موقع 24:
2024-10-03@19:56:47 GMT

كييف تعلن عن تدمير مستودع ذخيرة روسي

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

كييف تعلن عن تدمير مستودع ذخيرة روسي

أعلنت كييف عن وقوع انفجار كبير في موقع مصنع في منطقة لوغانسك التي تسيطر عليها روسيا شرقي أوكرانيا مساء، أمس الإثنين.

وأكد الحاكم العسكري الأوكراني لمنطقة لوغانسك أرتيم ليسوهور، على منصة تلغرام، في وقت متأخر، الإثنين، تفجير مستودع ذخيرة روسي بمنطقة صناعية في بلدة سوروكين.

Today, russian terrorists launched several guided air bomb attacks on Beryslav in the Kherson region.

A home and two utility companies were destroyed. Three people were killed, and three were injured. pic.twitter.com/lzoh5VwP0i

— Defense of Ukraine (@DefenceU) September 25, 2023

وتقع بلدة سوروكين، التي كانت تعرف باسم كراسنودون إبان الحقبة السوفيتية، على مسافة أكثر من 100 كيلومتر خلف خط الجبهة، ونحو 10 كيلومترات فقط من الحدود مع روسيا.

وأظهرت عدة مقاطع فيديو مصورة نشرت على شبكة الإنترنت أعمدة من الدخان فوق البلدة، وانفجارات تشبه الألعاب النارية مماثلة لانفجار الذخيرة بعد الانفجار الأول.

ولم يتسن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

In the evening, the Russian Armed Forces struck a strategically important facility for the Armed Forces of Ukraine - the Kulbakino military airfield, located east of Nikolaev.

According to preliminary data, the Ukrainian Armed Forces used the airfield as a starting point for pic.twitter.com/INIOdbQtsc

— Про - СВО (@12_31_84) September 25, 2023

من جانبها أعلنت روسيا تنفيذ تفجيرات جديدة في شبه جزيرة القرم، بعد أيام فقط من وقوع هجوم أوكراني استهدف مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود في شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا إليها في عام 2014.

وأفاد حاكم مدينة سيفاستوبول الذي عينته موسكو ميخائيل رازفوشيف، بأن انفجارات، الإثنين، كانت نتيجة لـ"تفجيرات تحت السيطرة" في مقر القيادة الذي تضرر بشدة في المدينة.

وكتب رازفوشيف على تطبيق تلغرام أنه من المقرر تنفيذ تفجيرات جديدة مساء الإثنين.

???? CONFIRMED: Russia's military leadership wiped out during big meeting. Admiral Sokolov killed in missile strikes on Crimea HQ on Sep 22nd. Strikes timed & guided by human intelligence.
34 officers dead including generals and 105 injured.
Confirmed by Ukraine's Special Forces. pic.twitter.com/WKrLN0bhPS

— Igor Sushko (@igorsushko) September 25, 2023

وفي أعقاب الهجوم الأوكراني على مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود يوم، الجمعة الماضي، تحدث الجانب الروسي في البداية فقط عن سقوط حطام صاروخ، إلا أن الهجوم الأوكراني اتضح أنه كان أكثر نجاحاً.

وتردد أن عدة صواريخ ضربت مقر الأسطول.. ووفقاً لكييف، كان قائد الاسطول الروسي في البحر الأسود فيكتور سوكولوف، من بين القتلى.. ولم تؤكد موسكو حتى الآن مقتل سوكولوف.

Russian-occupied Sevastopol is in this moment under attack. Air defense is active and the Kerch Bridge is closed.

Source: Telegram / Chp_Sevastopol#Ukraine #Crimea #Sevastopol pic.twitter.com/RasGkgUd0U

— (((Tendar))) (@Tendar) September 25, 2023

من جانب آخر قال حاكم منطقة بيلغورود على تلغرام فياتشيسلاف غلادكوف، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة. وقال غلادكوف إنه "لم تقع إصابات".

مع وصول دبابات "أبرامز" الأمريكية.. الجيش الأوكراني يتقدم في الجنوب https://t.co/FPPp0q6inZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا الروسی فی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الدم ذخيرة المسيرة والنصر نصر الله…

 

 

ألف مشهد حضر مع النبأ، والنبأ العظيم يستحضر المشاهد العظام.. في لحظة واحدة، احتشدت في القلوب مع صرخات الألم صور القادة الشهداء.. طُوي الزمان في ثانية واحدة، وصار الكلّ في كربلاء..
عاد نبأ رحيل الإمام روح الله الخميني -قدًس سره – وعادت الصور.. شهادة السيّد عبّاس حضرت بعجالة.. بكاء الناس وصوت شيبة طاهرة: «يا رب عوّض علينا بسيّد متل هالسيّد..»..
فجر شهادة الحاج قاسم سيلماني حلّ في وسط النهار، وكأنّ كفّه القطيعة مسحت على وجه القلوب المصابة بأعزّ من فيها.
طوفان الدموع في يوم الحاج عماد مغنية حضر، وانسكب على القلوب التي توقّد جمرها حزنًا وحبًّا.
ألف صورة ومشهد عادوا.. تجمّعوا في الصدور لا جزعًا.. ولا انكسارًا.. بل لقول كلمة حقّ وحقيقة في محضر الوجع العظيم: المقاومة بخير.. ستظلّ بخير.. والدم ذخيرة هذه المسيرة وسرّها الإلهي الجميل..
إذًا، إلى كربلاء مضت جموع القلوب المذبوحة بنصال النبأ.. إلى مشهد المصرع الحسينيّ.. كجدّه الحسين مضى.. دمٌ ينتصر على السيف.. الحقّ كلّه بمواجهة الباطل كلّه.. ومسيرة تطول تطول ولا تنتهي حتى تسلّم الراية لصاحب الزّمان (عج)..
وقفت القلوب كما تعلّمت من وقفة زينب عليه السلام في العاشر.. تلملم الجرح، تتحمّل المسؤولية، وتحمل فوق أطنان القهر، والذي ما عرفنا منه سوى بعض ذرّات، رسالة الحسين (عليه السلام).. هذه الروحية التي حضرت في ساعة النبأ تحدّث عن هذه المقاومة التي ولدت حسينية كربلائية، لا يمكن أن تنكسر بشهادة القائد.. وعلى ذلك شواهد كثيرة عاصرناها وعايشناها، وتعلّمنا منها كيف يصير الدم والقهر فاتحة الانتصارات التاريخية.
الجرح بليغ.. بعمق الحبّ الذي في قلوب الناس لسيّدهم.. وبعمق فهمهم ووعيهم لمسيرته الجهادية كلّها، وبعمق الأثر الذي حفرته في أرواحهم حكمته وبصيرته، ولهذا، كان صوته في ساعة النبأ يلامس أرواحهم.. وكأنّه ترك لهم في كل خطبة وصيّة ووداع.
أحبّ النّاس السيّد حسن، أحبّوه كثيرًا. كان الأب والأخ والسند، وأعزّ فرد في كلّ عائلة.. هذه الرابطة العاطفية العميقة التي جمعتهم به، وجمعته بهم، تفسّر معنى الفجيعة التي شعروا بها حين علموا باستشهاده.. مع علمهم أن مثله لا يمضي إلّا شهيدًا.. ومع علمهم أنّه مذ تولّى قيادة هذه المسيرة المباركة بالدماء عاش شهيدًا، وودّع خلالها معظم إخوانه وأحبّته شهداء.. وعيهم هذا، كما فهمهم لطبيعة هذه المسيرة، يحتّم ألّا يمسّهم جزع مهما عظم الألم، ويحتّم ألّا يُمسّ إيمانهم بالنّصر ولو في لحظة قُصمت فيها ظهور قلوبهم..
الدمع الحارّ، الحزن الشديد، الشعور بهول المصاب، كلّ هذا القهر الذي أثقل القلوب وكلّ هذا الغضب، قد يظنّه القاصرون عن فهم هذا الخطّ انكسارًا أو هزيمة.. وهو على العكس تمامًا، فكلّه يستحيل سلاحًا يكمل الدرب، يحسم الحرب، وسرًّا يكتب النصر.. نصر الله.
*كاتبة لبنانية

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • حزن ودعاء وتأجيل حفلات.. ردود أفعال المطربين اللبنانيين على الغارات الإسرائيلية
  • الدم ذخيرة المسيرة والنصر نصر الله…
  • قصف عنيف على عدة موجات يستهدف العاصمة السورية دمشق
  • الدم ذخيرة المسيرة والنصر نصر الله…