قدمت وزارة المالية تحديثاً في شأن «التحقيقات الجارية في عملية الهجمة السيبرانية المحدودة» التي تعرضت لها يوم الاثنين الماضي الموافق وأصابت أحد أنظمة الوزارة.
وقالت الوزارة في بيان: «منذ اليوم الأول للهجمة السيبرانية تم عزل أنظمة وزارة المالية عن بقية أنظمة الجهات الحكومية، وقامت الوزارة بتشكيل فريق فني مكون من عدة جهات برئاسة المركز الوطني للأمن السيبراني، وبالاستعانة بشركة عالمية متخصصة يعتمد عليها من قبل كبرى الجهات العالمية الخاصة والحكومية في مكافحة هذا النوع من الجرائم المعلوماتية، وهي تتبع إطار عمل صارم ومنهجي للتعافي من آثار الهجمة السيبرانية التي تمت في 18 سبتمبر 2023 ولمتابعة كل ما يستجد وكل ما يتعلق بهذا الهجوم السيبراني والتعامل معه بكل مهنية».


وأكدت وزارة المالية أن «جميع البيانات الخاصة برواتب العاملين في الجهات الحكومية لا تخزن في أنظمة الوزارة، وأن المعاملات المالية لجميع الجهات الحكومية مستمرة وتسير بشكلها الطبيعي»، مشيدة بالجهود الوطنية للفريق الفني والعاملين في وزارة المالية الذين واصلوا العمل منذ الساعات الأولى للهجمة السيبرانية على مدار الساعة حتى الوقت الحالي.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الجهات الحکومیة وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين

عقد مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بوزارة الحكم المحلي، اجتماعا مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الإيطالية للمتطوعين في الخدمة الدولية “AVSI”، ماركو بيريني.

وفي مستهل الاجتماع، أبدى المدير الإقليمي للمنظمة رغبته في التعرف على أولويات وزارة الحكم المحلي، وفهم طريقة الوزارة في تنسيق العمل مع الشركاء الدوليين واستكشاف المجالات التي يمكن التعاون والعمل بها مستقبلا.

ولفت بيرني، إلى تطلعه للتعاون مع الوزارة في العديد من المجالات، معرباً عن اهتمامه بتقديم الدعم الفني على المستويين المحلي والوطني، بالتنسيق والشراكة مع وزارة الحكم المحلي، لاسيما في مجال المياه والصرف الصحي, والنظافة العامة وإدارة المخلفات, والمشاركة المجتمعية, وبناء القدرات, والبيئة والتغير المناخي, والمشروعات الصغيرة والمتوسطة, ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

بدورها، أعربت  مديرة مكتب التعاون الدولي “شادية عريبي” عن سعادتها بهذه الزيارة، وتطلعها لفتح آفاق للتعاون والشراكة مع منظمة AVSI، وتبادل الخبرات والتجارب معها، مؤكدة استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة في الكثير من المجالات.

وتناول الاجتماع مناقشة نشاطات المنظمة المنفذة تحت مشروع بلديتي واستعراض التحديات التي تواجهه واقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها.

مقالات مشابهة

  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • السعودية.. «الداخلية» مستمرة في التصدي بقوة وصرامة لكل ما يهدد أمن الوطن واستقراره
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • خبير عسكري: الاحتلال يقوم بإجراءات ترقيعية ستنعكس على المعلومات السيبرانية