أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن مقتل ضابط وفرد وسقوط عدد من الجرحى على الحدود الجنوبية للسعودية ضمن القوات المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

ونعت "قوة دفاع البحرين عددًا من رجالها البواسل الذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني المقدس، وتتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الأبطال سائلة الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء، والصديقين، والأبرار، وأن يلهم ذويهم الصبر، والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وأوضح البيان أنه "جرى صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023م استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة أنباء البحرين، وطالعه "المشهد اليمني" مساء اليوم، أن "العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين جرى بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

اقرأ أيضاً عاجل: أول رد للشرعية على الهجوم الحوثي الغادر بالطيران المسير على قوات التحالف جنوب السعودية بيان للتحالف شديد اللهجة بشأن هجوم حوثي غادر على قوات بحرينية مرابطة في جنوب المملكة عاجل: هجوم مسير للمليشيا يوقع قتلى وجرحى بصفوف القوات البحرينية المرابطة على الحدود اليمنية السعودية بن عديو يشن هجوما لاذعا على المليشيا ويشيد بجيل اليمن المدرك لعظمة الثوار في الوقت الحالي أول رد مصري على تنبؤات العالم الهولندي بشأن حدوث زلزال في مصر أول رد لقوات العميد طارق صالح على العرض العسكري للحوثيين بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء أول رد من الحكومة الشرعية على ”العرض العسكري” للحوثيين بصنعاء هجوم حوثي عنيف على محافظة جنوبي اليمن واندلاع معارك شرسة وعملية إبادة جماعية كشف عن فرصة سانحة وإجراءات واعدة.. العليمي يشن هجوما قويا على المليشيا تزامنا مع المفاوضات الجارية في الرياض ”ما يحدث لعنة إلى قيام الساعة”..صادق أبو شوارب يشن هجوما لاذعا على وزير بحكومة المليشيا أول رد حوثي على بيان الخارجية السعودية بشأن مفاوضات الرياض وتأكيد المملكة على دورها ”الوسيط” مدرب المنتخب اليمني يشن هجومًا ناريًا على المنتخب الأولمبي عقب فوزه على ‘‘غوام’’

وأضاف: "هذا وقد تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن".

وأتم الباين: "وتتقدم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الابطال سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون، وأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وتُعتبر هذه العملية أول هجوم للحوثيين عابر للحدود منذ أبريل 2022، وجاءت بعد أيام من إجراء وفد الحوثيين المفاوض نقاشات ولقاءات لعدة ايام في الرياض.

وكان المتحدث الرسمي للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، توعد في بيان مساء اليوم بالرد في الوقت والزمان المناسبين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: دفاع البحرین یشن هجوم أول رد

إقرأ أيضاً:

“كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح

#سواليف

أعلنت #كتائب_القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن عمليتين جديدتين، أغار مقاتلوها في إحداهما على #مقر #قيادة #عمليات #جيش_الاحتلال بحي تل السلطان، كما أجهزوا في الثانية على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة #غزة، حسب بيان للقسام.

وقالت الكتائب في إيجاز لها إن عددا كبيرا من مجاهديها تمكنوا “من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة”.

وأكدت أنها أوقعت خلال العملية عددا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة “ادخلوا عليهم الباب”.. سرايا القدس تنشر مشاهد مثيرة لاشتباك مقاتليها مع قوة للاحتلال بالشجاعية 2024/07/05

#الجزيرة تحصل على صور خاصة تُظهر ناقلة جند إسرائيلية محترقة تركها جيش الاحتلال قرب منطقة الإسكان الأحمر في حي تل السلطان غربي مدينة #رفح#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/xjgXh4C0On

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 3, 2024 عملية مركبة بالشجاعية

وفي عملية أخرى، قالت القسام إن مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بحي الشجاعية.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة إسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف، وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

وفي بيان منفصل، أعلنت القسام أنها استهدفت اليوم الجمعة دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية.

وبالتزامن تقريبا مع إعلان القسام عن هذا الكمين، تحدثت مواقع إسرائيلية عن “حدث صعب” تعرض له جنود إسرائيليون في قطاع غزة.

وفي رفح، أعلنت كتائب القسام تمكّن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي غرب المدينة.

مقالات مشابهة

  • إصابة شقيقين في هجوم عليهما خلال حراستهما قطعة أرض وسط اليمن
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • هجوم فى غير محله
  • هجوم كبير وغير مسبوق للقسام على مقر قيادة للاحتلال برفح
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله
  • بعد هجوم كرمئيل.. كشف هوية المنفذ والقتيل