أكد الكاتب الصحفي أحمد ربيع، المسؤول عن تغطية الانتخابات بجريدة «الوطن»، أننا بدأنا الماراثون الانتخابي، وهو الاستحقاق الانتخابي الخامس الذي تشرف عليه الهيئة الوطنية للانتخابات، وسيكون آخر استحقاق يشرف عليه القضاء، موضحًا أن شروط الترشح تستلزم أن يحصل المرشح على تزكية 20 نائبًا من البرلمان أو 25 ألف توكيل من 15 محافظة بحد أدنى ألف توكيل من كل محافظة.

حشود من المواطنين على مكاتب الشهر العقاري

وتابع ربيع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية ON: «كان هناك حشود من المواطنين عقب الانتهاء من المؤتمر الصحفي على مكاتب الشهر العقاري لعمل توكيلات، بالتنسيق مع وزارة العدل، والهيئة الوطنية للانتخابات، وحددت من بين قراراتها عددا كبيرا من مكاتب الشهر العقاري للتوثيق»، لافتًا إلى أنه يتم التأكد من صحة التأييدات من خلال الماسح الضوئي».

الهيئة الوطنية: نتواصل مع مكاتب العدل والشهر العقاري

وتابع ربيع أن الهيئة الوطنية تتواصل مع مكاتب العدل والشهر العقاري، حيث لا يجوز لأي مواطن عمل توكيل لأكثر من مرشح، موضحا أن القواعد حددها القانون، وأي مواطن مقيد في قاعدة بيانات الناخبين له حق في تزكية أي مرشح».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الشهر العقاري مكاتب التوثيق توكيل مکاتب الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • موريتانيا: فتح مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • محامٍ يوضح خطوات التحقق من سريان التوكيل.. طريقتان سهلتان
  • افتتاح فرع توثيق الشهر العقاري بمقر النيابة الإدارية القاهرة الجديدة
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح فرع التوثيق التابع لمكتب الشهر العقاري بشمال القاهرة