كجم، والتي بلغت فيها «الزمن الإضافي» أمام الكورية الجنوبية أينسونج بارك، بعد أن أظهرت لاعبتنا مهارات عالية، خلال منافسات البطولة، لتقترب من رقم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد أن شهدت منافسات «الوزن الخفيف» للسيدات تحت 57 كجم، مشاركة 15 لاعبة من مختلف المستويات والبلدان الآسيوية، حيث كان الإصرار واضحاً لدى لاعبتنا لحصد إحدى ميداليات وزنها، بعد أن تخطت في الدور التمهيدي اللاعبة القوية فريزي كليمانس من لاوس.
يختتم منتخب الجودو مشاركته بالمشاركة في «الوزن الثقيل»، من خلال 3 لاعبين في وزن تحت 90 كجم، ويمثلنا جريجوري أرام الذي يقابل في الدور الثاني الفائز من مباراة القطري محمد ربيع، والفيتنامي لي آنه تاي، فيما يلعب ظافر كوسوفو في وزن تحت 100 كجم، مع اللبناني ناصيف الياس في دور الـ 32 التمهيدي، ويلعب عمر معروف، مع بطل قيرغيزستان زاباروف سيميك، في «الوزن الثقيل» فوق 100 كجم.
وافتتح منتخب الجودو مشواره في البطولة أمس الأول، بإنجاز تاريخي، يُسجل لرياضة الإمارات، بفوز بشيرات خرودي بأول ميدالية فضية لعرب آسيا في الدورة، وذلك في وزن تحت 52 كجم، بعد أن كانت على بُعد خطوة من الميدالية الذهبية، إلا أن بعض الأخطاء التكتيكية، حالت دون حصد المركز الأول، فيما نال نارمند بيان الميدالية البرونزية في وزن تحت 66 كجم لخفيف الجودو.
وخسر منتخب الرجبي أمام اليابان 28-14 في ربع النهائي، حيث يلاقي اليوم منتخب تايبيه، ضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، لينتظر الفائز من مباراة ماليزيا وسنغافورة، كما أنهى عبدالله إبراهيم رامي مسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار برصيد 622.0 نقطة.
وأنهت الهيام البلوشي ونورة البريكي لاعبتا المبارزة مشاركتهن في فردي الفلوريه، عقب خسارتهن من اليابان والصين وكوريا الجنوبية، حيث فازت الأخيرة في مباراة واحدة فقط على هاس سريسوس «كمبوديا»، فيما فازت الأولى في مباراة كذلك ضد النيبالية أشاريا جوما.
وفي مستهل منافسات السباحة، خرجت مها الشحي من سباق 200 متر حرة سيدات في المركز السابع بالجولة الأولى بزمن 2:21.00 دقيقة، كما أنهى عمر الحمادي سباق 100 متر صدر في المركز السابع بالجولة الثانية بزمن 1:09:36 دقيقة.
ويواصل منتخب الملاكمة مشواره بالدورة اليوم بمباراتين، عن طريق نواف الزحمي وزن 57 كجم، حين يلاقي الباكستاني محمد قاسم في دور الـ32، ويواجه محمد الحفيتي منافسه محمد إبروريدينوف من طاجيكستان بدور الـ16 بمسابقة وزن فوق الـ90 كجم.
ويواصل منتخب الشطرنج منافسات الفردي عن طريق روضة السركال ووافية المعمري، إذ خاض المنتخب 5 جولات من أصل 9، ويتبقى له 4 جولات، حيث تستمر المنافسات حتى 27 سبتمبر الجاري.
ويخوض منتخب الرياضات الإلكترونية اليوم منافسات «لعبة الأساطير» عن طريق بطي المنصوي وأحمد السويدي وخليفة الظاهري وحارب المنذري وفارس المزروعي ومحمد المطروشي، إذ يلاقي نظيره المالديفي، إلى جانب مواجهة تايبيه، فيما يواجه محمد البناء وراشد العوضي في «ستريت فايتر» كلاً من نارزيف عزام من طاجيكستان، والياباني كاوانو ماساكي على الترتيب.
ويخوض خليفة الزرعوني ومحمد المازمي لاعب المبارزة «فردي الايبيه» للرجال. ويستكمل منتخب السباحة مسيرته بالدورة، من خلال مهرة الشحي بسباق 100 متر حرة، ومها الشحي بسباق 400 متر حرة، كما يلاقي حسن المسماري لاعب التايكواندو نظيره الياباني سوزوكي سيرجيو، ضمن دور الـ32 بمسابقة وزن 63 كغم.
وأكد محمد الناخي إداري منتخب الفروسية على استعداد فرسان منتخبي الترويض وقفز الحواجز لخوض غمار منافسات الدورة التي تشهد مشاركة حافلة لنخبة من أقوى الفرسان على مستوى قارة آسيا.
وأشار الناخي إلى أن فرسان وفارسات الإمارات تعهدوا بتقديم أفضل المستويات، والسعي لرفع راية الوطن على منصات التتويج، مثمناً الدعم والرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وإشراف ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة لرياضة الفروسية الإماراتية، وعلى رأسها تأهل منتخب قفز الحواجز إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس العام المقبل.
وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت جهود مضاعفة من الفرسان في القفز والترويض، أثمرت عن الوصول إلى تلك المكانة، تأكيداً على توجيهات اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق بتحقيق أكبر قدر من الميداليات الملونة والاستفادة من المشاركة في كل محفل.
وتصل اليوم منتخبات ألعاب القوى والترايثلون، استعداداً لخوض دورة الألعاب الآسيوية الـ19، حيث تمثل منتخبنا الوطني لألعاب القوى في الدورة فاطمة الحوسني التي تشارك في مسابقتي رمي القرص ودفع الجلة، فيما يضم منتخبنا الوطني للترايثلون كلاً من سعود الزعابي ومحمد الغافري وهنا النابلسي.
وأكد أحمد الشامسي رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الترايثلون، أن المنتخب الوطني يغادر إلى الصين بحثاً عن إنجاز جديد، من أجل التأهيل والصعود إلى أولمبياد باريس 2024، وأضاف: استعد المنتخب جيداً للمشاركة وبدأ الإعداد بمعسكرات خارجية، الأول استمر ما يقارب 3 أشهر في إسبانيا، وبعدها شارك المنتخب في العديد من البطولات الخارجية، وكل هذه البطولات تساعد على الارتقاء بمستوى اللاعبين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الألعاب الآسيوية دورة الألعاب الآسيوية الآسياد هانجتشو الألعاب الآسیویة فی وزن تحت بعد أن

إقرأ أيضاً:

منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

اوقعت قرعة أولمبياد باريس منتخب مصر للكرة الطائرة  في المجموعة الثانية مع بولندا والبرازيل وإيطاليا .


وأجريت قرعة أولمبياد باريس منذ قليل في بولندا حيث يشارك في المنافسات 12 منتخبا.


و ضمت باقي مجموعات الأولمبياد:
المجموعة الأولى : فرنسا 
وسلوفنيا وكندا و صربيا
المجموعة الثالثة : اليابان وأمريكا و الأرجنتين و المانيا.

يذكر أن المنتخب المصري للكرة الطائرة قد تأهل رسميا لأولمبياد باريس بعد تصدره التصنيف القاري .

وسافر أمس االثلاثاء بعثة منتخب مصر الأول للكرة الطائرة للرجال إلي اليابان للانتظام في معسكر تدريبي  في الفترة من ٢٥ يونيو الجاري وحتى الاول من يوليو المقبل استعداداً لدورة التحدي التي ستقام خلال الفترة من ١ وحتى ٨ يوليو المقبل  بالصين .
ويعد معسكر اليابان بروفة قوية لفراعنة الطائرة قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس ٢٠٢٤

وأعلن  الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فرناندو مونزوا القائمة الرسمية المشاركة في دورة التحدي بالصين  ومعسكر  اليابان خلال الفترة من ٢٥  يونيو الجاري وحتي ٩ يوليو المقبل.

وتضم قائمة فراعنة الطائرة كلا من: حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل 
وسيف عابد ومحمد مصطفي 
ومحمد عسران وعبد الرحمن الحسيني وأحمد ضياء  واحمد عزب ومحمد عادل  وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان

ويرأس البعثة الكابتن عمرو مخلوف أمين  صندوق الاتحاد.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من  الأسباني فيرناندو مونزوا مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام طبيباً للمنتخب
وأحمد سعيد محللًا تقنياً. 
وكان منتخب مصر قد انتظم في معسكر مغلق خلال الفترة الماضية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ووصل خلالها منتخبا الوطني إلى أفضل حالة فنية وبدنية قبل المشاركة في دورة التحدي .

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا
  • الضربة الإيرانية لإسرائيل.. سيناريوهات وتساؤلات
  • الإفراج عن آلاف السيارات المحتجزة بالموانئ "الضربة القاضية للأوفر برايس"
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • 4 ملايين.. إجمالي إيرادات أمس فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية"
  • تاريخ مواجهات منتخب البرازيل ضد باراجواي قبل قمة منافسات كوبا أمريكا 2024
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024