ترأس الأستاذ عمر الخليفه عبدالله والي ولاية النيل الأبيض بقاعة امانة الحكومة بربك ظهر اليوم الاجتماع الأول للمجلس الاعلي لتنسيق العمل الانساني بالولاية والذي تم تكوينه مؤخرا لمجابهة المتطلبات الإنسانية في كافة المناحي. وذلك بحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية ومفوضية العون الانساني ومعتمدية اللاجئين ومنظمات الأمم المتحدة وشركاء العمل الانساني والجهات ذات الصله بالولاية.

وتطرق الوالي في مستهل الاجتماع لدواعي تكوين المجلس الأعلى للعمل الانساني بالولاية والمتمثل في وضع خطة واضحة للعمل الانساني وفق موجهات العون الانساني المطلوبة وتقوية التنسيق بين المنظمات والأجهزة التنفيذية من أجل الفهم المشترك لإنزال الخدمات المطلوبة بوضوح وشفافية والوقوف على المعوقات دون تداخل الاختصاصات. من جانبه قال الأستاذ محمد إدريس مفوض العون الانساني بالولاية في تصريح لسونا ان المجلس الأعلى للعمل الانساني بالولاية يهدف إلى تنسيق جهود المنظمات وشركاء العمل الانساني والطوعي مع حكومة الولاية. وابان ان المفوضية طرحت خلال الاجتماع موجهات العون الانساني وأعلنت ان جميع سكان ولاية النيل الأبيض النازحين والوافدين والمجتمعات المستضيفة جميعهم أصبحوا في وضع إنساني متساوي يحتاجون للتدخلات العاجلة من قبل المنظمات . وأشار إلى إن المفوضية ستعمل على حصر جميع الاسر بالولاية بهدف التدخل العاجل من قبل المنظمات. فيما امتدح المتحدثون من أعضاء المجلس قرار تكوين المجلس، واشاروا لدوره المهم في ضبط العمل الانساني ومعالجة المعوقات التي تواجه المنظمات العاملة بالولاية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد خاصة فيما يتعلق بمتابعة عمليات انسياب العون الانساني بالولاية ووضع التحوطات اللازمة مستقبلا في الايواء والغذاء والدواء. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: العون الانسانی العمل الانسانی

إقرأ أيضاً:

«المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات

عقدت اللجنة التحضيرية للقاء العمل المشكلة بقرار رئيس المجلس الأعلى للدولة، والمخصصة لدعم الدراسات العليا بالداخل، اجتماعا لبحث تطوير العملية التعليمية وتطوير الدراسات العليا في الجامعات الليبية.

وناقش أعضاء اللجنة خلال الاجتماع، “البرنامج العام للورشة ومحاورها، وأهمية إبراز عناصر القوة والضعف وآليات دعم وتطوير الدراسات العليا،  بما يحقق معايير الجودة ، ويحفز على التنافسية والابتكار، ويسمح بخلق مناخ أكاديمي وبحثي تكاملي، مواكب للتطور المعرفي، وقادر على المساهمة بإيجابية في تطوير الموارد البشرية، وخدمة المجتمع والرفع من مستوى تصنيف مؤسسات التعليم العالي والبحث العالمي”.

وتم الاتفاق على أن تعقد ورشة العمل يوم الاثنين الموافق  15-7-2024.

هذا وحضر اللقاء كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالدراسات العليا والجهات ذات العِلاقة، وعدد من المختصّين والمهتمين بتطوير الدراسات العليا من مختلف مناطق ليبيا.

الإثنين، 1 يوليو 2024م عُقِد ظهر اليوم الإثنين اجتماع اللجنة التحضيرية لورشة العمل المشكلة بقرار رئيس المجلس الأعلى…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • المجلس العلمي الأعلى يجتمع بـإذن من أمير المؤمنين
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • بإذن من أمير المؤمنين، المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز بالرباط
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا